الرئيسية | حوادث وقضايا | فيديو عن حرية الجسد يعرض تطوانيات للسخرية على مواقع التواصل (فيديو)

فيديو عن حرية الجسد يعرض تطوانيات للسخرية على مواقع التواصل (فيديو)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
فيديو عن حرية الجسد يعرض تطوانيات للسخرية على مواقع التواصل (فيديو)
 

أخبارنا المغربية ـ تطوان

أطلقت الفنانة التشكيلية خديجة طنانة، رفقة نساء من مدينة تطوان ونواحيها، حملة "جسدي حريتي"، الهادفة إلى الدفاع عن جسد المرأة من العنف والتحرش الجنسي.

الفنانة المغربية قامت رفقة بعض النساء والفتيات بتصوير فيديو تحسيسي استلهمن فكرته من حملة نسائية أطلقت السنة الماضية في دولة التشيلي، حيت عبرت النساء هناك عن رفضهن للظاهرة المذكورة، عن طريق عصب أعينهن وترديد عبارة معناها "المغتصب هو أنت"، إلى جانب ترديد "لم يكن الخطأ خطئي ولا خطأ المكان الذي كنت فيه أو ما كنت أرتدي، المغتصب هو أنت".

وقامت طنانة ومرافقاتها بتقليد الفكرة وتنفيذها ونشر الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، لكنه كان عرضة لموجة من السخرية والاستهزاء حيث وصل الأمر إلى حد الشتائم .

هذا، واعتبرون معلقون أن تنفيذ الفكرة كان سيئا للغاية وأن صاحبات الفيديو بدل إيصال فكرة نساء التشيلي، عرضن أنفسهن للسخرية وتلقي شتى أنواع الشتائم وعبارات التنمر..

مجموع المشاهدات: 29795 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (46 تعليق)

1 | عمر
بلا شغل
ماجبرو ما يتدر
مقبول مرفوض
3
2020/01/22 - 10:34
2 | عبدو الحريف
اللهم اغفر لهم
مضحكات هؤلاء الراغبات في الانتقام من الاغتصاب بهذه الرقصة الهزيلة المنقولة عن نساء من الشيلي
مقبول مرفوض
4
2020/01/22 - 10:42
3 | Youssef
Teacher
طفرناه بكري. اللهم اصلح امورنا واهدنا الى ما فيه الخير. درست لغتين اجنبيتين واتقنهما معا لكني مغربي حتى النخاع و حريص على الحفاض على موروثنا الثقافي و الهوياتي. فيديو غريب
مقبول مرفوض
4
2020/01/22 - 10:55
4 | Samia
عواجيز اجر زمن
عواجيز اخر زمن
مقبول مرفوض
4
2020/01/22 - 11:41
5 | رد
راه المشكل الكبير هو دبا هاد جوج بيادق هما اللي غادي يتسمع صوتهم برا فالخارج و يجيوك المنظمات المشبوهة و يقولوا ليك المغرب فيه الاغتصاب
مقبول مرفوض
8
2020/01/22 - 11:55
6 | عبد الاله
اخوكم الصغير
سبحان الله قمة الانغلاق والتخلف في صورة الانفتاح
راه الاغتصاب جريمة تحارب بنشر العلم والوعي والثقافة الدينية المنضبطة ثم معاقبة كل من تجرأ على غيره
هادشي ماشي بالشطيح والتنقاز كي لميخيات
مقبول مرفوض
2
2020/01/23 - 12:54
7 | مجوض
اضحوكة
التقليد الاعمى والله اصبحتم اضحوكة العالم بتقليد الدول الاخرى الشيلي ما عندكم ما يدار لعبة قاش قاش بالامازيغية عيشة تابوكاط.
مقبول مرفوض
1
2020/01/23 - 02:35
8 | صريح
سؤال لطالما حيرني
أريد فقط أن أفهم شيئا واحدا
لمادا تكون جميع من تترأس مثل هذه المبادرات
كوفْرات فلغيْس
مقبول مرفوض
3
2020/01/23 - 02:57
9 | Abdellah...
٤٥َ
والله مهزلة الناس ملاقات مادير.... معرفتش كفاش تيفكروا هاد الشبات واش هما لغدي يربوا جيل ليمشي بالبلاد لقدام، مكاين غير الهاوية الله احفظ. أما دوك جوج عقروشات الله اجعل خاتمتهم احسن من هادشي
مقبول مرفوض
2
2020/01/23 - 05:43
10 | بروكسيلي
إنها المخدرات والزهيمار يا سادة
مقبول مرفوض
2
2020/01/23 - 06:27
11 | علي
طنانة
هذه المعتوهة طنانة و من معها لا تمثل المرأة التطوانية لأن المرأة التطوانية يستحيل أن تقوم بهذا العمل المقزز المشوه
بهذا العمل تكون طنانة تشوه صورة المرأة و ليس الدفاع عنها و أهل تطاون أبرياء منها
مقبول مرفوض
4
2020/01/23 - 06:57
12 | عباس تو كور
لا للظلامية
تحياتي لهاته السيدات
الجهل لا مكان له في مغرب اليوم
مقبول مرفوض
-6
2020/01/23 - 06:58
13 |
معا لحملة ستري راسك وجسدك مايقربلك حد
مقبول مرفوض
5
2020/01/23 - 07:19
14 | هنادي
الله يهدي ما خلق لا حول ولا قوة الى بالله ادا كنا ملتزمين ديننا مغديش دحتاج بحل هاد الحملة وغدي درتاحو لكن نتوما اخترتو انكم دثيرو شهوات الرجال والعكس اتقو الله رجال و نساء
مقبول مرفوض
2
2020/01/23 - 07:24
15 | متفرج
فراجة
حوووورّة هههه خاص يعاودها الفذ هادي هههه
مقبول مرفوض
2
2020/01/23 - 07:26
16 |
حرات في ماذا؟وتخترن ماذا؟ بل مع الأسف لستن كذلك فانتن مدفوعات بوعي أو بدونه للقيام بأفعال وتصرفات بعيدة عن قيم مجتمعاتكن وعادات وأخلاق اهاليكن وذويكن . المراةتكن حرة وتفعل ما تريد عندما تحافظ على نفسها وذاتها بسلوكها ومظهرها لابشئ آخر بعيدا كل البعد عن ما تربت فيه الأمهات والجدات.
مقبول مرفوض
4
2020/01/23 - 07:28
17 | سغيان
36
هاد الفديو مزيان مساكن الشارفات واصحاب الاعاقة كيتعداو عليهم لمقرقبين والسكايريا لعلى شي مسؤول اشوف هاد الفديو ووقف كعاهم باش جتى هما اعيشو غي امان ميبقاوش خايفين
مقبول مرفوض
1
2020/01/23 - 07:55
18 | فهمي
حشموا على عراضكم،واحترموا النشىء!!!!
مقبول مرفوض
1
2020/01/23 - 08:12
19 |
العفن لاينتج الا العفن كما قالت لي زوجتي فهؤلاء لايمثلن الا انفسهن اللهم احفظ بناتنا ونساءنا من كيد الخائنين قلة الشغل مصيبة ودت الزانية لو ...... بلا منكملو
مقبول مرفوض
3
2020/01/23 - 08:13
20 | مواطن
تافه اتفه من التفاهة
بعض الاناث يعرضن اجسادهن في الشارع بطريقة ارخص من شاة معلقة عند الجزار
مقبول مرفوض
2
2020/01/23 - 08:27
21 | محمد
الله يفيقنا لعيوبنا.
مساكين بعض الناس تلفوا في هاذ البلاد، لم يعرفوا اي السبل يسلكون، اللهم استرنا واهدنا سبيل الرشاد.
مقبول مرفوض
2
2020/01/23 - 08:30
22 | متتبعة
التقليد الأعمى..شوهتو راسكم وشوهتونا
مقبول مرفوض
2
2020/01/23 - 08:48
23 | زوزو
حسبنا الله ونعم الوكيل
مقبول مرفوض
2
2020/01/23 - 09:44
24 | التازي
لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
والله غير يشفو المسكينات )":
هذا ما أوصلتنا له العلمانية و الليبرالية و التبعية و الانسلاخ عن ديننا و ثقافتنا و هويتنا.. ومازال نشوفو، خصوصا فعصر السرعة و التكنولوجيا.
الله يلطف وصافي.
مقبول مرفوض
3
2020/01/23 - 09:51
25 | سعاد
كارثة
لاالاه الا الله محمد رسول الله
مقبول مرفوض
2
2020/01/23 - 09:58
26 | السلامي
اللعنة
أين هو هذا الجسد اولا ؟
ثانيا تحرشنا بدياولنا ما خاص غا انتما....
ثالثا تكفيكن فضيحة النصاب التركي 600 امرأة يعني 600 فضيحة...
وتحية لأمهاتنا... ولكل امرأة محترمة في هذا الوطن.
اللعنة...
مقبول مرفوض
4
2020/01/23 - 10:13
27 | عروبية
اذا لم تستحي فافعل ماشئت
ضحكتوني
شكون داها فيكم ولا كتقولوا نحن هنا راه نتوما لي كتحرشوا بالرجال كيكون الراجل شاد في يد مرتوا وتلقى شي واحدةكتغمزوا
في اوروبا مجرد ماكا يتحرش الرجل بمراة كتبلغ به عندنا حتى كتحمل وتولد عاد كتقولك تحرش بيا مع احترامي للعفيفات ومااكثرهن
مقبول مرفوض
2
2020/01/23 - 10:23
28 | سلاوي
لا حول ولا قوة الا بالله
تبعو الاعلان العالمي لحقوق الانسان راه هاذ القانون في جوهره يخص المجتمعات الغربية اما نحن فلنا دين نستلهم منه من الاخلاق اكثر من ما نادى به العهد الدولي لحقوق الانسان.فالنساء شقائق الرجال واذكر النساء في هاذ الفيديو ان حرية الجسد التي نادين بها قد نادى بها سيدنا عمر ابن الخطاب رضي الله عنه منذ اربعة عشر قرنا بمقولته الشهيرة" متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم امهاتهم احرار"وانا لا اعرف اكثر حرية من الرقص الذي قمنا به في هذا الفيديو الله يرد بنا وصافي
مقبول مرفوض
2
2020/01/23 - 10:25
29 | خنساء
نشيد الروض
هههه نشيد طفولي سطحي لا ي يرقى الى حجم معضلة الاغتصاب. لان هذا الاخير لايرتبط باللباس و الدليل يغتصب الاطفال الصغار ذكورا و اناثا و المتشردات اللواتي يرتدين الاسمال. هذه دعوة للتحرر لتفسخ من عقائدنا و ثوابتنا و دعوة لارتداء قناع المسخ و الفجور.
مقبول مرفوض
1
2020/01/23 - 10:33
30 | هشام
هذه السيدة مست بهبة مؤسسات عمومية فلماذا لم تحرك المساطر القانونية ذات الصلة في وقت تمت محاكمة البعض بنفس التهمة.
مقبول مرفوض
1
2020/01/23 - 10:41
31 | وجدي
نكتة
فيديو يثير السخرية والضحك وفي آن واحد الشفقة على هؤلاء النسوة اللائي هن ضحايا الفراغ والحرية الزائدة.
مقبول مرفوض
2
2020/01/23 - 11:28
32 | البوهالي
أللهم ردنا إليك ردا جميلا.
عذرا اخواتي اصبحتن اضحوكه من الأردني إلى الخليجي والتركي ووووالله استر.
مقبول مرفوض
2
2020/01/23 - 11:50
33 | نزار
توحل غير مع الخيبات
والخيبات هما لي دايرين هاد الحالة ملقاوش لي عاكسهم ناضو دارو الضحك في رأسهم
مقبول مرفوض
2
2020/01/23 - 11:54
34 | الدمناتي ح س ن
هذه نتيجة الأمية والجهل المستشري في مغربنا الحبيب...من خلال هذا الفيديو المهزلة تأكد لي أن من البشر من فاق القردة في التقليد الأعمى والبليد بلادة أصحاب الفكرة.....حملة بحركات بهلوانية لامعنى لها تتقدمها مسنة لم تستح لسنها المتقدم ولا لشكلها المقزز وهي تقوم بهذه الحركات البئيسة أما بخصوص حرية الجسد فلا أحد يمنعكن من العبث بأجسادكن فلما الفضيحة والتشهير إذا....صدق من قال : إن لم تستح فافعل ماشئت..
مقبول مرفوض
2
2020/01/23 - 11:57
35 | مبارك البيضاء
في الحقيقة قرأت بعض التعاليق و ما كنتش باغي نشوف هذا الفديو ...و أنا أقول مع راسي .... كيفاش و علاش كل التعليق فيها السب و الشتم و حشيان الهضرة..... هذا عيب و عار. ..... لكنننننننن....مللي دخلت و بديت كنشوف الفيدو خرجت لي واحد عيشة قنديشة و أنا نتخلع و ما كملتش الفيدو....
الزين يحشم على زينو. .. و الخيب ما عندو علاش يحشم.
مقبول مرفوض
2
2020/01/23 - 12:12
36 | Tazi
conseil
conseil a ces vieilles dames,si voulez que ca reussisse ,choisissez des belles et jeunes femmes en tetes ,les poufiasses a mettre dans les tiroires
مقبول مرفوض
1
2020/01/23 - 12:31
37 | َفكرة
غرور
اش فيك ما يتغتاصب واش عرفتي راسك ولا راكي مغرورة انظري الي المرأة لكي تظهر لك الحقيقة اكي شارفة وخايبة امَتي الله يهديك على نفسك.
مقبول مرفوض
3
2020/01/23 - 03:01
38 | عباس
عبادة الله
إنها حرية الأنسان كما يسمونها في عصرنا الحالي يريدون أن يخرجوا للشارع العام عاريات يجب ان ندكرهم وندكر أمتالهم سيكونون عن قريب في قبورهم مسلوبين الحرية كما يقولون إن الحرية هي الرجوع الى الله والتوبة له وعبادته اللهم وفقنا جميعا لعبادته بإخلاص اللهم أمين يارب العالمين
مقبول مرفوض
2
2020/01/23 - 03:01
39 | رضوان
تركيب العنصرية والانانية بين الطرفين
هذا ذليل قاطع على التمييز وزرع الكراهية والأفكار العنصرية بين الطرفين لا يجب التفريق بين الذكر والانتى الكل حر في حياته ولكن ليس بالعنصري او بطريقة الأنانية والعنصرية فبهده الطريقة يقصد الجميع وتشوه صورة الرجل باستغلال بعض المشاكل والقضايا التي قد يرتكبها بعض المجرمين.كل فرد مسؤول على أفعاله سواء ذكر أو انتى. فالمجرم لايختار طفل امرأة رجل مسن مسنة... فالكلام طويل ويجب تصحيح الاغلاط التي في حد ذاتها مشكل
مقبول مرفوض
1
2020/01/23 - 03:01
40 |
إلى صاحب التعليق 12
خصارة فيك اسم عباس ، كون غير سماوك عباسة
ياكما نتا من هادوك.
مقبول مرفوض
1
2020/01/23 - 03:05
41 | المصطفى ف
رد
قلة ما يدار. كون تخرج ومايتحرش بها حد ولو بكلمة ما تنعسش الليل كامل تبقى تشوف في جنابها ياك ما ناقصة فيها شي حاجة.
الصراحة لا للتحرش سواء لفظي أو جسدي
مقبول مرفوض
1
2020/01/23 - 03:16
42 | زكية بالدارالبيضاء
التحرش الجنسي
إن الكارثة ليست محصورة في التحرش الجنسي بل الأبعد من ذلك وهو إغتصاب الفتيات والنساء والأطفال الأبرياء بالسجون كما يحدث في سوريا الحبيبة، سواء بالسجون الموجودة داخل الأوطان العربية الإسلامية أم الغربية والصهيونية. وما يعزٌ في أنفسنا هو أن إخواننا الأشقاء في الإسلام دين محمد صلى الله عليه وسلم الذي ينهى عن الفحشاء والمنكر ويوصي بالحفاظ وبصون عرض أخواتهم المسلمات والمؤمنات هم الذين تسوٌل لهم أنفسهم الشرٌيرة بفعل الشيطان المريد الذي يسكن بداخلهم ويأتون إليهن ويؤذونهن ويهتكون عرضهن بشتى أفعال الفحش والمنكر وبشتى أنواع العنف والعدوان. حقيقة هؤلاء ليسوا من فصيلة الإنسان بل ذئاب متوحشة لا يتحكمون في عقولهم لكونهم يتبعون غريزتهم في الجنس، الأمر المعروف بكل أسف لدى شريحة ضخمة من رجال المسلمين، فهم ينتظرون أي فرصة توضع فيها المرأة تحت سيطرتهم ليقوموا بإيذاء شرفها قبل أي فعل آخر من التشويه بها وبجسدها الذي هو إضافة لشرفها أغلى نعمة لديها. فلم يكن الإغتصاب يوماً ولن يكون أبداً أداة عقوبة للمرأة بل لم يذكر ولم يسطر في أي قانون من القوانين الدولية ولو لسبب سياسي أو لأي سبب آخر، ومهما صدر من سيئة من المرأة فلا يمارس عليها الإغتصاب كعقاب. لأن الله عزٌ وجلّ كرٌم المرأة وجعل هذا الكائن تاجاً فوق رأس الرجل وجعل الجنة تحت قدميها ويكفي أنها مربية للأجيال. نقول حسبنا الله ونعم الوكيل في هؤلاء الحيوانات الناطقة من صنف الذكور عديمي المروءة وعديمي الأخلاق. جرٌدهم الله تعالى من الدين والعقيدة الإسلامية ولعنهم تبارك وتعالى إلى يوم الدين ولاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم وكفي بالله وليا وكفي بالله حسيبا
مقبول مرفوض
-1