الرئيسية | حوادث وقضايا | إعتقال خمسة أشخاص في برشلونة بينهم مغاربة ينصبون على طريقة الأفلام..

إعتقال خمسة أشخاص في برشلونة بينهم مغاربة ينصبون على طريقة الأفلام..

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
إعتقال خمسة أشخاص في برشلونة بينهم مغاربة ينصبون على طريقة الأفلام..
 

أخبارنا المغربية ـ عادل الوزاني

اعتقلت عناصر الشرطة الكتلونية المعروفة ب"موسوس دي إسكوادرا" خمسة أشخاص في مدينة برشلونة ، على خلفية تورطهم في إرتكاب عملية سرقة إستهدفت أشخاصا مسنين ، عبر انتحال صفة مستخدمين لدى شركات تعنى بالاصلاحات ومراجعة الخدمات أوإداريين يشتغلون بمؤسسات بنكية.  

وأوضحت مواقع إخبارية إسبانية، أن أحد المعتقلين هو شاب قاصر بينما الآخرون تتراوح أعمارهم بين 19 و 27 عامًا ، يحملون الجنسية الإسبانية والمغربية ، حيث قاموا بإرتكاب 13 جريمة مختلفة مرتبطة بالاحتيال والسرقة بالإكراه والسرقة بإستخدام العنف.

وقالت الشرطة عقب التحقيقات، أن المتورطون في هذه الجرائم كانوا يستهدفون كبار السن بشكل خاص ويتنقلون في عربات تحمل شعار إحدى الشركات الخدماتية ، حيث أوهموا  أحد الضحايا بأنهم تابعون لشركة كهرباء ويريدون دخول العمارة لمراقبة عداد الكهرباء.

وبهذه الحيلة تمكنوا من الدخول إلى عدد من المنازل وسرقة مبالغ مالية وبعض الأشياء الثمينة وأجهزة الكمبيوتر المحمول والبطاقات المصرفية، وأيضًا البيانات الشخصية والمصرفية للضحايا، كما كانوا يتقاضون  مقابلا ماديا نظير خدمات "وهمية".

وبعد الحصول على البطاقات والسجلات المصرفية ، كانوا يقومون بعمليات سحب أوتحويلات من حساب إلى آخر ، متسببين في ترك عدد من الضحايا في وضعيات مالية صعبة جراء سلبهم  كل مايملكون في حساباتهم البنكية.

مجموع المشاهدات: 3572 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة