الرئيسية | حوادث وقضايا | ملف "حمزة مون بيبي" يدفع هيئات وطنية إلى الاحتجاج وهذه التفاصيل

ملف "حمزة مون بيبي" يدفع هيئات وطنية إلى الاحتجاج وهذه التفاصيل

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ملف "حمزة مون بيبي" يدفع هيئات وطنية إلى الاحتجاج وهذه التفاصيل
 

أخبارنا المغربية

يعتزم المكتب التنفيذي لـ"المركز الوطني لحقوق الإنسان بالمغرب"، تنظيم وقفة احتجاجية بحر هذا الأسبوع أمام المحكمة الابتدائية بمدينة مراكش.

وحسب مصدر موثوق، فمجموعة من الهيئات النقابية والحقوقية ستشارك في الوقفة المذكورة، التي ستليها مسيرة صوب محكمة الإستئناف.

وأضاف ذات المصدر، أن هذه التحركات تأتي احتجاجا على عصابة الابتزاز والتشهير والتهديد والاتجار بالبشر، التي أصبحت معروفة بملف "حمزة مون بيبي"، وعلى زمرة الفساد والمفسدين الذين عاتوا فسادا في البلاد.

من جهة أخرى، تجري اتصالات ولقاءات مكثفة بين الهيئات النقابية والمنظمات الحقوقية المشاركة في الاحتجاجات لصياغة بيان سيتم تعميمه على عموم  وسائل الاعلام وعموم المواطنين لفضح هذه العصابة، وكذا جهات تسعى لاطلاق سراحهم بتوفيرها اموال مهمة من بينهم أصحاب الملاهي والشقق المفروشة المعدة للدعارة، والتي تعرضت للابتزاز من طرف بعض المعتقلين على خلفية ملف "حمزة مونبيبي".

وفي اتصال  للموقع برئيس المكتب التنفيذي للمركز الوطني لحقوق الإنسان بالمغرب "محمد المديمي"، أكد تعرضه  لأابشع الممارسات الاجرامية الشنيعة من طرف زمرة الفساد والمفسدين من  تشهير وسب وقذف، وحتى التهديد بالقتل في ظل تخلي الدولة عن التزاماتها المتعلقة بحماية المدافعين عن حقوق الإنسان.

وختم المتحدث تصريحه بالقول:اننا رفقة مجموعة من الهيئات النقابية والمنظمات الحقوقية قمنا باجتماعات اعدادية للقيام بهذه الوقفة الاحتجاجية مع المسيرة الاحتجاجية، لفضح زمرة الفساد التي تحاول التدخل في القضاء لصالح المتهمين، وسنفجر مفاجآة من العيار الثقيل بخصوص هذا الملف الذي يتابعه الرأي العام الوطني والدولي.

 
مجموع المشاهدات: 13063 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (9 تعليق)

1 | محمد
الله المستعان
لست أدري لماذا أحسست أن الملفات التي طغت على ساحة الإعلام مؤخرا كادت أن تنسي الرأي العام في هذا الملف الخطير الذي لم تسدل الستارة على نهايته بعد
مقبول مرفوض
2
2020/01/21 - 04:04
2 | عباس فريد
السيبة
أكد تعرضه لأابشع الممارسات الاجرامية الشنيعة من طرف زمرة الفساد والمفسدين من تشهير وسب وقذف، وحتى التهديد بالقتل في ظل تخلي الدولة عن التزاماتها المتعلقة بحماية المدافعين عن حقوق الإنسان.
هذا دليل اخر على ان البلد لم يعد تحكمه دولة حسب المعايير المتعارف عليها لتحديد صفة دولة وذلك في ضل فراغ سلطوي من الأعلى فعمت السيبة والفوضى وتسلم رموز الفساد والعصابات المختلفة مقاليد ومصير البلد وأصبحوا يتحكمون فيه مكونين لوبيات قوية فاسدة من مختلف العصابات
مقبول مرفوض
-1
2020/01/21 - 04:21
3 | ااكشامي
الدولة الضعيفة
لو كانت دولة قانونية وقوية لمادا لم تعتقل دنيا باطما وأصحابها أم أن هناك مستويات مختلفة في الشعب امام القانون
مقبول مرفوض
0
2020/01/21 - 04:28
4 | dokalli
لقضاء
راه قالتها ليكم باطمة مغاديش تشد في لحبس راه حنا في دولة فاسدة كولشي بلفلوس و لقضاء فاسد هاد لبلاد حكمينها شيخات
مقبول مرفوض
2
2020/01/21 - 04:47
5 | سفيان
نساو
نساو الموضوع القاضية ضمصات فيها ريوس كبار
مقبول مرفوض
1
2020/01/21 - 05:12
6 | عبد
العدالة المفقودة
وعلاش عتقلو زوجة المحامي ولم يعتقلو دنيا بطما
باالله عليكم واش هذ عدالة
مقبول مرفوض
1
2020/01/21 - 06:22
7 | Aziz
هههه
ومنذ متى تم القبض على المشاهير والمفسدين
مقبول مرفوض
0
2020/01/21 - 06:49
8 |
القضية فيها الحاج تابت
مقبول مرفوض
0
2020/01/21 - 07:17
9 | جلال
البلاد مشات
ايوة هانتوما اخوتي المغاربة، الإعلام المغربي او خصوصا التلفزة كل يوم نسمع" دولة الحق والقانون"بغيت غير شي واحد منهم ايفسرلي شنو هو هدا الحق او شنو هو هدا القانون لي عندنا فبلادنا،اللي عندنا بالعربية تاعرابت هو اننا نعيش في غابة الكبير كيكل الصغير.
مقبول مرفوض
0
2020/01/21 - 07:24
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

أقلام حرة