الرئيسية | حوادث وقضايا | إسبانيا تكشف عن أرقام صادمة بخصوص عدد الشباب المغربي الذين وصلوا عبر قوارب الموت إلى أراضيها

إسبانيا تكشف عن أرقام صادمة بخصوص عدد الشباب المغربي الذين وصلوا عبر قوارب الموت إلى أراضيها

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
إسبانيا تكشف عن أرقام صادمة بخصوص عدد الشباب المغربي الذين وصلوا عبر قوارب الموت إلى أراضيها
 

أخبارنا المغربية : علاء المصطفاوي

كشفت صحيفة "إل باييس" الإسبانية واسعة الانتشار عن أرقام صادمة بخصوص عدد المهاجرين المغاربة الذين تمكنوا من الوصول إلى الضفة الشمالية للمتوسط عبر قوارب الموت، حيث أكدت الصحيفة أن الوضعية الحالية تذكر بما وقع سنتين 2001 و 2002 التي سجلت أرقام "حريك" قياسية.

وقالت الصحيفة نقلا عن مصادر رسمية إسبانسة أن الأشهر الثمانية الأولى من السنة الجارية عرفت تسجيل وصول ما يقارب 33 ألف مهاجر سري من بينهم حوالي 6500 شاب مغربي، بينما كان عدد "الحراكة" الذين عبروا المضيق طيلة سنة 2017 فقط 23 ألف مهاجر سري، أي بارتفاع يقارب 40 في المائة ولازالت هناك 3 أشهر أخرى.

واستغربت "إل باييس" من الإقبال المتزايد للشببا المغربي مؤخرا على "الحريك" والذي أصبح علانية في بعض الأحيان بعد ظهور صفحات فايسبوكية تحدد سعر الرحلة وزمانها ومكانها وكأن الأمر يتعلق بتجارة مقننة.

واعتبرت الصحيفة أن أهم دوافع الشباب للمغامرة بحياتهم هي الفقر المدقع والبطالة المتزايدة والخوف من قانون التجنيد الإجباري الجديد.

مجموع المشاهدات: 7741 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | و محمد
شداتك اللقوة
وافينك السي الناطق الرسمي .جاوب على هد الارقام والمعطيات .البارح قلتي شركة تتربح 20سنتيم فاللتر ما تقناش بيك تقلقتي فرشك الكافر ونقص 30سنتيم وباقي رابح قلنا ما كاين باس لكن هذ المرة راك تتكلم على ارواح ديال لمغاربة .
مقبول مرفوض
1
2018/09/24 - 02:09
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة