الرئيسية | حوادث وقضايا | حجاج مغاربة يبيتون في العراء بالسعودية بعد تعرضهم للنصب

حجاج مغاربة يبيتون في العراء بالسعودية بعد تعرضهم للنصب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
حجاج مغاربة يبيتون في العراء بالسعودية بعد تعرضهم للنصب حجاج مغاربة يبيتون في العراء بالسعودية بعد تعرضهم للنصب
 

أخبارنا المغربية :

تعرض مئات الحجاج المغاربة لعمليات نصب محكمة من طرف وكالات أسفار بالمغرب، حيث وجدوا أنفسهم في أول يوم بعد أن حطت بهم الطائرة في السعودية في العراء، بسبب عدم وجود حجز في الفندق الذي كان من المنتظر أن يقيموا به.

و أوضحت يومية "المساء" في عددها ليوم الجمعة 2 شتنبر ، أن عشرات الحجاج الآخرين الذين توجهوا إلى الحج من عمالة البيضاء أنفا، عانوا من إقامتهم بفندق غير مصنف جدرانه آيلة للسقوط بسبب الرطوبة و هو الأمر الذي جعلهم يقضون ليلة بيضاء خارج الفندق.

و فوجئ الحجاج بعد عودتهم من الحرم المكي بكون أمتعتهم مبللة وعدم وجود غرف صالحة للنوم، الأمر الذي عجل بتنظيم وقفة احتجاجية رفعت فيها الأعلام المغربية للتنديد بتعامل السلطات السعودية مع الحجاج المغاربة.

مجموع المشاهدات: 84383 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (15 تعليق)

1 |
لا السعودية ليس لها دخل في الموضوع الوكالة هي صاحبة المشكل على الحجاج ان ينسقوا مع السعودية والمغرب لاسكانهم في الفندق والزام الشركة بتعويضهم بكل ما اخذ منهم وسحب رخصة التاءشيرة منهم عقابا لهم.
مقبول مرفوض
15
2016/09/01 - 06:42
2 | عابر
90
فين السفير ¿لحولة ولاقوة إلا بالله▪ مكة يعمل فيه هكذا أين نحن من الايمان
مقبول مرفوض
4
2016/09/01 - 06:42
3 | ابن حاج
النصب المحمي
نصبوا علينا في الانتخابات والسكن الاقتصادي والحج والتغطية الصحية.سكنوا الفيلات واقاموا في أفخم الفنادق وتركونا في العراء داخل الوطن وخارجه..لاننا دولة تحاسب الأبرياء
مقبول مرفوض
25
2016/09/01 - 06:52
4 | مغربي حر
اللهم إن هذا منكر
لاحول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم لم يوقروا حتى ضيوف الرحمن حسبنا الله ونعم الوكيل في الظالمين و من والاهم.
مقبول مرفوض
11
2016/09/01 - 07:53
5 | ijr
أسماء الوكالات
يجب فضح تلك الوكالات والتشهير بها بذكر اسماءها حتى يأخذ الجميع علما بها
مقبول مرفوض
12
2016/09/01 - 08:34
6 |
بعثة الحجاج المغاربة هي الأسوء من حيث العناية وتجاهل المسؤولين مقارنة مع باقي حجاج الأقطار الأخرى وذلك بشهادة من أدوا مناسك الحج سابقا
مقبول مرفوض
8
2016/09/01 - 09:59
7 | عزيز من مزاكش
الخداع حتى في الحج
لا حول ولا قوة إلا بالله حتى لتأدية الركن الخامس من الإسلام بات فيه الخداع والنصب والإحتيال، هؤلاء النصابين ماذا يقولون أمام الله. وكم جنوا في هذه العملية
مقبول مرفوض
6
2016/09/01 - 10:09
8 | منير
الحجاج
المسؤولين المغاربة و المشرفين على الوكلات الأسفار هم من ضحكوا عليكم . هم من يختارو الفنادق أما السلطات السعودية لا دخل لها في الموضوع بتاتا . و الفنادق تابعة لأشخاص وليست تابعة للدولة السعودية . والمشرفين المغاربة هم من اختارو فنادق زبالة . و بعيدة على الحرم المكي . يضحكوا عليكم في المغرب أن الفندق قريب من الحرم . وهذه المشاكل كل سنة موجودة و بس عند البعتة المغربية . كل الجنسيات مرتاحة إلا المغاربة .
مقبول مرفوض
7
2016/09/01 - 11:09
9 | محمد
التبين
أولا يرجى التبين والتبين في كل مايقال ومايكتب .فالذي لايعرف في امر ينبغي له التريث وبعد الحصول على المعلومات الكافية انذاك لاباس.ان تكتب اوتشارك .فالقضية ليست هكذا وانما في بعض الأحيان يكون بعض الحجاج والمعتمرين ينزعج من الإجراءات الإدارية في المطارات وعنذ الوكلاء. وفي نقاط التفويج .ثم هذا الحاج ينظر ماهو نوع المنتوج الذي ثم الاتفاق عليه مع صاحب الوكالة .ثم لا اثق ولايثق معي القانون بهذا الكلام لأن هناك ضوابط ومعاييرتستخدم في هذا الباب .هذه المواصفات التي يذكرها الحجاج المحترمون قد تكون منعدمة وإنما مبالغة وعدم معرفة الحجاج الميامين المقصد الحقيقي الذي سافروا من أجله ودائما نستحضر قولة أمير المؤمنين عمر رضي الله عنه (الركب كثير والحآج قليل ) ينبغي التفوه في الدين ومعرفة مالك وما عليك 'لا تقدم على أمر حتى تعلم ماحكم الله فيه
مقبول مرفوض
-1
2016/09/02 - 12:16
10 | بنت صلاله
وش دخل السعوديه
الحين الوكالات هي الي نصبت عليهم وش دخل السعوديه حرام عليكم وين الانصاف ؟؟؟؟ والله محدن يقدر يسوي الي تسويه السعوديه من خدمه الحجاج اتقو الله .
مقبول مرفوض
-1
2016/09/02 - 02:10
11 | شهيرة
حجاج
اللّٰه ما راح يرحمهم على النصب هادا بيت الله
مقبول مرفوض
0
2016/09/02 - 02:27
12 | شهيرة
حجاج
علاش دغتو هاداشي
مقبول مرفوض
0
2016/09/02 - 02:28
13 | سلمى بن
الحجاج
على هؤلاء الحجاج ان يفوضو امرهم ابى الله ويركزو اكثر على لداء المناسك بعيدا عن الجدال لان الجدال من مفسدات الحج
مقبول مرفوض
2
2016/09/02 - 04:17
14 | خالد مفتاح
Mobarakavoyages&gmail.com
بسم الله الرحمان الرحيم الذنب ذنبهم هم من اختاروا تلك الوكالة هم من اتهموا وكالات أخرى وشهرو بها بدعوى أسعارهم غالية هم من يبحت عن أرخص الأسعار لايبحتون عن الخدمة لا يناقشون البرامج المهم عندهم سعر رخيص لا يتقبله العقل على سبيل المثال سعر الحج هذا الموسم حددته الدولة في 46000درهم برنامج اقتصادي وكم من حاج اقتنى برامج بنصف السعر أين كان عقله هل يقبلها العقل فالمتل المغربي يقول الطماع تيقهرو الكذاب
مقبول مرفوض
2
2016/09/02 - 05:06
حذار
على الحاج ان يحذر من اختيار الوكالات ،هناك وكالات غير صادقة في اقوالها هناك اثمنة ناقصة تغري الحاج ولكن في اخر المطاف يتفاجا الحاج انها جد بعيدة من الحرم زيادة على نقص في النظافة ...؟
مقبول مرفوض
0
2016/09/04 - 02:21
المجموع: 15 | عرض: 1 - 15

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع