الرئيسية | حوادث وقضايا | اتهامات لبرلماني سابق و"كولونيل" بمحاولة النصب على سيدة ومطالبتها بشيك مزور قيمته مليار ونصف رفضته محكمة النقض(التفاصيل الدقيقة)

اتهامات لبرلماني سابق و"كولونيل" بمحاولة النصب على سيدة ومطالبتها بشيك مزور قيمته مليار ونصف رفضته محكمة النقض(التفاصيل الدقيقة)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
اتهامات لبرلماني سابق و"كولونيل" بمحاولة النصب على سيدة ومطالبتها بشيك مزور قيمته مليار ونصف رفضته محكمة النقض(التفاصيل الدقيقة)
 

أخبارنا المغربية:مكناس

كشف مصدر موثوق لموقع "أخبارنا"، أن برلمانيا سابقا وكان "كولونيلا" سابقا بالدرك، يسعى جاهدا للنصب على سيدة لا تعرف القراءة والكتابة، في شيك بمبلغ يقدر بمليار ونصف، وذلك دون معاملة تجارية أوبيع بضاعة ما، مما يطرح تساؤلات حول مصدر الشيك الذي يعود للسيدة(ح.ر) القاطنة في مدينة الناظور والحاملة للجنسية الاسبانية.

وحصلت السيدة المسنة  على حكم البراءة في المحكمة الابتدائية بالناظور، لكن تمت إدانتها في مرحلة الاستئناف حيث حكمت المحكمة لفائدة "الكولونيل" الدركي، وبعد وصول الملف الى محكمة النقض تم إبطال القرار وإعادته من جديد للمحكمة الابتدائية، إلا أن عائلة الضحية وزوجها تفاجأوا بنقل الملف من الناظور إلى محكمة مكناس.

وأصدرت محكمة مكناس حكم إدانة ضد السيدة/الضحية، رغم إنكارها للتوقيع وبالرغم من غياب معاملة تجارية بينهما أو معرفة سابقة، كما أن تقرير الخبرة الذي قامت به المحكمة كان لصالحها عبر تقرير أعده خبير معروف، أكد أن التوقيع الموجود في الشيك ليس بتوقيعها، بالإضافة إلى تقرير مختبر الشرطة العلمية بالدار البيضاء الذي قال إن الشيك مزور وبأن التوقيع الوارد فيه ليس بتوقيع الضحية المفترضة.

وسبق أن أقدم  الكولونيل والبرلماني السابق، رفقة امرأة بإسم مستعار (ك.س)،  بتقديم شيك أخر يعود لزوج السيدة/الضحية، يحمل قيمة مالية تصل إلى 21 مليون درهم أي مليارين ومائة مليون، تبين خلال مراحل الدعوى القضائية ان الشيك مزور ومسحوب من مؤسسة بنكية مغلقة منذ ثلاثين سنة  تابعة لمؤسسة بنكية معروفة، وقد صدر حكم قضائي ابتدائيا واستئنافيا ببراءة الزوج في الدار البيضاء.

مما يثير الغموض والتساؤلات، فكيف يعقل أن يخسر الكولونيل الدركي السابق دعوى قضائية في الدار البيضاء؟ تبين للمحكمة أنها مبنية على باطل وبشيك مزور بإسم سيدة لا تحضر للجلسات وهويتها مجهولة،  ثم يعود من جديد لملاحقة زوجة الضحية الأول من اجل الحصول على اموال حرام بطريقة ملتوية وبشيك مزور رغم أن محكمة النقض رفضت الحكم الذي صدر لصالحه، الى جانب تقرير الخبرة الذي يؤكد ان السيدة لم توقع ذلك الشيك.

 
مجموع المشاهدات: 14510 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 تعليق)

1 | متتبعة
الخواض أ عباد الله!!..واتقوا يوما ترجعون فيه إلى الله ثم توفى كل نفس ما كسبت وهم لا يظلمون
مقبول مرفوض
0
2019/10/13 - 08:02
2 | مهاجر ر
ربط المحاسبة بالمسؤولية
هنا يجب متابعة محكمة النقض وعلى من بنت هذا الرفض الذي اصدرته؟ و الى متى يبقى السكوت و الصمت على مثل هذه التصرفات المشينة التي تطعن المسار ( الديموقراطي ) ؟ و لما لم يتدخل و زير العدل ويأمر بلجنة لتقصي الحقيقة؟ او ينطبق عليهم المثل : الكلب ما عمرو يدوز خوه كيفاش باغيين لبلاد تزيد لقدام و لبلاد تتسيرها عصابة نهبات الثروات و خلاتها على البلاد و العباد
مقبول مرفوض
0
2019/10/14 - 03:41
3 | مريمرين
أين الأخلاق ؟
هناك إما جه وإما جهتان لا أخلاق لها
مقبول مرفوض
0
2019/10/14 - 04:48
4 | شهدان سعيد
انه رجل القانون فان لم ينجح في الأول عليه بمعاودة العملية عله يحصل المال الكثير وما لم اعرفه اهو ضابط كبير وفي نفس الوقت هو برلماني ???????? الله ابارك ،هذا هو المغربيييييب
مقبول مرفوض
0
2019/10/14 - 05:06
5 | ع احمد
النقود
هاد البرلماني السابق لو كان في فرنسا او اسبانيا لدخل اصوار السجن بتهمة تابتة عليه وهي التزوير والنصب والاحتيال والدليل القاطع الآخر مادام لايوجد بيع اوشراء اومعاملة تجارية لاكن مادام هذا الشخص كان كولونيل فقد يكون قد سهل عملية ما غير قانونية لفاءدة هده السيدة او لأقربائها لأيمكن لهما ان يصرحا بها للمحكمة او ان العملية لم تتم وتراجعت السيدة لهذا يجب النبش في تروات هاد الكولونيل
مقبول مرفوض
0
2019/10/14 - 05:37
6 | رضوان
اوساخ
ياايها اللذين آمنوا قو انفسكم وأهليكم نارا وقودها الناس والحجرة.صدق الله العظيم.ولكن في هذا الزمان القلوب قاسية اشذ من الصخرة.نظلم نسرق نشهد الزور .من اجل ماذا .المال .ويوم نقف بين امام الله .هل ينفعنا المال،.ّ؟؟؟
مقبول مرفوض
0
2019/10/14 - 06:10
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة