الرئيسية | حوادث وقضايا | محاكمة 4 مشجعين رفعوا علم إسبانيا في مباراة بالبطولة المغربية

محاكمة 4 مشجعين رفعوا علم إسبانيا في مباراة بالبطولة المغربية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
محاكمة 4 مشجعين رفعوا علم إسبانيا في مباراة بالبطولة المغربية
 

أخبارنا المغربية: الرباط

يحاكم القضاء في مدينة أكادير ، 4 مشجعين ، لوحوا بعلم إسبانيا خلال مواجهة حسنية أكادير أمام أولمبيك خريبكة ، يوم 6 أكتوبر الجاري ، برسم البطولة المغربية .

وقال المحامي المدافع عن المتهمين، حسين سباعي، إن الأربعة يواجهون تهمة "إهانة أحد الرموز الوطنية"، مشيراً إلى أن 3 منهم حصلوا على إفراج مشروط، فيما أن رابعهم (20 عاماً) قيد الحبس الاحتياطي منذ الأربعاء.

وقال المحامي وفق ما نقلته وكالة "ايفي،"  إن المحكمة قررت في جلسة اليوم تأجيل القضية للجمعة المقبلة للسماح للمحامين بتحضير دفاعهم.

وأشار سباعي إلى أن التلويح بعلم إسبانيا لا يمثل أي إهانة لنظيره المغربي، نظراً لأن الشباب الذين رفعوه لم يرددوا أي هتافات تسبب أي إهانة.

يذكر أن مشجعي فرق مدن شمالية مثل طنجة وتطوان يرفعون بين الحين والآخر أعلام إسبانيا في مباريات فرقهم حينما تواجه أندية من وسط البلاد.

هذا الأمر الذي لم ينظر له بأهمية سابقاً ، أدانته وسائل إعلام رسمية في الأسابيع الأخيرة ، واعتبرت أن رفع علم إسبانيا له فحوى سياسية، وذلك بعدما ترددت هتافات في مظاهرة في تطوان رفع خلالها العلم الإسباني وقيل فيها: "الشعب يرغب في التنازل عن الجنسية المغربية".

مجموع المشاهدات: 6388 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | احمد عمراني
رفع اعلام البوليساريو
هناك طلبة مغاربة ينحدرون من الاقاليم الصحراوية يرفعون دايما اعلام البوليساريو و الجزاءر٩وسط الاحياء٨الجامعية في الرباط الدارالبيضاء مراكش و اكدير. لماذا لا يتم القبض عليهم و محاكمتهم. ؟
مقبول مرفوض
0
2018/10/15 - 06:06
2 | ابو جيهان
اعلام البوليساريو ترفرف
اعلام البوليساريو ترفرف في الأحياء الجامعية بالعاصمة وفي شوارع المدن الجنوبية ولا يعتقل احد،بولبساريو الداخل يعلنون جهارا في المطارات المغربية أنهم ضد الوحدة الوطنية ويلوحون باعلام جمهوريتهم الوهمية ولا يساءلون.اثناء مقابلات البارصا يشاهد العالم جماهير تلوح باعلام مغربية وجزاء رئة وغيرها من الدول ولا يعتقل أحد.
مقبول مرفوض
0
2018/10/16 - 01:50
3 | مغربية
اعلاش كنتساهلو مع مثل هذه الأمور ونقول مقصدو والو؟لا يجب التساهل والتغاضي على أمور مثل هذه بل يجب المحاسبة والعقاب فالعلم هو رمز للوطن مقدس لا يجب احتقاره ورفع غيره لاننا لا ولن نرضى بذلك،لماذا نستصغر ونستهين ببعض الأمور ويقول رجال القانون هذه الظاهرة معروفة في بعض مدن الشمال ولا يقصد بها شيء؟فكم من مخالفة كيفما كانت يتم التغاضي عنها فتنتشر وتصير عادة ومن بعد يصعب السيطرة عليها،لهذا يجب محاسبة كل من تجرأ على رفع علم غير العلم الوطني الأحمر تتوسطه النجمة الخضراء ولنأخذ درس مما وقع وصدر في فرنسا بعد فوز فرنسا بكأس العالم أُعطيت تعليمات بعدم رفع اي علم آخر سوى العلم الفرنسي رغم أن هناك لاعبين ساهموا في هذا الإنجاز نشأتهم وجنسيتهم فرنسية وأصلهم غير ذلك،هذا هو الصواب والعز والمفخرة للبلاد ورمزها
مقبول مرفوض
0
2018/10/16 - 05:13
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة