الرئيسية | دين ودنيا | وفقا للحسابات الفلكية.. هذا هو أول أيام شهر رمضان الفضيل بالمغرب

وفقا للحسابات الفلكية.. هذا هو أول أيام شهر رمضان الفضيل بالمغرب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
وفقا للحسابات الفلكية.. هذا هو أول أيام شهر رمضان الفضيل بالمغرب
 

أخبارنا المغربية : محمد الميموني

من المنتظر أن تتم بعد مغرب اليوم الجمعة، مراقبة هلال شهر رمضان، من طرف النظار التابعين لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، لإعلان بعدها عما إذا كان فاتح الشهر الفضيل سيكون يوم غد السبت، أو بعد غد الأحد.

إلا أنه وفقا للحسابات الفلكية، غير المعمول بها رسميا بالمملكة وجل الدول الإسلامية، فإن رؤية الهلال بالعين المجردة او بآلات الرصد، مساء اليوم، ستكون متعذرة تماما، وبالتالي فإن شهر شعبان سيتم الثلاثين يوما، ليكون فاتح شهر رمضان هو يوم الأحد 3 أبريل الجاري.

ولتوضيح ذلك، أفاد خبراء في علم الفلك انه انطلاقا من الحسابات الفلكية لحركة الأرض والقمر والشمس وتأثير الكواكب السيارة على حركة القمر؛ سيكون حدوث الإقتران المركزي يوم الجمعة 1 أبريل من العام الجاري على الساعة 06:24 صباحا بالتوقيت العالمي، وبالتالي فإن المدة الفاصلة بين ولادة الهلال وغروب شمس ذلك اليوم في مدينة الداخلة باعتبارها آخر المدن التي تغرب عليها الشمس حوالي 13 ساعة ما يشكل نحو 6.5 درجات انزياح عن نقطة الإقتران المركزي وهي مسافة لا تسمح برؤية الهلال خصوصا إذا فقدنا باقي شروط الرؤية.

 

 

 

مجموع المشاهدات: 64817 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | الرباطي
ديننا واحد
الصحيح هو حينما نسمعو ان اخواننا المسلمين في مكة والمدينة اعلنوا صيامهم او افطارهم(عيد الفطر) نصوموا ونفطر معهم لان ايام الله واحدة. فمثلا اليوم هو يوم الجمعة في جميع بقع الارض، اذا اين هو الدليل الشرعي الذي يمنع المسلمين ان يصوموا جميعا في يوم واحد؟ ارى ان هناك تسييس في امور الدين. اللهم رد بنا الى دينك ردا جميلا. امين
مقبول مرفوض
-1
2022/04/01 - 07:26
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة