الرئيسية | حوادث وقضايا | تفاصيل اعتقال رئيسة جمعية ضواحي الرباط بعد شكاية أم عازبة

تفاصيل اعتقال رئيسة جمعية ضواحي الرباط بعد شكاية أم عازبة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تفاصيل اعتقال رئيسة جمعية ضواحي الرباط بعد شكاية أم عازبة
 

أخبارنا المغربية ـ الرباط

كشف المحامي بهئية الرباط عزيز الرويبح، عن تورط رئيسة جمعية في قضية إخفاء طفلة كانت أم عازبة قد سلمتها اياها قبل أشهر بغرض البحث عن كفيل بسبب ظروفها المادية الصعبة، لكن المسؤولة عن الجمعية قامت بتسليم الطفلة الى سيدة مجهولة تسكن بضواحي الرباط ، دون أن تكشف للأم الاصلية مكان تواجد ابنتها.

وأوضح  المحامي بهئية الرباط في تدوينة على الفايسبوك أن "الأم العازبة وجهت شكاية في الموضوع إلى النيابة العامة تقول من خلاها إنها استعانت بامرأة ورئيسة جمعية لمساعدتها في البحث عن كفيل لابنتها، غير أن رئيسة الجمعية عمدت إلى تسليم الطفلة لامرأة مجهولة الهوية والإقامة في بداية شهر غشت من هذه السنة".

وأضاف الرويبح في تدوينته "منذ ذلك التاريخ والأم تستعطف المشتكى بها لمعرفة مآل ابنتها، لكن رئيسة الجمعية واجهتها بالطرد والإهانة والتعنيف اللفظي والنفسي، كما أن النيابة العامة أسرعت في إحالة الشكاية على مركز الدرك، وهنا حدث الظلم والتعسف والحط من كرامة الضحية".

وتابع المحامي موضحا أنه "بدل البحث عن مصير الطفلة والإسراع في الاستماع إلى المشتكى بها، تم احتجاز الضحية لمدة تزيد عن الساعتين، علاوة على ساعة تمهيدية من الانتظار وتكلف بالبحث معها ثلاثة ضباط للشرطة القضائية وامرأة بزي مدني، حيث تم الضغط عليها ومحاولة إجبارها على الاعتراف بمن تسبب في حملها".

وأبرز الرويبح أنه "مع اشتداد العنف النفسي الذي مورس عليها سقطت مغمى عليها، فتمت المناداة على سيارة الإسعاف التي نقلتها إلى مستشفى سيدي لحسن بتمارة دون أن يتحملوا عناء مرافقتها أو اللحاق بها"، معتبرا في تدوينته أن "ما حدث للأم العازبة هو مغرب آخر كلما ظننا أننا طوينا صفحته جاء بعض منعدمي الضمير والانسانية لتذكيرنا أن بعض المخافر لازالت مكانا تهان فيه كرامة الإنسان".

وقال الرويبح محامي الأم الضحية في تدوينة جديدة ، أن النيابة العامة تفاعلت مع الشكاية و قامت باحالة رئيسة الجمعية و السيدة المتورطة في قضية اخفاء الطفلة ، في حالة اعتقال على المحكمة الابتدائية بتمارة .

مجموع المشاهدات: 14076 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | متتبع
امتثالا لخطاب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله يجب معاقبة الضباط الثلاثة والتي بالزي المدني الدين عذبوا الأم العازبة. المحاسبة كيف ما كان شأنه. بدل أن يعطوها حقها حول اختفاء طفلتها عنفوها واغمي عليها. يجب البحث من المسؤلين الكبار للتوصل إلى حقيقة ما نشر.
مقبول مرفوض
1
2018/10/21 - 02:10
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة