الرئيسية | حوادث وقضايا | عاجل: مديرية التعليم تخرج عن صمتها بخصوص واقعة تعنيف التلميذة "مريم"

عاجل: مديرية التعليم تخرج عن صمتها بخصوص واقعة تعنيف التلميذة "مريم"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
عاجل: مديرية التعليم تخرج عن صمتها بخصوص واقعة تعنيف التلميذة "مريم"
 

أخبارنا المغربية ـ الرباط

خرجت المديرية الإقليمية للتعليم بتارودانت، عن صمتها بخصوص تعنيف تلميذة تدرس بإحدى الفرعيات بالإقليم، تدعى "مريم"، حيث جرى تداول صور لهذه الأخيرة على مواقع التواصل، وهي تحمل آثار عنف وضرب مبرح على مستوى عينيها.

وقالت المديرية في بلاغ توضيحي أنه "على إثر ما تداولته مجموعة من مواقع التواصل الإجتماعي، والعديد من الجرائد الاليكترونية وبعناوين متعددة "أستاذ يعنف طفلة ويرسلها لمستعجلات تارودانت، وعملا على تنوير الرأي العام، فالمديرية الإقليمية تتشرف بالتوضيحات التالية:

*بمجرد العلم بالواقعة تم استفسار مدير المؤسسة عن الأمر، والذي قام بدوره باستفسار الاستاذ عن الأمر، هذا الأخير الذي نفى المسألة بشكل قاطع مضيفا أن أم التلميذة هي من فعل ذلك (حسب تصريح التلميذة).

*تتوفر المديرية على رسالة توضيح من مدير المؤسسة، وكذا جواب الأستاذ المعني بنفي الواقعة.

*بعث لجنة رباعية مشكلة من أطر المراقبة التربوية والمسؤول عن المرصد الإقليمي لمناهضة العنف بالوسط المدرسي لإجراء بحث عميق في الموضوع.

مدير المؤسسة والأستاذ المعني قاما بوضع شكايتين لدى الدرك الملكي لفتح تحقيق باتجاه الفاعل الحقيقي، وكذا المسؤول عن اتهام الأستاذ ومن خلاله المؤسسة.

*المديرية الاقليمية عازمة على السير قدما في بحثها حتى استجلاء الحقيقة كاملة وترتيب الجزاءات ان تعلقت بأحد اطرها التعليمية، أو المتابعة القضائية إن ثبت أن في الأمر تلفيقا وتجن على أطرها وحرمتها التربوية.

*كما ستعمل المديرية على نشر كل جديد عن الموضوع في حينه تنويرا للرأي العام محليا، جهويا، وطنيا في احترام تام للحق في الوصول للمعلومة ،وحفاظا على سمعة المؤسسة التعليمية ورسالتها النبيلة التي تنبذ العنف بكل أشكاله".

 

 

 

 

 

 

مجموع المشاهدات: 27076 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (9 تعليق)

1 | نجاة
تعنيف التلميدة
لا يمكن للأستاذ أن يعنف التلميدة بهده الطريقة
لا بد من فتح تحقيقنوات في القضية
مقبول مرفوض
2
2020/01/13 - 07:57
2 | Nasirhakk
إيوا بلاغ هذا ديال مديرية التربية والتعليم! كله متناقضات وكلام خرج السياق مفاده رمي المسؤولية للآخرين، على المسؤول عن هته المديرية مراجعة هذا البلاغ الصادر عنه وأن يتمعن فيه جيدا.
آشمن استفسار وللا الريح راه خاصك تجمع شطايطك وتمشي تشوف الحالة الصحية ديال التلميذة حيت بين قوسين هي اللي تتوكلك الخبز والتعويضات، هيت بسباب هاد التلميذة راك خدام آس.
ثانيا تسلسل مجمل "البلاغ" فيه نوع من اللامسؤولية وفيه نوع من التقلاب على من تمسحون فيه الفشل ...،
فبلاستك آسي المسؤول الأول على المديرية بمجرد رؤية صورة هاد الطفلة البريئة خصني نتبورش ونجمع الوقفة بغض النظر عن المسؤول..، لكن باين بلبغلال أنكم فاشلون ..
لجنة رباعية قالك كاينا فالعالم شي لجنة رباعية!؟
مقبول مرفوض
2
2020/01/13 - 08:23
3 | tazi
كفى
الى رقم 1 .كم من استاد ومعلم اغتصب تلميداته وعنفهم والفايس مليء بهدا .ادن با تقولي لايمكن اباستاد يفعل هدا .فالدي قال كاد المعلم ان يكون رسولا لم يكن يقصد هؤلاء
مقبول مرفوض
0
2020/01/13 - 09:32
4 | Youssef
Teacher
انت مول التعليق 2 خدام بسبب شكون السي؟ تفكير رديئ
مقبول مرفوض
0
2020/01/13 - 10:12
5 | العم
مر من هنا
كان على المعلم ان يخبر مدير المؤسسة فور التحاق التلميذة بالفصل من أجل أخبار الجهات المسؤولة أمنيا والا الأستاذ له نصيب من المسؤولية في عدم التبليغ على جريمة في حق الطفلة
مقبول مرفوض
0
2020/01/13 - 11:10
6 | محمد
الحقيقة الضائعة
لا يمكن لأستاذ أن يعنف تلميذة صغيرة ضعيفة بطريقة خطيرة مثل هذه، قد يضربها في يديها بالعصا او بقطعة خرطوم المياه (ومثل هذا عانيناه من لدن بعض الاساتذة في صغرنا) لكن أن يوجه لها لكمات في وجهها فهذا غير ممكن لوجود فارق كبير في القوة، قد يتبادل الأساتذة اللكمات مع تلاميذ في الثانوي التأهيلي او الإعدادي ، لكن مع تلميذة في الابتدائي فهذا يبقى مستبعدا جدا
أنا لا أدافع عن الأستاذ لكن أود مثل الجميع البحث عن الحقيقة، وقلت رأيا مخالفا لمن يدين الأستاذ دائما ويحاول جعله دائما ذلك الوحش الآدمي عديم الرحمة، انتبهوا ففي كل مهنة يوجد الصالحون والطالحون حتى أئمة المساجد فيهم الصالحون والطالحون....
مقبول مرفوض
0
2020/01/13 - 11:34
7 | غيور
الهدايا
هدية للاستاذ بمناسبة حلول السنة الجديدة وهي تلفيق وشاية في حقه لان جريمته هي تحويل انسان امي الى متعلم ومحاربته للجهل والامية .فرفقا بهذا المناضل الغيور على ابناء وطنه واتركوه يؤدي رسالته النبيلة والشريفة وهي نشر العلم والمعرفة .نحن نحترم القضاء ونثق فيه ويجب ان يحاكم الفاعل الحقيقي لهذه الجريمة في حق هذه الطفلة البريئة .
مقبول مرفوض
0
2020/01/14 - 03:42
8 | ملاحظ
قبل نشر اي معلومة يجب التاكد من الحقيقة فلمادا السبق لنشر الخبر. قال تعالى ادا جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا حتى لا تصيبوا قوما بجهالة. العجلة من الشيطان ربما هناك دوافع لاتهام الاستاد والله اعلم الشهود هم التلاميد وستنجلي الحقيقة لا محالة وانا الوم شخصيا اللدي سوق لنا هدا الواتساب واليوتوب والفايسبوك لاننا لم نصل لكيفية استعماله. الامة الجاهلة تبقى جاهلة ولو توفر لها جميع شروط التقدم انت تعطيه سيارة وهو يفضل الحمار على السيارة
مقبول مرفوض
-1
2020/01/14 - 06:01
9 |
انهم كدمات : غالبا خارج المدرسة وان كان ابو الضحية متزوج من امرأة أخرى لازم البحث معها و ان يكون معمقا . اما الدرك ستصل في اقرب وقت الى من قام بذلك .
مقبول مرفوض
0
2020/01/14 - 06:09
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع