الرئيسية | حوادث وقضايا | المغرب يخنق اقتصاد سبتة المحتلة بإجراء جديد(فيديو)

المغرب يخنق اقتصاد سبتة المحتلة بإجراء جديد(فيديو)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
المغرب يخنق اقتصاد سبتة المحتلة بإجراء جديد(فيديو)
 

أخبارنا المغربية ـ تطوان

أزمة كبرى يعيش على وقعها سوق السمك المركزي بمدينة سبتة، بسبب قرار السلطات المغربية منع دخول السمك المغربي إلى المدينة المحتلة.

ويعتمد أغلب تجار السمك بسبتة على المنتوج السمكي المغربي في أنشطتهم التجارية، حيث طالبوا المسؤولين بالحكومة المحلية، بإيجاد حل عاجل لوضعيتهم.

واضطر بعض التجار بالسوق المذكور، إلى استيراد الأسماك من شبه الجزيرة، كحل مؤقت، وهو ما أدى إلى رفع أثمانها.

واعتبر الإعلام المحلي بالثغر المحتل، أن المغرب فتح حرب السمك مع سبتة، بعد منع التهريب المعيشي، ما يهدد اقتصاد المدينة المحتلة بالإفلاس.

واعتبرت ذات المصادر أن القرار المغربي ربما جاء ردا على التصريحات المعادية الصادرة عن حكومة سبتة تجاه المغرب والمغاربة، تزامنا مع زيارة وزير الداخلية الاسباني للمملكة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مجموع المشاهدات: 21661 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | ابراهيم
ردوها الى اصلها
السلام عليكم سبحان الله..لعل من حسنات الإجراءات المغربية أنها أظهرت أن الاسبان لا يولون أهمية للسكان رغم احتلالهم للمدينتين.ولولا التجارة مع المغرب لاهجرها السكان..
مقبول مرفوض
3
2020/02/13 - 06:59
2 | عزيز
لك الله أيها المواطن المغربي.المقهور
المغرب.خنق.القدرة.الشرائية لمواطنيه.قبل.أن يخنق.اقتصاد.سبتة.الإسبان.والمضاربة.السبتيون. عندهم.الشوماج.دولتهم. قادرة.بيهم.وأنتم.ماذا.اعددتم. للمواطن.عبد.الحنق.أين.هو البديل؟؟؟؟؟؟،؟؟؟؟؟؟؟،
مقبول مرفوض
1
2020/02/13 - 07:19
3 | جلال
لا أريد أن أحبط المسؤولين المغاربة في مساعهم خطتهم الضغط على سبتة مليلة أن التجار سبتة لا يثاترون كثير بهذه الخطوات المغربية لي أن حكومة الإسبانية تصرف إعانات المالية شهرية مساعدتهم تجاوز الأزمة صندوق الإسباني الخاص يدعم التجار سبتة ميليلة بي إضافة منحة البطالة ودعم الأسرة لكل الشخص داخل المدينة فقد المدينة مإذا فعلت الحكومة المغربية آلاف الممتهنين التهريب وشباب العاطل والتجار كانوا يعيشون بفضل المعبر التهريب الأزمة الاقتصادية خانقة تعانيها تطوان فيندق الحكيمة الناظور أكثر من سبتة ميليلة مالم تجد الحكومة المغربية بديل الاقتصادي بديل في الشمال سبتة ميليلة تبقى الاحتلال إلى الأبد لم تتحرر ابدا
مقبول مرفوض
-1
2020/02/13 - 07:44
4 | Chido
9eme puissance mondiale
اظن ان المغرب لا يمكن له مواكبة اسبانيا اقتصاديا لأنها اولا تاسعة في التصنيف العالمي اقتصاديا. الحصار لن يفعل شيء لأن اسبانيا لها أوراق ظغوط على المغرب.
مقبول مرفوض
-2
2020/02/13 - 08:44
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة