الرئيسية | حوادث وقضايا | ناصر الزفزافي يوجه رسالة من سجن عكاشة وهذا ما جاء فيها (النص الكامل)

ناصر الزفزافي يوجه رسالة من سجن عكاشة وهذا ما جاء فيها (النص الكامل)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ناصر الزفزافي يوجه رسالة من سجن عكاشة وهذا ما جاء فيها (النص الكامل)
 

أخبارنا المغربية ـ ع. مرزوقي 

نشر لطفي الزفزافي، أخ ناصر، على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، اليوم الاثنين ، رسالة موقعة من طرف شقيقه زعيم حراك الريف المحكوم ب 20 عاما سجنا ، تحمل عنوان "رسالة الصنديد ناصر الزفزافي الى جميع الأحرار و الحرائر".

و كتب الزفزافي المعتقل بسجن عكاشة "حاولت جاهدا أن أكون في منأى عن الصراعات الثنائية التي طفحت على السطح بعد اختطافنا ، و لكن حين تصبح و تصير هذه الصراعات و الخلافات سببا في تشتيت الصفوف و إيذاء الحراك بحيث تجر ورائها مناضلين كنا ولا زلنا نعقد عليهم الأمل للإسهام الى جانب اخوتهم المختطفين في إنقاذ و تحرير المنطقة من الحصار السياسي و الاقتصادي و الاجتماعي ، فإنني أجد نفسي ملزما كواحد من أبناء الريف لأقول كلمتي و أبدي وجهة نظري لعلها تجد آذانا صاغية و تلم الشمل و خصوصا في هذه المرحلة بالذات التي يعاني فيها الريف و الوطن من المآسي و المصائب ، إذا لم نكن نحن من يخاف على ريفنا و وطننا فمن سيخاف عليه ؟ ".

وتابع زعيم الحراك قائلا "آه لو تعلمون كم يحزنني و يتقطع قلبي ألما و حزنا حين أرى خيرة المناضلين يتقاذفون فيما بينهم بالسِّباب و التخوين دون حجة و لا دليل ، أو عندما اسمع بأن المرأة الريفية التي أبهرت العالم بصمودها و شجاعتها ، و التي كانت دائما و أبدا سندا لأخيها و زوجها في ساحات النضال تقاوم همجية المخزن و سياساته العفنة ، تتعرض اليوم للتشهير و التخوين و تُطعن في شرفها من طرف إخوانها دون ان يتحرك احد لايقاف هذه الجريمة الشنعاء أو لنصرتها ، و إذا كنا نحن عاجزين على حماية اعراض نساءنا المناضلات مما يتعرضن له فالاجدر بنا ان لا نتباهى بتاريخنا ما دمنا لا نلتزم به و خصوصا في شق دفاع الأجداد عن عرض و شرف نساءنا ، تلك المرأة التي عرفت بشجاعتها حينما كانت توقف و تنهي الصراعات القبلية او العائلية بمجرد ان تلوح بوشاحها وسط المتعاركين و المتناحرين ، فينتهي الجميع من الشجار احتراما و تقديرا و وقارا لها ، إذن لنجعل نسائنا خط أحمر او لنحاكم أنفسنا قبل أن يحاكمنا التاريخ فمن أساء إليهن فقد أساء للريف و التاريخ ، و أنا لست منه و هو ليس مني ".

و دعا  الزفزافي في رسالته الى جعل ذكرى الراحل محسن فكري يوم 28 أكتوبر محطة لتجديد القسم و العهد و إنهاء كافة الخلافات و الصراعات بين مناضلي الحراك ، وفق تعبيره، حيث قال "لهذا أناشدكم فضلا و ليس أمرا باسم الريف و باسم كل ما هو عزيز على قلوبكم و غالٍ على نفوسكم أن تجعلوا من ذكرى الشهيد البطل محسن فكري يوم 28 أكتوبر محطة لتجديد القسم و العهد و إنهاء كافة الخلافات و الصراعات التي من شأنها أن تشتت الشمل و تفرق الجمع و تقتل آمال كل الاحرار و الحرائر ، أولسنا نحن من عرفنا بروح التضامن و العمل الجماعي ؟ فلنكن إخوة إذن لعلنا نحقق ما نصبو إليه ، و دعو كل ما من شأنه أن يقتل نضالاتنا و يمحو تاريخنا ، و اسمحوا لي لأغتنم هذه الفرصة لأنحني إجلالا و إكبارا لجنود الخفاء المناضلين و لكل الاحرار و الحرائر الذين لا يكلون و لا يملون ، و لإخوانهم المستضعفين ناصرون ..أحبكم بقدر حبي للريف و الوطن . ..عاش الريف و لا عاش من خانه".

مجموع المشاهدات: 10576 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 تعليق)

1 |
هذه الرسالة تحتوي على رائحة الخيانة للوطن العظيم. ماذا تعني بالمناضلين والمراة المناضلة اي نضال تتحدث عنه انا اعرف الريف وسكانه .وكفاكم من المزعبلات لا يزيد ولا ينقص نضالكم ونضاز اجدادكم كما تدعون عن نضال جميع المغاربة واجدادهم الم يعانون المغاربة كلهم من الاستعمار، الم يحاربوا جميعهم ،ام هناك من يريد الركوب على الاحداث لكونه يتكلم الامازيغية وهي لغة اجدادي واقسمت ان لا اتعلمها او اقترب من ناحيتها بعدما هداني الله فانساني ايها واحمد الله تعالى على هذا الخير. كفى من المزعبلات كل فترة من الزمان يطهر لنا المهدي المنتظر.
مقبول مرفوض
0
2018/10/15 - 12:10
2 |
لا تهم أحدا
مقبول مرفوض
0
2018/10/15 - 12:30
3 | لحسن ميس نثمورت
الخطبة الرعناء!!!
الريف و الوطن....؟!!! ترى ما المقصود بالوطن عند هذا المخلوق الارعن؟ هل هو وطننا الشامل المغرب ام المنطقة المسماة الريف؟ فاذا كنت تقصد بالوطن المملكة المغربية فما محل الريف هنا من الاعراب؟ و اذا كنت تقصد بالوطن الريف...فتبا لك و لكل نزعة انفصالية مغرضة...عاش المغرب بمؤسساته و لا عاش من خانه..و السلام.
مقبول مرفوض
0
2018/10/15 - 12:35
4 | عني
مرة أخرى يظهر مدى التحريظ لهدا الشخص الذي وبكل واقعية بقاءه في السجن أفضل وسيلة للحفاظ على ممتلكات المواطنين واستقرار البلاد والعباد شخص مريض يجب رميه في السجن ليكون عبرة لكل من تسول له نفسه العبت بوحدة الوطن
مقبول مرفوض
0
2018/10/15 - 02:58
5 | عبد الله
طوزز
طوز والف طوز كافح من اجل مغرب موحد او اصمت عبد الله اوجلان لم ينجح
مقبول مرفوض
0
2018/10/15 - 03:10
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة