الرئيسية | حوادث وقضايا | سلطات الحسيمة تخرج ببلاغ توضيحي حول عملية إنقاذ الشابين العالقين في جبل تدغين

سلطات الحسيمة تخرج ببلاغ توضيحي حول عملية إنقاذ الشابين العالقين في جبل تدغين

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
سلطات الحسيمة تخرج ببلاغ توضيحي حول عملية إنقاذ الشابين العالقين في جبل تدغين
 

أخبارنا المغربية:

 تمكنت السلطات المحلية والأمنية ومصالح الوقاية المدنية بإقليم الحسيمة، اليوم الخميس، من الوصول إلى شخصين من هواة تسلق الجبال بثا نداء استغاثة عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعدما ضلا طريق العودة نزولا من قمة جبل تدغين بجماعة إيساكن، وتقديم الإسعافات الأولية اللازمة لهما.

وأوضح بلاغ للسلطات المحلية لإقليم الحسيمة أنه "وفور إشعارها، مساء يومه الخميس 12 دجنبر 2019، بنداء الاستغاثة الذي بثه شخصان من هواة تسلق الجبال، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن ضلا طريق العودة نزولا من قمة جبل تدغين بجماعة إيساكن، تمت تعبئة كافة الموارد البشرية والإمكانات اللازمة لتحديد مكان وجودهما وإطلاق عمليات البحث والإنقاذ".

وأكد المصدر ذاته أن "السلطات المحلية والأمنية ومصالح الوقاية المدنية تمكنت بمساعدة بعض المواطنين والمرشدين السياحيين الجبليين الذين كانوا على مقربة من المرتفع الجبلي، من تحديد مكان وجود الشخصين المفقودين، اللذين ينحدران من مدينتي تمارة وسلا".

وأضاف البلاغ أن "مجموعة مكونة من ثلاثة مرشدين جبليين استطاعت الوصول إليهما، وتقديم الإسعافات الأولية اللازمة لهما، إذ كان يعاني أحدهما من كسر على مستوى الكتف والرجل إثر سقوطه العرضي، وذلك بإرشاد واتصال مباشر مع عناصر الوقاية المدنية التي تمكنت، رفقة باقي السلطات والمصالح، من الوصول إلى عين المكان، ونقل المعنيين بالأمر إلى المستشفى لتلقي العلاجات الضرورية".

مجموع المشاهدات: 13482 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 تعليق)

1 | مر من هنا
الارشاد و الاتصال في خدمة المواطن
مجموعة مكونة من ثلاثة مرشدين جبليين استطاعت الوصول إليهما، وتقديم الإسعافات الأولية اللازمة لهما......، وذلك بإرشاد واتصال مباشر مع عناصر الوقاية المدنية التي تمكنت، رفقة باقي السلطات والمصالح.... شكرا على دور الوقاية المدنية في الارشاد و الاتصال
مقبول مرفوض
0
2019/12/13 - 12:31
2 | Mourad
يجب ان ننوه بعمل السلطات المعنية بهذا العمل المهم .نحن بحاجه لهذه المبادرات لتعزيز ثقة المواطن في الدولة.
مقبول مرفوض
0
2019/12/13 - 04:06
3 | الداه
الداه
اول شيء المتسابقين مسؤولية كبيرة في ما وقع لهما. فمثلا هذه المغامرات فابسط شيء ان يتزودا بجهاز بسيط خرائطي ثانيا التزود بالاطتمة اللازمة لمثل هذا التسلق ثم اخبار السلطات قبل الانطلاق على الأقل الوقاية المدنية وكذلك اسطحاب مرشد.....انه الاستهتار بعينه ...آنداك تبقى مسؤولية السلطات.... اناس ليس لهم اي تجربة في الجبال ومع ذلك يرمون نفسهم التعلم...واش راكم كان مني ماكتعرفوش هادشي...كلي فحومتك اوهني الوقت....انه التخلف بعينه
مقبول مرفوض
0
2019/12/13 - 08:15
4 | مواطن مغربي
شكر
شكرا للوقاية المدنية وجميع من ساهم في مصلحة الوطن والمواطنين
مقبول مرفوض
0
2019/12/13 - 08:54
5 | مواطن مغربي
شكر
شكرا للوقاية المدنية وجميع من ساهم في مصلحة الوطن والمواطنين
مقبول مرفوض
0
2019/12/13 - 08:57
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة