الرئيسية | حوادث وقضايا | العثماني يخرج عن صمته ويؤكد أن التحقيق في فاجعة بوقنادل سيحدد المسؤولين عن وقوعها

العثماني يخرج عن صمته ويؤكد أن التحقيق في فاجعة بوقنادل سيحدد المسؤولين عن وقوعها

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
العثماني يخرج عن صمته ويؤكد أن التحقيق في فاجعة بوقنادل سيحدد المسؤولين عن وقوعها
 

 قال رئيس الحكومة، السيد سعد الدين العثماني، إن القضاء، وتنفيذا للتعليمات الملكية السامية، يباشر التحقيق لمعرفة الأسباب الحقيقية وراء حادث القطار المفجع ببوقنادل وتحديد المسؤوليات. 

وأضاف رئيس الحكومة، في كلمته خلال افتتاح اجتماع مجلس الحكومة اليوم الخميس بالرباط، أن التحقيق جار من أجل تحديد المسؤوليات واستخلاص الدروس، مشيرا إلى أنه كان على اتصال مباشر بوزيري الداخلية والتجهيز والنقل اللذين انتقلا إلى مكان الحادث بتكليف من جلالة الملك. 

وقال رئيس الحكومة، في هذا الصدد، "لقد كنت على اتصال بهما للتعرف على مختلف ملابسات الحادث ونتائجه". 

ووصف السيد العثماني حادث خروج القطار عن سكته في منطقة بوقنادل بـ"المفجع لأنه تسبب في عدد من الضحايا ومن الجرحى"، قائلا "بهذه المناسبة الأليمة، أترحم على جميع الضحايا، وأسأل الله لهم المغفرة والرحمة، وأدعو لذويهم بالصبر والسلوان، وأتمنى للجرحى الشفاء العاجل". 

وبعد إشادته بالتفاتة جلالة الملك الذي أعرب عن تعازيه ومواساته لأسر الضحايا المكلومة وأعطى تعليماته السامية بالتكفل بالجرحى، نوه بجميع الأطر الطبية وأطر الوقاية المدنية، الذين ساهموا في تقديم العلاجات الضرورية للجرحى، كما شكر المواطنين الذين أبانوا عن تعبئة وطنية وبادروا إلى التبرع بالدم لفائدة جرحى الحادث، ما يعكس، يضيف رئيس الحكومة، "المعدن الأصيل للشعب المغربي الذي يتضامن في وقت المحنة". 

مجموع المشاهدات: 2435 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 تعليق)

1 | Rimka
القهقهة
واسي العثماني على من كتضحك على من كتفلى على من كتهضر على من كتبركم على من ساير تحلم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
مقبول مرفوض
0
2018/10/18 - 11:14
2 |
متي كنتم تحققون في مصائب /سكت وجمع فمك/
مند متي وتحقيق الدي تقومون بيه يكون فيه نتيجة وصراحة لاداعي الي خجل اننا نعرفكم كلكم ليس لكم حق في تحقيق ولا محاسبة ولا استقالة لانكم تتسترون كلكم وخاصة علي مصالحكم /فرشتيني. نفرشك لانكم كلكم ايديكم ملطخة. بالمداد ولبس فيكم اي ايادي نطيفة وكل ابلاكتو علي ظهرو اما تحقيق فتركوه الي اصحاب سنطرال
مقبول مرفوض
0
2018/10/18 - 11:30
3 | إدريس محمد
القطارات أغلبها غير صالح لنقل المسافرين فهي تشكل خطورة دائماً نظرا لحالته الميكانيكية المتردية. و هيكلها المتﻻشية. المسؤولية تقتضي أن يقدم مدير السكك الحديدية إستقالته بدل البحث عن مبررات وأسباب ليتشبث بمنصبه في المغرب أطر وكفاءات عالية تنتظر دورها لخدمة هذا القطاع الحيوي واﻻرتقاء به نحو الأفضل. خصوصا والمغرب يستعد ﻹ نطﻻقة القطار .فأي انطﻻقة ستكون مع مسؤولين لم يتمكنوا من تأمين السﻻمة حتى مع القطارات العادية.
مقبول مرفوض
0
2018/10/18 - 11:40
4 | اخداد احمد
رد على السيد الوزير
اول شيء يجب اولا توقيف السيد لخليع لانه هو المسؤول الاول
مقبول مرفوض
0
2018/10/18 - 12:06
5 | مغربي
والتحقيق ديال حادثة طنجة فاين وصل ،ماتوا فيها مغاربة ،راكم تعاينوا النتيجة تجي من المريخ ..والتحقيق ديال بولقنادل نتمناوا ما تلصقوها لشي عساس او منظف ديال القطار ،او لشي سراق الزيت .....سييييييير يا عمي لوزير ضحك على شي قوم خرين احنا عقنا بكم كلكم ....يحسن عون اللي جات فيه في هاذ المغرب.....اجمل بلد في العالم....انتظروا شي كارثة اخرى باش تلهيونا على الكوارث ديالكم اما هذاك المكفوف مشات على عينو ضبابة......
مقبول مرفوض
0
2018/10/18 - 12:35
6 | محمد
حسبي الله و نعم الوكيل
اكبر خير تسديه للمغاربة و لنفسك و هو ان تذهب لحال سبيلك
مقبول مرفوض
0
2018/10/18 - 12:58
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة