الرئيسية | حوادث وقضايا | فضيحة... اعتقال شاب ضحية برنامج مقاولاتي من داخل البرلمان و"أخبارنا" تروي تفاصيل حصرية

فضيحة... اعتقال شاب ضحية برنامج مقاولاتي من داخل البرلمان و"أخبارنا" تروي تفاصيل حصرية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
فضيحة... اعتقال شاب ضحية برنامج مقاولاتي من داخل البرلمان و"أخبارنا" تروي تفاصيل حصرية
 

أخبارنا المغربية ــ أزيلال

لم يكن يعتقد مقاول ينحدر من أزيلال من بين الاف ضحايا برنامج مقاولتي، انه لن يحضر لقاء الهيئة الوطنية للمقاولات الذاتية المنعقد بالغرفة الثانية يوم 3 دجنبر 2018 ، اذ باغته رجال الأمن وسط القبة أمام زملائه و اقتادوه للمفوضية رغم محاولات لاطلاق سراحه ، حيث طبق عليه حكم الاكراه البدني 6 أشهر  صادر من إحدى محاكم جهة بني ملال خنيفرة بسبب ديون بنكية عن مشروعه.

الضحية الذي ينحذر من ضواحي أزيلال كان بصدد الدفاع و الاستفسار مع الفرق البرلمانية عن الأسباب التي أدت إلى عدم ادراج المشكل ضمن قانون المالية 2019 لينتهي به المطاف في السجن، وتم تسليمه للدرك الملكي الذي أحاله إلى المركز الذي صدر مذكرة بحث بجهة بني ملال خنيفرة.

و سبق لالاف الشباب أن استفادوا من تمويلات تهم برنامج مقاولتي الا ان مشاريعهم باءت بالفشل وأصبحوا معرضون لعقوبات سجنية في ظل غياب أي مواكبة أو حماية من طرف الدولة.

الغريب والفضيحة التي تحدث عنها بعض المقاولين الشباب للجريدة ، هي كون الشاب المعتقل توجه رفقة زملائه لحمايتهم من الاعتقال الذي يلاحقهم جراء التدبير السيء لملف برنامج مقاولاتي ، إلا انهم تفاجئوا بأن المؤسسة الدستورية التي التجئوا اليها لحمايتهم هي من تسببت في الزج بزميلهم في السجن وتسهيل تسليمه للأمن ، حيث يؤكد مصدر من الضحايا انهم سلموا بطائق تعريفهم قبل دخولهم لقبة البرلمان ، وخلال عملية التنقيط التي قام بهم الأمن المكلف بالحراسة تبين ان الشاب المعتقل صادرة في حقه مذكرة بحث بسبب البرنامج المقاولاتي ، فتم اعتقاله من البرلمان.

شاب اخر مقاول صرح وهو غاضب للجريدة قائلا:" كيفاش الدولة تاتفرق مابين المواطنين وحماة المقاولين ماقبل 2002 وخلاتنا حنا نغرقو فالحباسات، وعلاش هد الابناك تايعطيو كريدي بفائدة خيالية و أداء شهري لايقل عن 7000 درهم واش هدا هو تشجيع الشباب".

مجموع المشاهدات: 4289 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

إستطلاع: تبنى التوقيت الصيفي طيلة السنة

هل تتفق مع قرار الحكومة بتبنى التوقيت الصيفي طيلة السنة ؟