الرئيسية | دين ودنيا | المغرب يتفرد بإدارة أكثر من 150 مسجدا بمدينتي سبتة ومليلية السليبتين

المغرب يتفرد بإدارة أكثر من 150 مسجدا بمدينتي سبتة ومليلية السليبتين

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
المغرب يتفرد بإدارة أكثر من 150 مسجدا بمدينتي سبتة ومليلية السليبتين
 

أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي

تتمتع المملكة المغربية بنفوذ ديني كبير في مندينتي سبتة ومليلية السليبتين، حيث تغطي وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية نفقات 51 مسجدا ورواتب 153 إماما ومرشدا دينيا في فيهما.

وفي تفاصيل الخبر الذي أوردته صحيفة "لاراثون" الإسبانية، تتكلف المملكة المغربية بتوفير نفقات 34 مسجدا ورواتب 95 إماما ومرشدا دينيا في مدينة سبتة، بينما تغطي نفقات 17 مسجدا ورواتب 58 إماما ومرشدا دينيا بمليلية، وذلك بمناسبة شهر رمضان.

وقالت الصحيفة بأن عدد الكنائس الكاثوليكية، كما هو مبين على المواقع الإلكترونية للأسقفيات المعنية، يبلغ 6 في مدينة مليلية و13 في سبتة، مشيرة إلى أن المدينتين مثال للتعايش الديني بين المسلمين والمسيحيين واليهود والهندوس كذلك، رغم ظهور بعض المتطرفين بين الفينة والأخرى، والذين تتصدى لهم قوات الأمن الاسبانية.

ويقيم 35439 مسلما في سبتة المحتلة، وفق بعض الاستنتاجات التي توصلت إليها دراسة ديموغرافية للسكان المسلمين بالمدينة، والتي نشرها المرصد الأندلسي لاتحاد الجاليات الإسلامية في إسبانيا، السنة الفارطة.

ويبلغ عدد المسلمين في مليلية المحتلة 31200، حيث يشكلون نسبة ٪40 من سكان المدينة البالغ عددهم 78000 نسمة، حسب ما أوردته تقارير صحفية سنة 2019، والتي أكدت بأن أصولهم تعود للمغرب.

مجموع المشاهدات: 12376 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة