الرئيسية | حوادث وقضايا | بالصورة:اعتداء جديد بـ"الساطورات" يهز مدينة سلا والساكنة تستعد للاحتجاج

بالصورة:اعتداء جديد بـ"الساطورات" يهز مدينة سلا والساكنة تستعد للاحتجاج

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
صورة الضحية بعد نقله للمستشفى صورة الضحية بعد نقله للمستشفى
 

أخبارنا المغربية:سلا

اهتزت مدينة سلا، يوم أمس الأربعاء 19 شتنبر الجاري على وقع جريمة وصفتها الساكنة بالشنعاء، في حق شاب في ريعان شبابه.

وأقدمت عصابة مدججة بالسيوف و"الساطورات"، على الإعتداء على الشاب المذكور، في واضحة النهار وبدون سابق إنذار، على مستوى حي "سيدي موسى" بمدينة سلا.

وتسبب الهجوم الوحشي، في جروح غائرة وخطيرة للمعتدى عليه، الذي تم نقله للمستشفى بين الحياة والموت، حسب مصادر محلية.

ووفق ذات المصادر، فالعصابة التي اعتدت على الشاب، لاذت بالفرار مباشرة بعد تنفيذ عمليتها الإجرامية بكل دقة.

ولحد كتابة هذه الأسطر، لم تعرف الأسباب الحقيقية الكامنة وراء هذا الإعتداء/الجريمة، في ظل غياب اي معطيات عن هوية منفذي الجريمة.

وعلم موقع "أخبارنا"، من مصادر موثوقة أن ساكنة "سيدي موسى" تستعد للدخول في أشكال تصعيدية، احتجاجا على تزايد الجريمة والإنفلاتات الأمنية الخطيرة، التي أصبحت تعرفها مدينة القراصنة.

وجاءت جريمة حي "سيدي موسى"، لتعيد لأذهان الساكنة السلاوية حاثة مقتل شاب بعد تعرضه للغعتداء بالسلاح البيض جهارا نهارا بحي "القرية" يوم السبت المنصرم.

وتعرف مدينة سلا، خصوصا على مستوى الأحياء الهامشية والفقيرة، في الآونة الأخيرة انفلاتا أمنيا غير مسبوقا، حيث تحمل جهات مدنية المسؤولية كاملة للأمن، فيما تفسر جهات أخرى الأمر بالإنتشار الكبير وغير المفهوم للمخدرات وحبوب الهلوسة، في ظل انعدام فرص الشغل والتعليم بهذه الأحياء.



مجموع المشاهدات: 16732 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 تعليق)

1 | الكشامي
مبروك على الدولة
هدا هو هدف الدولة والحمد لله لقد تحقق حلمها يريدونا تكليخ الشعب والتناحر في ما بينه حتى لأ يزعجها احد بطلب حقوقه وثرواته وها هي قد نجحت مبروك عليكم ينقصكم فقط تنضيم كأس العالم ههههههههههه
مقبول مرفوض
3
2018/09/20 - 05:36
2 | benmouloud
عوض ان نبرر هذا بانعدام فرص الشغل .يجب ان تكون البطالة دافعا للخلق والابتكار كباقي الامم .لا يمكن ان نتكل على الدولة اتكالا مطلقا لفرص العمل.اما سبب الانحراف الخطير فهو اعطاء الحق لغير اصحابه حق الانسان يعطى للانسان .ماذنب مواطن كي يقتل ويدبح نهارا .ولماذا لا يذهب هؤلاء ( العلماء الجهابدة العاطلون ) لاصحاب الاموال والتروات.
مقبول مرفوض
1
2018/09/20 - 07:26
3 | سلاوي
مجرد راي
يجب ان تعلن الدولة وبدون حرج على ان القرافة(كريساج)اصبح ظاهرة يجب جلوس جميع المتدخلين لدراستها ثم ايجاد حلول جذرية لها علما ان عدد الشرطة محدود بالنسبة لعدد ساكنة سلا وايضا الاحكام دائما تكون مخففة تصل الى حد المتابعة في حالة سراح ثم ان الضحايا غالبا ما يتنازلون عن شكاياتهم خوفا من بطش المجرمين...ويبقى السؤال الملح هو لماذا تنزع الدولة الى نهج مقاربة تتسم بالازدواجية حيث ان الاحياء الراقية تحظى بخدمات امنية ممتازة.علما ان الجميع يؤدي الظرائب للدولة من اجل الحماية الامنية والدولة تعلم ان اغلب سكان سلا الان لا يستطيعون الخروج حتى لاداء صلاة الفجر في المساجد والمسؤولين غالبا ما يختزلون الاجرام بالفقر .علما ان المقاربة الشمولية تبقى ملحا لان الوضع مستمر في التفاقم واقول لسلا الحبيبة الطاهرة لك الله
مقبول مرفوض
1
2018/09/20 - 04:52
4 | فهمي
هوة
هذا سببه إعطاء وقت لنماذج سيئة لتعربض ويكن لها الكل الإحترام والود وأطفال الأمس كانوا يتمنون أن يكون مثل هذه النماذج فتالنسع الدائرة فالقطع مع السيء في مهده رحمة للمحيطين به.
مقبول مرفوض
0
2018/09/20 - 04:59
5 |
مدينه سلا هربنا منها وخلّينا دار لي كبرنا فيها خاويه مسدوده حيت الأمن مبقاش. فيها سلا سيبه المدينه العتيقه في ليل كتولي بحال الغابه
مقبول مرفوض
0
2018/09/20 - 08:14
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة