الرئيسية | حوادث وقضايا | دولة أخرى تجدد قرارها بسحب الاعتراف بـ "الجبهة الوهمية"

دولة أخرى تجدد قرارها بسحب الاعتراف بـ "الجبهة الوهمية"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
دولة أخرى تجدد قرارها بسحب الاعتراف بـ "الجبهة الوهمية"
 

أخبارنا المغربية ــ الرباط

 جددت جامايكا ، اليوم الأربعاء التأكيد على موقفها المتعلق بسحب اعترافها بـ "الجمهورية الصحراوية" الوهمية، معربة عن دعمها لجهود الأمم المتحدة الرامية إلى إيجاد حل دائم للنزاع حول الصحراء.

وأوضحت وزيرة الشؤون الخارجية والتجارة الخارجية لجامايكا، السيدة كامينا جونسون سميث في تصريح للصحافة عقب مباحثات أجرتها بالرباط مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة، أن بلادها "تدعم الجهود الأممية الرامية إلى إيجاد حل دائم للنزاع حول الصحراء"، مضيفة أن جامايكا متمسكة بموقفها الذي اتخذته سنة 2016 ،وتجدد التأكيد على قرارها المتعلق بسحب الاعتراف بـ "الجمهورية الصحراوية" الوهمية.

وأشارت إلى أن جامايكا أخذت علما بالقرار رقم 2494 الصادر عن مجلس الأمن الأممي، الذي أشاد بالجهود الجادة وذات المصداقية المبذولة من طرف المملكة المغربية من أجل التوصل إلى حل لنزاع الصحراء ، مجددة التأكيد على دعم بلادها للجهود الأممية الرامية الى التوصل إلى حل دائم لهذا النزاع .

وقالت رئيسة الدبلوماسية الجامايكية "إننا نجدد دعمنا للمسلسل السياسي الجاري، والرامي إلى التوصل لحل واقعي وبراغماتي"، داعية باقي الأطراف إلى مواصلة الانخراط ، بحسن نية، في مسلسل التسوية.

من جهته، اغتنم السيد بوريطة هذه المناسبة للتعبير عن ارتياح المملكة المغربية للموقف البناء الذي أعربت عنه جامايكا بخصوص قضية الصحراء المغربية، مسجلا أن المملكة تعتبر جامايكا بلدا مهما بمنطقة الكارايبي، وذلك في إطار رؤية التعاون جنوب- جنوب التي جعلها صاحب الجلالة الملك محمد السادس في صلب السياسة الخارجية للمملكة.

وقال السيد بوريطة إن "80 بالمائة من بلدان منطقة الكارايبي غيرت موقفها بخصوص قضية الصحراء المغربية من خلال سحب اعترافها بالجمهورية الصحراوية الوهمية"، موضحا أن 11 من أصل 14 بلدا لا تعترف بهذا الكيان الوهمي.

شاهد أيضا :


مجموع المشاهدات: 9193 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | الزوالي و الزوالي
لا حبيبي لا والي
Oui le ministre de le exterieur il a dit dans loni le Sahara il est marocain alors sa majeste lui dit parts laba en afric pour le monde il sait le Sahara marocain alors jamaik est daccord avec nous pour tous le monde il ont dire le sahara maroc
Vive sa majeste Mohamed six et le sahara maroc Vive
مقبول مرفوض
-1
2019/12/11 - 05:47
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع