الرئيسية | دين ودنيا | داعية سعودي يُثير الجدل بحديثه عن "عورة الفخذ" و"صيام 6 أيام من شوال"

داعية سعودي يُثير الجدل بحديثه عن "عورة الفخذ" و"صيام 6 أيام من شوال"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
داعية سعودي يُثير الجدل بحديثه  عن "عورة الفخذ" و"صيام 6 أيام من شوال"
 

أثار الداعية الإسلامي، أحمد الغامدي، المدير العام السابق لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في السعودية،-أثار-  ضجة كبيرة بحديثه، عن العورة وعدم ثبوت صيام 6 أيام من شوال.

وتداول رواد مواقع التواصل بشكل كبير  حديث الداعية الغامدي في لقاء  أجراه مع قناة روتانا خليجية، حيث قال: "حديث الفخذ عورة، هذا حديث ضعيف علله أبوحاتم وابن القطام باضطراب فالحديث مضطرب فيه زرعة وكلاهما مجهول".

وأردف الغامدي: "العورة للرجال والنساء هي العورة المغلظة هي القبل والدبر فقط أما ما سوى ذلك بالنسبة للرجل فهو متعلق بالعرف، ما الذي تستسيغه الناس كمروءة وكذا فقط..والمرأة هناك العورة المغلظة وهناك ما يجب عليها أن تستره لقول الله تعالى "ولا يبدين زينتهن"، فإذن المرأة هناك شيء يسمى واجب الستر ولا يعني أنه عورة".

و في اللقاء ذاته، قال الغامدي تعليقا على صيام 6 أيام من شهر شوال بالتقويم الهجري: "لم يثبت هو (الحديث) رواه أبوسعيد الخدري وروي عنه مرفوعا وموقوفا ومعلولا بالوقف ولم يثبت عن النبي محمد(ص) أنه صام الست من شوال ولا عن أصحابه، كعمل لم ينقل عنهم".

مجموع المشاهدات: 47801 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (8 تعليق)

1 | الحسين
أين كنت أيها العالم؟؟
عيب جدا أن يطلع علينا عالم فقيه يلحظ عن أمور دينية متواثرة و يضرب عرض الحائط ما كان عليه سابقوه مشهود لهم بالثقة والفقه . أين كنت أيها الغامدي ؟؟؟؟؟
مقبول مرفوض
-6
2022/09/07 - 10:57
2 | مجرد رأي لاغير
لاتعليق
ستر الركبة حتى اثناء الصلاة لمن يلبس سروال قصير لابد ان يتعدى الركبة والا فصلاته باطلة.والله أعلم.دائما ابحثوا عن الاحاديث الصحيحة والحسن وابتعدوا عن الموضوعة والضعيفة.
مقبول مرفوض
10
2022/09/08 - 12:22
3 | العيدي
نحن نعتبر بعلماء المغرب الأجلاء
خرج الرجل عن الجماعة فلا يعتد بكلامه ما نعرف من ديننا أن ما فوق ركبة الرجل عورة من واجب المسلم أن يستتر اما جسد المرأة فكله عورة إلا وجهها وكفيها وقدميها ومن المستحسن أن تستر قدميها بالجوارب او الحذاء أن خرجت من المنزل .
مقبول مرفوض
5
2022/09/08 - 12:32
4 | عبدالصمد
؟
الله سبحانه و تعالى، عز و جل ، تبارك رب العرش العظيم. إن كنت أستحي من أبي وأمي و أختي ... . ..... الخ. الموضوع لا يحتاج لحديث سواء و أيا كان بالنسبة للشيخ أو الداعية.
مقبول مرفوض
4
2022/09/08 - 05:52
5 | said
عندما يتكلم المنافقين
عندما يتكلم المنافقين في ثوب أئمة العصر ويكذبون الأحاديث وكلام الله ماذا عسانا نقول لهم سيأتي يوم ترجعون فيه إلى الله الله يتوكلكم
مقبول مرفوض
-3
2022/09/08 - 10:36
6 | أمة الله
كلمة حق
هذا متصهيف هدفه افساد الدين و زعزعة عقيدة المسلمين لكن هيهات هيهات .يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين.سيتبوء مقعده من النار باذن الله .
مقبول مرفوض
0
2022/09/08 - 12:04
7 | اامساتي
[email protected]
خلق الله الإنسان حرا .عندما طرد الله أدام وحواء من الجنة الي الأرض بدون لباس .الستر هنا من صنع الإنسان.والله اعلم
مقبول مرفوض
-1
2022/09/08 - 03:38
8 | رحيل
[email protected]
اذا كان جسم المرأة كله عورة إلا وجهها وكفيها وقدميها كما ذكر .. فما حكم الوجه المزين بالمكياج او الأصابع المطلية و لباس الخواتم و الجواهر الخ من وجهة نظري كل واحد حر في إعطاء معنى ل كلمة عورة او الزينة في بعض المناطق القروية يعتبر الوجه او الكفين عورة اهم شيء هو أن يكون اللباس محتشما .. بالنسبة للرجل و للمرأة و لا يثير الفتنة و بالاخير علينا أن نحترم الاجتهاد دون الخروج عن تعاليمنا الدينية طبعا
مقبول مرفوض
1
2022/09/08 - 11:02
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة