الرئيسية | دين ودنيا | فوائد قراءه ايه الكرسى وفضلها

فوائد قراءه ايه الكرسى وفضلها

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
فوائد قراءه ايه الكرسى وفضلها
 

اللّهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ لماذا هي سيدة آيات القرآن ؟ · هي القاعدة الأساسية للدين لما فيها من توحيد خالص. · وهى أشرف آية في القرآن. · بها خمسون كلمة ... وفى كل كلمة خمسون بركة. · هي آية جمعت أكثر من 17 أسم من أسماء الله الحسنى. متى نزلت ؟ · نزلت ليلاً. · ولما نزلت خر كل صنم في الدنيا. · وكذلك خر كل ملك في الدنيا، وسقطت التيجان عن رءوسهم. · وهربت الشياطين. لماذا سميت أية الكرسي ؟ · الكرسي هو أساس الحكم وهو رمز الملك. · وهى الدالة على الألوهية المطلقة . · رفعها الله في بدايتها باسمه ( الله ) وفى نهايتها باسمه ( العلى العظيم) · وهى ترفع معها كل من تعلق بها واستمسك بها ... · ومن حفظها حفظته ورفعته معها إلى أعلى مقام وأسمى منزلة. ماذا قال عنها رسول الله - صلى الله عليه وآله وسلم - ؟ ( وَالَّذِي نَفْسِي بِيَدِهِ إِنَّ لَهَا لِسَانًا وَشَفَتَيْنِ تُقَدِّسُ الْمَلِكَ عِنْدَ سَاقِ الْعَرْشِ ) لِكُلِّ شَيْءٍ سَنَامٌ وَإِنَّ سَنَامَ الْقُرْآنِ سُورَةُ الْبَقَرَةِ وَفِيهَا آيَةٌ هِيَ سَيِّدَةُ آيِ الْقُرْآنِ هِيَ آيَةُ الْكُرْسِيِّ هل تعلم فضل أية الكرسي ؟ هذه آية أنزلها الله جل ذكره وجعل ثوابها لقارئها عاجلاً واجلاً فأما في العاجل · لمن قرأها فى زوايا بيته الأربع تكون للبيت حارسه وتخرج منه الشيطان. · لمن قرأها ليلا خرج الشيطان من البيت ولا يدخله حتى يصبح و آمنه الله على نفسه. و هي لمن قرأها... في الفراش قبل النوم لنفسه أو لأولاده يحفظهم الله لا يقربهم شيطان حتى يصبحوا ويبعد عنهم الكوابيس والأحلام المزعجة. أما فى الآجل لمن قرأها دبر كل صلاة يتولى قبض روحه الله ذو الجلال والإكرام يارب اللي يرسل اية الكرسي ترزقه ببشاره حلوه هذا اليوم أمين يا ربي والله ولي المتقين اللهم إجعل تذكيري بها صدقه عني وعن جميع المشتركين في المجموعة والمؤمنين والمؤمنات و المسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات ...


مجموع المشاهدات: 28499 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (8 تعليق)

1 | Rachid
Jazaka ALLAH koul LKHIR YA AKHAY LEKARIM.
مقبول مرفوض
0
2013/09/30 - 10:49
2 | رشيد البوعيطاوي
سلام الله عليكم ما هذا ؟ هل الله قال لنا أن هناك آيات في القرآن أعظم من آيات أخرى؟ متى نقول بأن هناك آيات أفضل من أخرى في كتاب الله عز وجل و هو كله أفضل ؟ أما أن الأصنام قد خرت فهذا شيء لم يذكره القرآن في أي موضع. و بما أن هناك من يريد أن يجعل بعض القرآن مهم جدا جدا و بعضه مهم فقط فهذا الكلام لم يرد في القرآن نفسه . كل القرآن كلام الله و هو كله كلام مقدس ، و علينا كمسلمين تدبر كل القرآن و العمل به بشموليته .
مقبول مرفوض
1
2013/10/01 - 04:10
3 | رشيد البوعيطاوي
سلام الله عليكم السنة تحتم علي و عليك أن نبدأ بالسلام أولا. و كم قرأت من حديث يتكلم عن مسألة السلام في البدأ . هل طبقت و لو واحدا منها؟ السنة يا أخي ليست كتابا يقرأ و لا حتى القرآن الكريم بل إن العمل بسالنة هو المهم و هذا العمل هو ما حثنا عليه رسولنا الكريم عليه أفضل الصلاة والسلام . ثم إن أختنا عائشة رضي الله عنها و عن أمهاتنا قالت لنا بأن رسولنا الكريم كان قرآنا يمشي على الأرض، فلماذا نبحث عن غير ذلك من القيل و القال. ثم إن الذي يقول بأن القرآن فوق كل شيء فوق كل كتاب آخر ، هل هذا إنسان مخطئ؟
مقبول مرفوض
1
2013/10/04 - 08:38
4 | رشيد البوعيطاوي
سلام الله عليكم ما فائدة أن يخفي الإنسان إسمه ؟ لقد كتبت إسمي و الناس يسمون كما سماهم آباؤهم . فلماذا إخفاء الإسم؟
مقبول مرفوض
1
2013/10/04 - 08:41
5 | bouchra
salam lahe 3alaykom jazaka alahe bilkhayre ya akhi rachid 3la kola kalimatin katabtaha kanat 3ala sawabe
مقبول مرفوض
-1
2013/10/04 - 07:01
6 | ياسمين2000
لكم الاجر والثواب
لكم الاجر والثواب على هذا الكلام الطيب والذي إن دل على شيء فإنما يدل على مصداقية الموقع وحب المشرفين عليه لكل الخير
مقبول مرفوض
0
2013/10/28 - 02:44
7 | rachid
nachkorokom jaziila chokr ikhwani lakom alajr wa tawab incha2a lah
مقبول مرفوض
1
2013/12/12 - 08:10
8 | سهام
آية الكرسي
شكرا بزاف على هذه المعلومة يا أخي
مقبول مرفوض
0
2019/05/10 - 10:09
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة