الرئيسية | حوادث وقضايا | مصدر قضائي: الكويتي ليس في حالة فرار والفتاة لا تتوفر على شهادة تثبت تاريخ ازديادها

مصدر قضائي: الكويتي ليس في حالة فرار والفتاة لا تتوفر على شهادة تثبت تاريخ ازديادها

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مصدر قضائي: الكويتي ليس في حالة فرار والفتاة لا تتوفر على شهادة تثبت تاريخ ازديادها
 

أخبارنا المغربية - محمد اسليم 

نفى مصدر قضائي طلب عدم الكشف عن هويته في تصريح صحفي هروب الشاب الكويتي المتهم بهتك عرض فتاة مراكش، موضحا أن دفاع المعني أدلى بشهادة طبية تثبت خضوعه لعملية جراحية بوطنه، وعليها بنى قاضي الجلسة يوم الثلاثاء 11 فبراير قرار التأخير. وأكد ذات المصدر أن "المتهم يتمتع بالمتابعة في حالة سراح، ويتوفر على تنازلين، احدهما موقع من طرف الأم مباشرة بعد واقعة هتك عرض الفتاة، والثاني موقع من طرف والدها بعد انطلاق المحاكمة، وضمانة السفير الكويتي.

المصدر كشف كذلك أن محامية الضحية هي من زارت رئيس محكمة الاستئناف يوم 30 يناير الماضي، وبعدها مباشرة أدرج هذا المسؤول طلبها بإغلاق الحدود في وجه الشاب الخليجي، تم البث فيه في الحين بالقبول، لكن الأقدار شاءت أن يغادر المتابع المغرب في اليوم ذاته قبل وصول الأمر إلى شرطة الحدود بزمن قصير. 

ووصفت المصادر نفسها القضية بالشائكة، أولا لأن والدي الفتاة قدما تنازلين منفصلين مقابل مبالغ مالية، وثانيا لأن الضحية لا تتوفر على شهادة تثبت تاريخ ازديادها، ما يجعل القول بأنها قاصر يثير الكثير من الشكوك، في ظل غياب وثيقة رسمية تمكن من معرفة عمرها بالتحديد.

وأضافت "كل المحامين رفضوا تحمل الدفاع في ملف هذه الضحية، والمحامية التي كانت تترافع عنها تخلت عن الملف، بعدما اكتشفت غموض الفتاة وأسرتها"، وأن الجمعية المغربية لحقوق الإنسان نصبت نفسها طرفا مدنيا بعدما تخلى الكل عن الفتاة وتنازل والداها عن متابعة المتهم... 

مجموع المشاهدات: 27493 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (38 تعليق)

1 | يونس
مهمة القضاء جزر المغتصبين و البيدوفيليين و المتاجرين بالاطفال و ان كانوا اباءهم... القضاة.. لم يقوموا بمسؤولياتهم و بوظيفتهم... و تخلي المحامون عن الطفلة يؤكد وجود شبكة وراء القضية...
مقبول مرفوض
15
2020/02/17 - 09:45
2 | دمناتي
الشرف
كاين بعض الولدين كيطمع في بناتهم مكايهموش شرف و حتى دوك لي كيمشو الخليج لمهم تجيب غير لفلوس.
مقبول مرفوض
12
2020/02/17 - 09:45
3 | الداه
الداه
مسألة تحديد سن الفتاة مسألة سهلة الطب سيقوم بذلك . والسؤال المطروح الآن لماذا لم يعرف ميلاد الفتاة ؟ هل لم تسجل اصلا غدفي الحالة المدنية ؟؟ أرى أن في الأمر أن ...وقد يكون الابوين النفترضين ليسا ابويا وهذا سيدينهم باقصى العقوبات . تشويق جديد يتبع
مقبول مرفوض
7
2020/02/17 - 09:51
4 | جاهل
الغموض ثم الغموض.
الغموض والتصريح جد غامض لا نفهم أي شيء في هذا الملف والغموض فوقه غموض لكي يصبح الكل في الغموض!؟!؟!؟!؟!؟!؟.
مقبول مرفوض
6
2020/02/17 - 09:52
5 | متتبع
متتبع
يجب على النيابة العامة الآن فتح تحقيق آخر عن نسب الفتاة وقد يسقط الابوين النفترضين وخاصة أنهما تنازلا. ولا اعتقد ان ابوها البيولوجيين سيتنازلان عن عرضهم
مقبول مرفوض
4
2020/02/17 - 09:53
6 |
يجب متابعة الأبوين أولا لابرامهما صفقة مع الكويتي وتنازلهما عن كل ما فعل بالفتاة وبعلمهما ورضاهما والجماهير تطبل وتغرد خارج السرب...القضية فيها تقواضيت نيشان والكل عارف وفاهم وقابل...مكينش مشكيل لما دفع الكويتي الحبة الصحيحة
مقبول مرفوض
-1
2020/02/17 - 10:05
7 | جاهل
الغموض ثم الغموض.
الغموض والتصريح جد غامض لا نفهم أي شيء في هذا الملف والغموض فوقه غموض لكي يصبح الكل في الغموض!؟!؟!؟!؟!؟!؟.
مقبول مرفوض
0
2020/02/17 - 10:24
8 | م الشمالي
البيع والشراء
- كمواطن قافز وموضوعي . لا ارى هناك لا اغتصاب ولم هم يحزنون . بل هناك بيع وشراء في عرض المغربيات حتى اصبحت الضاهرة عادة ومتكررة .وفي الاخير عندماتنفضح الامور يبدا التباكي والتحايل . في رايي المتواضع وبعيدا عن العاطفة يجب معاقبة الفتاة والوالدين قبل الكويتي لانهم لطخوا سمعة المغاربة في الاوحال . وشكرا للمتفهمين
مقبول مرفوض
-1
2020/02/17 - 10:28
9 |
هل يعقل ان شخصا ولد في المغرب بعد سنة الفين 2000 وليس لديه تاريخ ميلاد موثق باليوم و الشهر و السنة ، مستحيل ، فتارخ الميلاد مضبوط في المغرب منذ اواخر السبعينات من القرن الماضي ، اذن فهم يطيلون القضية لكي يجدوا لها مخرجا باقل الاضرار ، وفي الاخير سنسمع انها ليست بقاصر و سيعطونها تاريخ ميلاد ليكون عمرها اكثر من 18 سنة ، زد على ذلك فالعملية المزعومة للكويتي امر مدبر من قبل محاميه ، فما اسهل ان يحصل على شهادة طبية من بلده لاثبات زعمه ، و قضية شاءت الأقدار أن يسافر قبل غلق الحدود في وجهه بلحظات فهذا لن يصدقه حتى الطفل الصغير ، فقد اعلم بما طلبته محاميتها و سارعوا الى ترحيله قبل غلق الحدود ، فبمجرد متابعته في حالة سراح كان على القاضي غلق الحدود في وجهه كما تم فعله مع دنيا باطمة حين ارجعوها من المطار ، فما الفرق بين هذه و ذاك ، دون اطالة شرفنا رخيس خصوصا اذا كان امام البترودولار ، اصبح ابناء المغرب و بناته بضاعة رخيسة و في متناول من يدفع ، و اللوم كذلك على تربية الوالدين .
مقبول مرفوض
0
2020/02/17 - 10:44
10 | حصيا
الله استر
القضاء في المغرب لا يردع المجرمين انتظروا الاسوء...
مقبول مرفوض
0
2020/02/17 - 10:57
11 | قاسم
ولو يتنازل الأبوين فمسؤلية القضاء هو حماية القاصرين والقاصرات ومتابعة ابويها كذالك بتهمة الاتجار . الم تحكمو على الصحافي ب 10 سنوات ؟؟؟
كيف للقاضي ان يطلق مجرم ؟ والله الى شدين الفلوس
لو صارت لبنتك هل كنت ستطلقه؟؟؟
مقبول مرفوض
0
2020/02/17 - 11:35
12 | امازيغية.
يجب على ما يسمى بجمعية أن تتابع والدي المغتصبة أولا.. لأنهم.. هم من باعوا شرفهم مقابل المال.. ثم بعد ذلك متابعة الكويتي الذي سولت له نفسه مضاجعة قاصر في سن ابنته..
مقبول مرفوض
0
2020/02/18 - 12:01
13 | Abdellatif
الكيل بمكيالين
قضاء فاسد
مقبول مرفوض
0
2020/02/18 - 12:18
14 | Mohamed
كذب
هل من هو مقبل على عملية جراحية يسافر إلى أبعد مكان ويرتكب الفواحش؟ أم أنه يطلب من الله الشفاء والغفران؟
قضاء فاسد
مقبول مرفوض
0
2020/02/18 - 12:21
15 | خالد
المتهم
المتهم الحقيقي في هذه القضية هو القاضي يجب محاسبة القاضي
مقبول مرفوض
0
2020/02/18 - 12:37
16 | مجوض
المال
كاين لي كيشوف المال كينسي كلشي ما كاين شرف العائلة كلشي باين اولاد الحرام .
مقبول مرفوض
0
2020/02/18 - 02:51
17 | نجاة
كفانا من التغليط
انا ما فهمتش علاش تتسميوها الضحية والمغتصبة والطفلة وووووو
والديها تنازلا،واعترافهما بانهم من قدموا الشابة للكويتتي،وانها قبضت 5000 درهم ومازال تتقلو بيدوفيل،لا سموه بالاسم الحقيقي زاني وزانية.
لا نصعب الامور على البابنا .الكويتي مشا الى بلاده حقه.
والبنت ستعود الى حياتها الطبيعة .فكفانا فضائح.
عوض انةتخرج الجنعيات من اجل قضية خاوية بحال هذه عليها ان تخرج من اجل بنت الهواريين اولى لها
مقبول مرفوض
0
2020/02/18 - 04:02
18 | Merimi
Les batards
La justice au Maroc très corrompu ni plus ni moins vive la France
مقبول مرفوض
1
2020/02/18 - 05:25
19 | ميمي
تعبيق
واش هذا المصدر القضاءي كيضحك علينا ؟؟ واش تنازل الابوين يسقط المتابعة عن الجاني ؟؟؟؟!! اغتصب طفلة صغيرة وخذ تنازل من عند الوالدين وها انت خارج براءة .
مقبول مرفوض
0
2020/02/18 - 05:29
20 | Abd
بالزربة لقاو الحل
الاغتصاب وقتاش كان فيه التنازل
فين هو دور النيابة العامة في الشق العمومي للدعوة
القضاء ولى محامي للكويتي باز
مقبول مرفوض
0
2020/02/18 - 05:58
21 | مغربي دايخ
الجهل والفقر فتنة
سبحان الله بنت لايتجاوز عمرها 20سنة لاتتوفر على عقد ازدياد !!!!!يعني انه سنة2000 كان المغرب لازال لم يضبط المواليد !!!فعلا يقولون في المغرب لا تستغرب !!!المهم يجب انتظار كل شيء لانه في النهاية, المغربية سلعة رخيصة حتى في بلدها فكيف مع خليجي سيحرك آلة الدولار ليشتري الجميع ....
مقبول مرفوض
0
2020/02/18 - 06:25
22 | بركان
