الرئيسية | قضايا المجتمع | اختصاصي يتحدث عن أسباب التفاعل المؤسف للشباب المغربي مع تسريبات "سناب شات"

اختصاصي يتحدث عن أسباب التفاعل المؤسف للشباب المغربي مع تسريبات "سناب شات"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
اختصاصي يتحدث عن أسباب التفاعل المؤسف للشباب المغربي مع تسريبات "سناب شات"
 

أخبارنا المغربية ــــ ياسين أوشن

دخل محسن بنزاكور، اختصاصي في علم النفس الاجتماعي، على خط فضيحة العثور على صور وفيديوهات إناث استعملن في قت سابق تطبيق "سناب شات"، فجّرها، أول أمس الثلاثاء، أمين رغيب، خبير في المعلوميات والأمن الرقمي.

وفي هذا الصدد؛ أفاد بنزاكور، وفق تصريح له خص به موقع "أخبارنا"، أن "علاقة الشباب والمراهقين بالجسد مَرضية؛ إذ إنها مبنية على الجهل والاستغلال واللذة، وليس على الفهم والعلم والاحترام"، مضيفا أن "المغاربة يعانون مشكل التصالح مع الجسد ككل". 

وزاد الاختصاصي نفسه أن هذه السلوكيات ناتجة عن "غياب تربية جنسية مبنية على الوعي والعلم"، مستطردا أن "الشباب تعوزهم المناعة الفكرية الكافية لبناء الشخصية النفسية السليمة والمتوازنة".

"إن المقبلين على تطبيقات الهواتف الذكية يقعون في فخ اللذة المَرضية"، يشرح بنزاكور قبل أن يردف أن هذه الفئة من المغاربة وغيرهم "ينسون أنهم أمام أنظار العالم، وينسون أيضا أنه بإمكان أي خبير أن يعيد الحياة إلى هذه الصور والفيديوهات ولو تم حذفها على الهاتف".

كما تابع أستاذ علم النفس الاجتماعي أن "من يعوزهم الضمير يستغلون هذا الوضع لابتزاز المعنيين بهذه الصور والفيديوهات"، شارحا: "لا بد من التوعية والتحسيس والتربية الجنسية وحوار داخل الأسر حتى لا تتكرر مثل هذه الفضائح التي ليست هي الأولى من نوعها، سواء داخل المغرب أو خارجه"، خالصا إلى أن هذا الابتزاز "يدخل في نطاق التشهير والمتاجرة بالبشر".

مجموع المشاهدات: 9976 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة