الرئيسية | دين ودنيا | ندوة وطنية بالرشيدية تناقش موضوع "رمضان شهر القرآن وبناء الإنسان"

ندوة وطنية بالرشيدية تناقش موضوع "رمضان شهر القرآن وبناء الإنسان"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ندوة وطنية بالرشيدية تناقش موضوع "رمضان شهر القرآن وبناء الإنسان"
 

أخبارنا المغربية - محمد اسليم
احتضنت مدينة الريصاني التابعة لإقليم الراشيدية والبعيدة عن مركزه بحوالي 96 كلم، أمس السبت ندوة علمية في موضوع: «رمضان شهر القرآن وبناء الإنسان»، من تنظيم جمعية أولاد يوسف للثقافة والتنمية والعمل الاجتماعي. شارك فيها عدد من الأساتذة الجامعيين المتخصصين.
الدكتور محمد امراني علوي حاضر في موضوع: «مركزية المسجد في البناء الحضاري للأمة الإسلامية:مساجد قصور تافيلالت نموذجا". بحيث وقف على اهمية المساجد ودورها الريادي في تربية النشء، باعتبارها اولى المؤسسات العمومية في هذه المناطق.
أما الدكتور الحبيب عيادي فركز في مداخلته على دور الصيام وقراءة القرآن في تمتين الجانب الروحي للإنسان. فيما تعرض الدكتور محمد الحفظاوي في مداخلته لـ: "معالم الهدي النبوي القرآني في رمضان".
من جهته ذهب الدكتور ادريس مولودي في مداخلته لمناقشة موضوع: "رمضان وتجديد الصلة بالقرآن"، وخلص فيه الى ان الانسان في ظل المشاغل اليومية، وهجرانه للقران الكريم، يجد في الشهر الكريم فرصة ربانية لتجديد الصلة بالقران الكريم، إذ يبعث فيه الامل، ويحيي تلك الصلة الروحية التي تربط الانسان بخالقه حال مذاكرته للقرآن وتلاوته.
اللقاء  عرف حضورا مكثفا ومتنوعا، الى جانب الحضور النوعي للطلبة والفاعلين الجمعويين بالريصاني والمناطق المجاورة، ما أبان عن عطش لمثل هاته اللقاءات الثقافية والعلمية بالمنطقة المطبوعة يتاريخها العلمي والفقهي التليد.

 

مجموع المشاهدات: 10010 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة