الرئيسية | حوادث وقضايا | الدعوة إلى تنظيم مسيرة مليونية احتجاجا على "ريع" تقاعد البرلمانيين

الدعوة إلى تنظيم مسيرة مليونية احتجاجا على "ريع" تقاعد البرلمانيين

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الدعوة إلى تنظيم مسيرة مليونية احتجاجا على "ريع" تقاعد البرلمانيين
 

أخبارنا المغربية ــ الرباط

دعا المرصد الوطني لمحاربة الرشوة وحماية المال العام، إلى تنظيم مسيرة مليونية، ترفع شعار حل البرلمان وإعفاء الحكومة المنبثقة عنها وتشكيل حكومة وحدة وطنية تتأسس على الكفاءة والنزاهة والمحاسبة من أجل العمل بجانب وتحت إشراف الملك محمد السادس، من أجل التصدي للمعضلات الاقتصادية والاجتماعية.

و وفق بيان صادر عن المرصد توصلنا به، فقد أكد هذا الأخير أنه "قد تتبع السيناريو المخجل للمقترحات والمناقشات المتعلقة بمعاشات البرلمانيين داخل لجنة المالية والتنمية الاقتصادية بمجلس النواب وما رافقها من جدالات وارتباكات وتجاذبات داخل قبة البرلمان وعبر وسائل التواصل الاجتماعي والإعلامي والشعبي.

و اعتبر المرصد هذه المناقشات "تواطؤ لأغلب مكونات الطبقة السياسية البرلمانية دفاعا عن الريع السياسي البرلماني وتحويل المهمة البرلمانية التطوعية النبيلة إلى مصدر للرزق المعاشي".

وأضاف بيان المرصد أن البرلماني مطالب بصفته ممثل الشعب أن ينصت لاستنكاراته ومطالباته وألا يشرع في تحد لمواقف ومطالبات الفئة العريضة من الشعب، و تابع أن “البرلماني لا ينبغي أن يكيل بمكيالين بتمييزه بين موقفه المتشدد المساند للحكومة حين يتعلق الأمر بمعالجة اختلالات الصندوق المغربي للتقاعد بشأن معاشات الموظفين وبين موقفه الانتهازي المصلحي، بعيدا عن مبادئ المصلحة العامة ، حين يتعلق الأمر بمعالجة نظام معاشه”.منوها بـ”بعض البرلمانيين الشرفاء الذين صرحوا برفضهم المعاش الريعي”.

 
مجموع المشاهدات: 20009 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | مجرد رأي لا غير
مجرد رأي لاغير
أؤيد هاته فكرة و أدعو الشباب المغربي الحر المكافح الذي لايخشى أحدا الا الله تعالى أن يقوم بهاته المهمة في محاربة الفساد بكل انواعه.ماضاع حق ورائه طالب.
مقبول مرفوض
1
2018/07/23 - 08:54
2 | لحسن ايت لمهور
مسيرة من اجل حل البرلمان
هدا هو الحل السديد ونترك لملك البلاد حرية تنفيد القانون في مثل هده الظاهرة التي تسيء لسمعة الوطن. المغرب بلد مسالم داق من مشاكل الغرفتين والوزارات ونهب ثرواته والان حان الوقت للتصدي لهده الافاة.
مقبول مرفوض
0
2018/07/26 - 12:44
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة