الرئيسية | حوادث وقضايا | بلاغ الوكيل العام للملك بخصوص قضية إغتصاب ومقتل الشابة حنان

بلاغ الوكيل العام للملك بخصوص قضية إغتصاب ومقتل الشابة حنان

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بلاغ الوكيل العام للملك بخصوص قضية إغتصاب ومقتل الشابة حنان
 

 أخبارنا المغربية ـ الرباط

أعلن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط، اليوم الجمعة، أن شريط الفيديو الذي تم تداوله عبر تطبيقات التراسل الفوري وبعض المواقع الالكترونية يوثق لواقعة تعرض امرأة لاعتداء جسدي عنيف وهتك عرضها، له علاقة بقضية سبق لإحدى الدوائر الأمنية بالرباط أن أجرت بحثا بشأنها بتاريخ 9 يونيو 2019. 

وذكر بلاغ صادر عن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط، موجه للرأي العام، توصلت "أخبارنا" بنسخة منه، أن المتورط في هذه القضية "قدم أمام وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالرباط صبيحة يوم 11 يونيو 2019، حيث تمت متابعته في حالة اعتقال من أجل جنح العنف والضرب والجرح والسكر العلني". 

وأضاف أنه "على إثر وفاة الضحية مساء نفس اليوم 11 يونيو 2019، تقدمت النيابة العامة المذكورة بملتمس للمحكمة للتصريح بعدم الاختصاص اعتبارا لكون الأمر يتعلق بجناية القتل العمد، وهو ما استجابت له المحكمة في حكمها الصادر بتاريخ 15 يونيو 2019".

وأشار إلى أن "هذا الحكم استأنفه المعني بالأمر وصدر بشأنه عن غرفة الجنح الاستئنافية بتاريخ 16 يوليوز 2019، قرار قضى بتأييد الحكم الابتدائي، وتبعا لهذه المعطيات أصدرت هذه النيابة العامة تعليماتها للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بالرباط بفتح بحث حول الظروف المحيطة بوفاة الضحية موازاة مع ظهور شريط الفيديو المذكور". 

وقد أسفر ذلك - يضيف المصدر - عن "إيقاف ثمانية أشخاص بالإضافة إلى الفاعل الأصلي لهم علاقة بوقائع القضية، حيث تم البحث معهم تمهيديا وتقديمهم يومه الجمعة 19 يوليوز للنيابة العامة التي بعد دراستها للمسطرة تقدمت بملتمس إلى قاضي التحقيق بإجراء تحقيق في مواجهتهم من أجل الاشتباه في ارتكابهم جرائم".

ويتعلق الأمر، حسب البلاغ، بجرائم "القتل العمد مع سبق الإصرار، استعمال وسائل التعذيب وارتكاب أعمال وحشية لتنفيذ فعل ي عد جناية، الاحتجاز المرتكب أثناءه تعذيب، هتك العرض عنفا، السكر العلني واستهلاك الأقراص المخدرة في حق الفاعل الأصلي، والمشاركة في ذلك وتقديم محل عن علم لحبس وحجز المعتدى عليها وتعذيبها، وعدم تقديم المساعدة لشخص في خطر في حق أحدهم، وتحريض الغير على ارتكاب جنايات في حق واحد منهم، وعدم تقديم المساعدة لشخص في خطر في حق أربعة منهم، وعدم التبليغ عن جناية في حق اثنين منهم، وتسجيل وبث صورة الضحية بقصد التشهير بها في حق اثنين منهم".

وأشار الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط، في البلاغ، إلى أن "قاضي التحقيق أمر بإيداع سبعة منهم السجن في انتظار استكمال إجراءات التحقيق في القضية". 

 

مجموع المشاهدات: 37513 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (27 تعليق)

1 | جسار
ليسو لا حيوانات ولا بشر
لقد دمعت عيني عندما سمعت الخبر
ليسو حيوانات ليسو بشر
لا شىء يشفي الغليل لا شيء
لا الاعدام االمؤبد لا لا لا
الحرق الحرق الحرق حيا لا نريد اثرا منهم
تفو
الله يرحمك ويغفر ليك ا حنان
لا يهمني ما فعلت ابدا
مقبول مرفوض
5
2019/07/19 - 11:21
2 | محمد
الإعدام
كلنا حنان المرجو أعدمه بالطريقة التي قتلها بها. لا لا للإطلق سراح المجرمين.
مقبول مرفوض
5
2019/07/19 - 11:34
3 | احمد
مواطن محب لبلده
لن اعبر كثير لأن تألمت كثير ولهذا اطالب بإعدام هؤلاء الوحوش و شكرا
مقبول مرفوض
6
2019/07/19 - 11:47
4 | مغربي حر
الله اكبر
هذه البداية نشكر الوكيل العام على كافة الاعتقالات
و نتمنى تنزيل اشد العقوبات
حتى ترتاح نفسيتنا
مقبول مرفوض
3
2019/07/20 - 12:22
5 | مجرمون
الإعدام للجميع
عدموا الأوباش كاملين.الله ينتقم منهم.لايفرقون بين حلال وحرام.وحوش آدمية مهمتها التدمير والفساد والقتل.
مقبول مرفوض
6
2019/07/20 - 12:30
6 | rabatage
ملاحظة
يجب ان يحاكموا مثل ارهابيي شمهروش (الاعدام+المؤبد+30 سنة ++++) ثم الدية للمطالبين بالحق المدني هذا اذا كان العدل (هادوك روح و هادي روح بحال بحال)
مقبول مرفوض
5
2019/07/20 - 12:37
7 | احمد
لا حول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم .ان هذه المرأة رحمة من الله تعالى عليها بقات فينا بزاف و هولاء الذين قاموا بهذا الفعل الإجرامي ليس من بني البشر فهولاء اكثر من الحيوانات،فلماذا هذا البغض اللئيم على أنثى لا حول لها و لا قوة،مع اننا في مجتمع مسلم فقد غابت الأخلاق بل اندثرت مع هولاء.مع ان الرسول صلى الله عليه وسلم قال رفقا بالقوارير وقال عند موته استوصوا بالنساء خيرا، استوصوا بالنساء خيرا. فالمرجوا إنزال على هولاء الوحوش اقصى العقوبات.
مقبول مرفوض
3
2019/07/20 - 01:32
8 | جمال بدر الدين
ماذا بعد هذا؟؟؟
بعد إجراء كل التحريات والتحقيقات والمحاكمات وتحديد الأفعال الإجرامية والعقوبات التي ينص عليها القانون وإهدار جهود رجال الأمن وتعريض حياة بعضهم للخطر أحيانا وإهدار الزمن القضائي أيضا وتعبئة السجون وشحنها بأناس يعودون الى الشوارع وداخل المجتمع ليرتكبوا جرائم أبشع مما سبق أن ارتكبوه فهؤلاء يؤكدون أنهم لايستحقون العيش بين الآدميين...والطامة الكبرى وبعد ثبوت العود في حقهم تجدهم يتمتعون بالعفو في أقرب فرصة للتخلص منهم بسبب اكتظاظ السجون وتسليط إجرامهم على الأبرياء في المجتمع...فمن ينتقم من المغاربة بكل هذه البشاعة...لماذا كل هذا الحقد على المغاربة...إن المجتمع المغربي يطالب بإنزال أقسى العقوبات بهؤلاء المجرمين فمن لايرحم لايرحم ومن قتل يقتل...والسن بالسن والبادئ أظلم...سنة الله في خلقه، ومن يبتغي غيرها إنما يزرع الفتنة بين المغاربة والفتنة أشد من القتل...
مقبول مرفوض
7
2019/07/20 - 01:43
9 | جمال بدر الدين
ماذا بعد هذا؟؟؟
بعد إجراء كل التحريات والتحقيقات والمحاكمات وتحديد الأفعال الإجرامية والعقوبات التي ينص عليها القانون وإهدار جهود رجال الأمن وتعريض حياة بعضهم للخطر أحيانا وإهدار الزمن القضائي أيضا وتعبئة السجون وشحنها بأناس يعودون الى الشوارع وداخل المجتمع ليرتكبوا جرائم أبشع مما سبق أن ارتكبوه فهؤلاء يؤكدون أنهم لايستحقون العيش بين الآدميين...والطامة الكبرى وبعد ثبوت العود في حقهم تجدهم يتمتعون بالعفو في أقرب فرصة للتخلص منهم بسبب اكتظاظ السجون وتسليط إجرامهم على الأبرياء في المجتمع...فمن ينتقم من المغاربة بكل هذه البشاعة...لماذا كل هذا الحقد على المغاربة...إن المجتمع المغربي يطالب بإنزال أقسى العقوبات بهؤلاء المجرمين فمن لايرحم لايرحم ومن قتل يقتل...والسن بالسن والبادئ أظلم...سنة الله في خلقه، ومن يبتغي غيرها إنما يزرع الفتنة بين المغاربة والفتنة أشد من القتل...
مقبول مرفوض
0
2019/07/20 - 01:44
10 | عبد الرحيم
حسبنا الله ونعم الوكيل
الكل يطالب بالإعدام أنه ليس بالحكم الصائب. بل يجب أن يطبق في حق متل هؤلاء الحكم بالمإبد مع الأشغال الشاقة لكي يدوق العاب في الدنيا قبل الآخرة وادعوا بالرحمة والمغفرة لأختنا حنان
مقبول مرفوض
0
2019/07/20 - 05:50
11 | سعيد.
أولا يجب تشديد العقوبات على كل المتورطين وأيضا تسليط العقوبات على من يقوم بنشر الفيديوا..لانه لا يعقل بإنسان عاقل أن يتفرج على همجية وحقارة وتعذيب لانسان حتى الموت ويقوم على نشره...
وثانيا النيابة العامة هنا تبحث عن تبراة نفسها حين تشير أن الفيديو لا علاقة له بالقضية الأولى...ومع العلم أن الموجود فالفيديوا هما نفس الأشخاص وبسبب الفيدوا تم القبض على الآخرين....
ولهذا كله يجب على النيابة العامة التحقيق فيما جرى كله وبالخصوص محاسبة المقسرين من الشرطة أو الدرك الذين لم يقوموا بعملهم كما يجب....لأنه لا يعقل هذا الذي حدث..لانه بكل بساطة لولى الفيديو لما سمعنا أي شيء عن الضحية التى قتلت وعذبت بأبشع طرق....ولما تم القبض على المجرمين المشاركين...ومع العلم أيضا أن القضية الأولى وقعت اكثر من شهر....
مقبول مرفوض
0
2019/07/20 - 08:26
12 | Abo Ayoub
اللامبالات
الإعدام بساحة عمومية.
مقبول مرفوض
0
2019/07/20 - 08:43
13 | مواطنة مغربية
لقد بلغ السيل الزبى
لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم،كنا نسمع بزمن السيبة ولكن ما نرى في زمننا هدا لم نجد له مصطلح لأنه يشمل الخبت والمكر والتعديب والقتل......كما قال أحد المعلقين ليسوا بشر ولا حيوان إدا لا يجب أن يبقوا على وجه الأرض.
من هدا المنبر أناشد المسؤولين وخاصة القضاة ان لا يرحمو هؤلاء المجرمين . ليس هناك أي حكم آخر إلا الإعدااااااام ويشاهد هدا جميع المغاربة ليكونوا عبرة لكل مجرم سفاح.
مقبول مرفوض
0
2019/07/20 - 09:35
14 | Papa40 ا
التعديب ومن بعد الاعدام لهاذ الميکروبات والله يرحم الملک حسن التاني والله يرحمک البصري کنا نعيش في امان
مقبول مرفوض
0
2019/07/20 - 10:00
15 | ابراهيم
ارهابي حقيقي بكل المقايييس
الحكم بالمؤبد مع التعذيب كي يكون عبرة للمجتمع المغربي
مقبول مرفوض
0
2019/07/20 - 10:43
16 | rachid
عدل
المرجو أن يفعل بهم كما فعلوا بها واهانتهم كما اهانته و تعديبهم كما عدبوها ثم حرقهم هم ليسوا من أهل البشر هم مفسدون في الأرض كقوم يأجوج و مأجور. تفوووووو.
مقبول مرفوض
0
2019/07/20 - 11:10
17 | rachid
عدل
المرجو أن يفعل بهم كما فعلوا بها واهانتهم كما اهانته و تعديبهم كما عدبوها ثم حرقهم هم ليسوا من أهل البشر هم مفسدون في الأرض كقوم يأجوج و مأجور. تفوووووو.
مقبول مرفوض
0
2019/07/20 - 11:11
18 |
انا ضد القتل وضد الاغتصاب ولاكن اريد ان اعرف ما علاقة لي الضحية بي المجرم هل كانت علاقة غير شرعية ان كانت لهادا مصيرهم أيها الملك ان حكمت بما أنزل الله فلا مسموع بي متل هاده الجراءم
مقبول مرفوض
-1
2019/07/20 - 11:59
19 | مشارك
يجب اعدامهم وتنتمنى من الحقوقيين مايدافعوش على هده الوحوش للانهم لاتجوز فيهم الرحمة والشفقة انا والله ماقديت نشوف داك الفيديو ولاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.
مقبول مرفوض
0
2019/07/20 - 12:57
20 | مشارك
غيور على الوطن
يجب اعدامهم وتنتمنى من الحقوقيين مايدافعوش على هده الوحوش للانهم لاتجوز فيهم الرحمة والشفقة انا والله ماقديت نشوف داك الفيديو ولاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.
مقبول مرفوض
0
2019/07/20 - 12:59
21 | Sami
Mo5lis
الاعدام علنا امام الشعب لتكون العبرة للغير
مقبول مرفوض
0
2019/07/20 - 02:03
22 |
السلام عليكم مادا اقول في شان هده الجريمة الشنعاء باربي تنتقم اشد الانتقام من قاتل اختنا حنان حتى الاعدام قليل في حقو مستحيل يكون بشر استغفر الله هدا اقبح من الحيوان الله يرحمها ويغفر لها الغفور الرحيم لي هو الله و
اتمنى لها ان يدخلها ربي الجنة والمجرم حسبنا الله ونعم الوكيل فيه اتمنى له حكم الاعدام
مقبول مرفوض
0
2019/07/20 - 08:07
23 | اكرام
حنان اختنا
حسبي الله ونعم الوكيل حنان اختنا نتمنى لها الجنة ورحمة رب العلمين الغفور الرحيم اما المجرم الاعدام قليل في حقو الله ينتقم دنيا واخرة المهم يجب ان ينفد فيه حكم الاعدام كي يكون عبرة للوحوش الاخرى
مقبول مرفوض
0
2019/07/20 - 08:20
24 | تطبيق
حكم الله
التمس من المحكمه تطبيق الشريعه وهي الحكم بالاعدام شنقا و امام الملا حتى يكون عبره لمن بعده
مقبول مرفوض
0
2019/07/20 - 10:23
25 | موزو
ماهو السبب؟
اولا نسال الله العفو والعافية. ثانيا نسال الله الرحمة للمقتولة.فإذا ظهر السبب بطل العجب ، نحن لا نستطيع التعليق إلا إذا علمنا السبب وراء هذا الفعل الشنيع . فبعض بنات هذا الزمن يستحقن مثل هذه المعاملات
لأنهن يتسببن في خراب العائلات وتشرد أبناءها وانحراف الرجال والزج بهم في غياهب السجون وظلمة الانحراف...
مقبول مرفوض
0
2019/07/20 - 11:04
26 | ايمان
حنان ضحية المجتمع
يجرم رجل هذا الشخص واصقاءه حتى الموت وبدون رحمة كي يكون قدوة للمجرمين مثلهم، لا يستحقون السجن لانهم ولو يذخلونه بامكانكنهم التعدي على المسجونين الاخرين، والمطلون من الملك ان لا يعطي العفو الملكي لهذا النوع من المجرمين، اظن انه حان الوقت لتغيير نظام تطبيق القانون الجنائي بالمغرب، اذا استمرت مثل هذه الاشياء بالمغرب، فالسياح لن يسافرو للمغرب وانا اولهم.
مقبول مرفوض
0
2019/07/24 - 01:59
27 | غزلان
كلنا معا حنان
فسرحا تصدمنا بزاف او ولينا كخيفين بزاف ياربي تخد لحق فهدوك المجريمين وخا دير داك الانسانة مسكينة ليدر معندوش لحق ادير ليها هكاك عدبها بزاف او كولشي تعدب معها مكرهناش كون دروليه كيف ما دار ليها الله يخد الخق فكل واحد كيتعدا على اخيه المسلم
مقبول مرفوض
0