الرئيسية | دين ودنيا | مذكّرةٌ رسميّة للمجلس العلميّ تَدعو "خطباء الجمعة" إلى ضرورة احترام الزي والهندام المعهودين

مذكّرةٌ رسميّة للمجلس العلميّ تَدعو "خطباء الجمعة" إلى ضرورة احترام الزي والهندام المعهودين

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مذكّرةٌ رسميّة للمجلس العلميّ تَدعو "خطباء الجمعة" إلى ضرورة احترام الزي والهندام المعهودين
 

أخبارنا المغربية- ياسين أوشن

وجّه المجلس العلمي الأعلى مُذكرة رسمية إلى رؤساء المجالس العلمية المحلية، حول موضوع هندام وزي "خطيب الجمعة".

وجاء في المذكرة ذاتها، توصل موقع "أخبارنا" بنسخة منها، أن "بعض الخطباء، كما بلغ إلى علم الأمانة العامة، يخالفون جزئيا مقتضيات الدليل المذكور في هذا الصدد".

كما أضافت الأمانة العامة للمجلس المذكور أن "بعض الخطباء يُؤدون خطب الجمعة مكشوفي القفاء حسيري الرؤوس بدون وضع القباب، أو الاكتفاء بالجلباب دون السلهام".

 وعليه، يردف المصدر عينه، دعت الأمانة العامة للمجلس العلمي الأعلى إلى "ضرورة احترام الزي المتعارف عليه عند أداء الخطبة، تشبثا بما دأب عليه علماؤنا كخصوصية مغربية يجب الحفاظ عليها والاستمرار على العمل وفقها".

 

هذا وجاءت المذكرة "في إطار التذكير بالتزام مقتضيات دليل الإمام والخطيب والواعظ، لاسيما الفقرة المتعلقة بجمالية الهندام وخصوصية اللباس يوم الجمع، وتأسيسا على الأمر الإلهي بأخذ الزينة عند كل مسجد، وكذا حفاظا على استمرار التزام الزي الوطني المغربي في الأعياد والمناسبات الدينية والوطنية".

 
مجموع المشاهدات: 17691 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | عبد الحق
غريب أمر هذه الوزارة !!!
يطلبون من الائمة جمالية الهندام وووو...، وينسون كم تتقاضى هذه الفئة من أجور هزيلة لا تكفي حتى للعيش الكريم، كان حريا بأغنى وزارة أن تتفقد أحوالهم وتعطيهم القيمة التي يستحقون بدل البحث عن الخزعبلات التي لا أصل لها في الدين. كان الله في عونهم ورزقهم من حيث لا يحتسبون وسخر الله لهم من المسؤولين من يلتفت إليهم ويرد لهم كرامتهم المغتصبة. حسبي الله ونعم الوكيل.
مقبول مرفوض
1
2022/06/16 - 08:39
2 | متتبع
تعويض
على هداك الاساس وجب على وزارة الاوقاف تخصيص تعويضا جزافيا خاص بلباس الخطباء والاءمة لان ما يتقاضونه لايمكنهم من شراء اللباس الخاص واستبداله .
مقبول مرفوض
4
2022/06/16 - 09:48
3 | العيدي
إذا وزعت الوزارة اللباس سيلتزمون به
شراء الجلباب والسلهام للكثير من الأئمة الذين لايتوفرون على زي الامام مكلف وليس في المستطاع خاصة الأئمة الذين ليس لهم مدخول إضافي لذا على أغنى وزارة أن تمنح جلابيب وسلاهيم الأئمة الذين لايتوفرون على لباس الإمام .
مقبول مرفوض
6
2022/06/16 - 09:52
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة