الرئيسية | حوادث وقضايا | ولاية أمن البيضاء تخرج عن صمتها بخصوص استخدام القوة ضد حاملي الشهادات

ولاية أمن البيضاء تخرج عن صمتها بخصوص استخدام القوة ضد حاملي الشهادات

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ولاية أمن البيضاء تخرج عن صمتها بخصوص استخدام القوة ضد حاملي الشهادات
 

أخبارنا المغربية ـ الدار البيضاء

نفت ولاية أمن الدار البيضاء، بشكل قاطع، الادعاءات والمزاعم التي تم الترويج لها بخصوص استخدام قوات حفظ النظام للقوة العمومية لتفريق شكل احتجاجي نظمه صباح اليوم الثلاثاء، ولليوم الثاني على التوالي، مجموعة من الأطر التي تنتمي للتنسيقية الوطنية للموظفين حاملي الشهادات بمكتب التكوين المهني بمدينة الدار البيضاء.

وحسب بلاغ توصلت به "أخبارنا"، أشارت مصالح الأمن بالدار البيضاء، أنه تم رصد حالتين للتظاهر بالإغماء بعد احتكاك المحتجين بالقوات العمومية، وذلك أثناء محاولة عدد من  تجاوز واختراق  الحزام الأمني الذي  تم وضعه لمنع اقتحام المقر المركزي للمكتب الوطني للتكوين المهني، وكذا تفاديا لعرقلة حرية السير والجولان بمحيط المكتب.

وأكد المصدر ذاته، أن الحالتين معًا غادرتا المستشفى فورا، داحضة بشكل قطعي الأخبار التي تتحدث عن استعمال القوة لتفريق المحتجين، والتي اعتبرتها مضللة ومشوبة بالكثير من التحريف.

وأضاف البلاغ أن تنصيب عناصر قوات حفظ النظام لترتيبات أمنية بعين المكان إنما يروم أساسا تيسير ولوجه من طرف الموظفين والمواطنين، وضمان السير العادي للعمل، كما نفى في المقابل مزاعم وادعاءات استعمال القوة بشكل مفرط كما تم الترويج له من طرف البعض بشكل لا يعكس الحقيقة والواقع.

 
مجموع المشاهدات: 4823 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة