الرئيسية | حوادث وقضايا | المغرب يعزز قدراته القتالية بعد حصوله منصة رقمية أمريكية جد متطورة لرفع أداء الدبابات

المغرب يعزز قدراته القتالية بعد حصوله منصة رقمية أمريكية جد متطورة لرفع أداء الدبابات

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
المغرب يعزز قدراته القتالية بعد حصوله منصة رقمية أمريكية جد متطورة لرفع أداء الدبابات
 

كشفت وزارة الدفاع الأميركية عن عقد تسلح جديد مع الجيش المغربي يهم منصة رقمية متطورة لتحسين أداء عمل الدبابات ورفع أداءها أثناء خوضها عمليات حربية.

وتوجه الجنرال دوديفيزيون عبد الفتاح الوراق المفتش العام للقوات المسلحة الملكية المغربية، قبل مدة الى الولايات المتحدة في سياق تجديد العتاد الحربي المغربي، وأبرم الجيش المغربي خلال الأشهر الماضية عقود تسلح في صفقة دبابات “أبرامز” اقتنى بموجبها نظاما لتحديث الدبابات بقيمة 10 ملايين دولار.

وكشفت تقارير إعلامية أن شركة أميركية متخصصة في البرمجيات ستزود الجيش المغربي بنظام رقمي خاص بالمركبات المدرعة وأبرزها دبابات الأبرامز اضافة الى المدرعات التي سبق أن اقتناها المغرب من الولايات المتحدة.

وأشارت ذات التقارير إلى ان هذا النظام سبق أن استخدمه الجيش الأميركي خلال غزوه للعراق خلال عهد الزعيم العربي صدام حسين في 2003 حيث يعمل هذا النظام وفق خصائص الرصد والتتبع عبر كاميرات الأشعة تحت الحمراء ويقوم بادارة البيانات والحلول الذكية في عمليات الاطلاق، اضافة الى قدرته على تجنيب الأخطاء التي قد تحدث أثناء عمليات الاطلاق.

 

وكشف مصدر من وزارة الدفاع الاميركية أن الصفقة تحتوي أيضا على نظام دعم كهربائي مباشر وخدمات فنية وعناصر تقنية وفنية رقمية، وتفوق قيمة العقود ال129 مليون دولار والتي أبرمت مع كل من المغرب والكويت ومصر والسعودية والعراق وأستراليا.


مجموع المشاهدات: 2835 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة