الرئيسية | حوادث وقضايا | خاص: جديد واقعة الاعتداء على سياح الصويرة بتهمة "وكالين رمضان"

خاص: جديد واقعة الاعتداء على سياح الصويرة بتهمة "وكالين رمضان"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
خاص:  جديد واقعة الاعتداء على سياح الصويرة بتهمة "وكالين رمضان"
 

 

أخبارنا المغربية ـ محمد اسليم

علمت أخبارنا المغربية من مصادر خاصة بمدينة الصويرة أن المصالح الأمنية بالمدينة تمكنت بداية الأسبوع الجاري، من التوصل لمصور فيديو الإعتداء على سياح أجانب بالمدينة، بعد اتهامهم بالمجاهرة بالإفطار في رمضان.

والموقوف والذي يخضع حاليا للتحقيق في إطار الحراسة النظرية يعمل تاجرا للسمك حسب ما أكدته لنا مصادرنا.

وللإشارة فقد إنتشر الأسبوع الماضي فيديو مدته دقيقة و 32 ثانية، يوثق لنازلة "شرع يدٍ" جديدة تحت عنوان "النهي عن المنكر"، بمدينة الصويرة هاته المرة، كما نشرنا في مقال سابق، عمد خلاله المعتدون لمحاصرة ومطاردة سائحين أجنبيين يرافقهما سائح مغربي بتهمة تناول وجبة غذاء في مطعم شعبي للسمك بشارع الزرقطوني وسط الصويرة العتيقة، لتتم مهاجمة المعنيين مباشرة بعد مغادرة المطعم، بكلام فاضح مع تحريض المارة عليهم "نعلة الله عليهم هاذو راه وكالين رمضان" "واعباد الله هادو راه وكالين رمضان الله ينعل ليهم الوالدين اولاد ..." ما تسبب في ترهيب الضحايا، واعاد سؤال "قضاء الشارع" او "شرع اليد" أو "السيبة" للواجهة من جديد على بعد ايام قليلة فقط من إعتداء عصابة ملثمين على خطاف و شابة بنواحي اسفي.

 
مجموع المشاهدات: 3916 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | مغربي
تعليق
يجب اعتقال الغوغاء الجهال الذين اعتدوا على السياح.لم افهم لماذا تم اعتقال مصور الحادث.
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/06/13 - 06:20
2 | سعيد من وجدة
ما أمر به الله تعالى
الاجانب أصحاب الديانات الأخرى قال في حقهم الله تعالى في كتابه العزيز لكن دينكم ولي ديني. من حقهم أن يفطروا. فالرسول صلى الله عليه وسلم تعايش مع اليهود في يثرب . فهل كانوا يصومون؟ وهل كان المسلمين يضايقونهم لأنهم لا يصوموا؟ لا أبدا بل كان تسامح وتعايش وتجارة و... إذا لا يوجد دليل الهي يأمر بضرب شخص ذات ديانة أخرى لأنه لا يصوم. أما إذا كان مسلما ويفطر بدون عذر القانون المغربي يجرم هذا الفعل ويعاقب عليه يجب فقط التبليغ عنه.
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/06/13 - 06:30
3 | عبد الجليل
ليس غريبا
ليس غريبا يا صحافي الموقع انه المسلم ينهى عن الفحشائ و المنكر الا ان كنتم من ديانة اخرى لانه رسول الله امرنا بها اما باليد او الفم الخ لكن معظمكم خريجي نيفوا باك و كنتم متسكعين في الشوارع فقط لما اسس الجهلة من المغاربة مواقع اخبارية وظفوكم لانكم لا تحملون شهادات عليا لانكم ساعتها تكلفونهم اموالا طائلة لذلك يوظفون الجهلة بشرط يعرفون الكتابة فقط اما ما حدث في الصويرة فالخطئ على المغربي الي كان عليه تنبيه الاجنبيين بضرورة الافطار سرا لانه الاجانب يحترمون مشاعر الاخرين اكثر من المغربي نفسه
مقبول مرفوض
-2
تقرير كغير لائق 2018/06/13 - 08:06
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

5.00

أقلام حرة

إستطلاع: أغلى الوجهات السياحية

ما هي الوجهات السياحية الأكثر غلاء في فصل الصيف ؟