كما جاء في كلمة السيد القاضي بان الفتاة لا تتوفر على عقد الازدياد لإثبات تاريخ ميلادها هذا صعب، ولكن السيد القاضي كيف يمكن لك بان تثبت أن التنازل قدم من طرف واحد ووالدة الطفلة في غياب معلومة تامة، لان عقود الازدياد
السيد القاضي أشار في مداخلته كمدافاع عن المجرم، نسي بانه يمثل الحق العام، وبعد ذللك أراد أن يتهرب بحكم أن الطفلة لا يمكن إثبات أنها قاصر في غياب رسم الولادة، ولكن السيد القاضي في غياب رسم الولادة كيف يمكن لك أن تثبت نسب هذه القصيرة بان هؤلاء للذين قدموا التنازل حقيقة هم أولياء أمر القاصر. هذا سيدي القاضي انحياز عليكم العمل بمبدأ استقلالية القضاء . وفي غياب الوثيقة التي تزعمون أنها تحدد سن الفتاة غير متوفرة عليكم بإجراء خبرة لتحديد سن القاصر. وفي الاخير يمكن أن أقول والله مهزلة، لو كنت في مكانك اقسم بالله علي العظيم حتى اعمل على تقديم استقالتي حتى أكفر عن هذا الذنب
مقبول مرفوض
0
2020/02/18 - 06:42
23 | حسن
المهم
كل ما في الأمر ان المال لعب دوره كالعادة،والعدالةخادت حقها ونصيبة،وليدهب الشرف في مهب الريح.
مقبول مرفوض
0
2020/02/18 - 07:02
24 | اسرار هده الاختراعات
rach
هده عملية تحيط بكل نقط الملف الجناءية و التى كانت جد واضحة و لا غبار عليها.
اليوم نلاحظ رمي الشك على هده القضية حتى يصبح الكويتي بريئا.
لكن داكرة المراكشيين ليست قصيرة.
فلقد وقعت مثل هده القضية ليس ببعيد مكانا و زمانا حيث تنازل والد الضحية القاصر عن متابعة الجاني فحكمت عليه المحكمة بشهرين سجنا نافدا لاستغلال عرض ابنته وعلى المغتصب بثلاثة سنوات نافدا.
وهكدا دخل هدا الحكم في الاجتهاد القضائي المغربي la jurisprudence و اصبح بموجبه أن تعتد به القضايا الموالية والمشابة له، اي أن يسجن والدي هده الطفلة معا سجنا نافدا على الأقل بشهرين لفعلهما هدا والمتاجرة ببنتهما القاصر وعلى الجاني بأكثر من تلاثة سنوات نافدة لانه هرب من العدالة و هدا من باب ظروف التشديد.
مقبول مرفوض
0
2020/02/18 - 07:10
25 | سليم
سليم
هادشي غير كدوب ومحاولة تبرير
قال ليك ذهب لبلاده لإجراء عملية جراحية يا للصدفة ههه
قال ليك خرج قبل ما يوصل تصريح بغلق الحدود يا للصدفة ههه
قال ليك ما عندهاش شهادة الميلاد...وديك 14 عام لي قالو كانت غير تقديرية ولنفرض أنها تقديرية يغلطو بعام بعامين..راها مازال قاصر
أودي هاد المصدر القضائي فشيشكل
أما بخصوص والديها راه حنا عارفينهم بايعين الماتش ولكن هذا ما كيبررش أننا نسمحو بالبيدوفيليا
مقبول مرفوض
0
2020/02/18 - 07:29
26 | الطام
اولاد اصبيح
البنية ضحية المرق والإدام الله يستر
مقبول مرفوض
0
2020/02/18 - 07:49
27 | Driss
Awili
Le juge est un père
مقبول مرفوض
0
2020/02/18 - 08:03
28 |
الكل في المغرب فاسد أولا المراكشيين معروفين بي بيع أطفالهم لي البودفيل معروفين بي إغتصاب الأطفال تانيا القضاء فاسد ومرتشي كما هو الأمن فاسد المغرب معروف بي الفساد اللهما يسلط عليهم كورونا
مقبول مرفوض
0
2020/02/18 - 08:09
29 | باسو
كيف عرفوا ان هادوك المتنازلون والديها
تقولون البنت لاتتوفر على شهادة ميلاد وكيف تم التأكد بان هؤلاء ا بريها
في مثل هذه الجرائم لا يكفي التنازل للإفلات من العقاب
مقبول مرفوض
0
2020/02/18 - 08:16
30 | من بعيد
ملاحضة
سواء تنازل والدي الضحية أم لا فالقانون في العالم يأخد أولا بعين الإعتبار إذا كانت قاصرا أم لا و ليس هناك مايسمى بالتنازل. ثانيا فالمغرب يحاسب الكبار حتى و إن الجنس فيه تراضي فما بالك بقاصر.
مقبول مرفوض
0
2020/02/18 - 08:54
31 | بوتهجالين
بالضبط هكذا يكون الكذب و الخداع !!!!!
كان و سار و أصبح ثم جاء و بعد حتى لكي .
قاصر و ليس عندها تاريخ الازدياد فهذا يعني لست بنتهم! !!!
ثم هل هناك مغربي لازال يثق في عرب الشرق !!!!
انا شخصيا اعتبر كل كلام صادر من عربي مشرقي شركا أكبرا إلا أن يكون من كلام الرسول صلى الله عليه وسلم و الصحابة والصدر الأول من التابعين.
إنني أتمنى أن تستعمرنا السعودية كل المغرب و تقدم جميع المغربيات لكل من جاء إلى المغرب للعطلة إلى درجة أن يمر المغربي في الشارع و يرى أمه في غرفة الدعارة مع الخليجيين و الشاميين و المصريين و اللبنانيين حينها تحسون بسمو العروبة و الأخوة المتكاملة و أصل العلم و الشعر و الأدب و الأخلاق.
أتمنى نشر التعليق لعل الله يجعل فيها خيرا كثيرا و يستفيق من يسير أمور البلد.
مقبول مرفوض
0
2020/02/18 - 09:17
32 | أمازيغ
لا تملك وثائق يعني يجوز اغتصابها! !!!
أخذ الوالدين أموالا هذا لا يعطي للدولة اية مسوغات للسكوت و التخلي عن العربي أن يكون حرا حتى يتم بحث الدولة !!!!
و من يدري هؤلاء (الوالدين ) هم من باعوها للعربي؟؟
يا ربي أن قومي اتخذوا هذا القرآن مهجورا !!!
مقبول مرفوض
0
2020/02/18 - 09:41
33 | عبد الله
والدين الفتاة خنازير و هما من تجب متابعتهما! حتى الكلاب لا تبيع و تشتري في جرائها!!!!
مقبول مرفوض
0
2020/02/18 - 10:21
34 | Najim ben
Nakim
الامور واضحة، البنت ليست ابنتهما، من الواضح أنهما يتاجران فيها،كيف يعقل أن البنت لا تتوفر على عقد ازدياد، لو كانت ابنتهما البيولوجية فستكون مسجلة في الحالة المدنية
مقبول مرفوض
0
2020/02/18 - 10:53
35 | فهمي
همس
الوضعية كلها تعني: أصبح فيها الكل يتسابق للإستفادة من مآسي المسكينة التي كتب عليها أن تزداد وتنشأ ضحية لجشع الآخرين أما الخليجي جاء ليعري واقعا مرا تعيشه هذه المسكينة فعليها وعلى الجمعيات أن يرفعن دعاوى قضائية ضد هذه الطينة من الآباء والأمهات قبل حكم خالقهم (كلكم مسؤولون عن رعيته)
مقبول مرفوض
0
2020/02/18 - 01:13
36 | hassan
هذآلكويتي إغتصب البنت وابوها وامها والقاضي والمحامى والمغاربة كافة....
مقبول مرفوض
0
2020/02/18 - 01:42
37 | التضليل ثم تضليل ثم تمص الملف كالعادة من قبل قوادة ؟ إذا الشـــعبُ يومًــا أراد الحيــاة * فــلا بــدّ أن يســتجيب القــدرْ ؟
التضليل ثم تضليل ثم تمص الملف كالعادة من قبل قوادة ؟ إذا الشـــعبُ يومًــا أراد الحيــاة * فــلا بــدّ أن يســتجيب القــدرْ ؟
مقبول مرفوض
0
2020/02/18 - 03:31
38 |
حاكموا والدي الفتاة اولا والقاضي وكل من ساهم في هروب المغتصب. بعد الاغتصاب تبين انه يريد ان يعمل عملية،انه مريض مسكين!!!! ما هذا الهراء،انه كلام مضحك. حسبنا الله ونعم الوكيل.
مقبول مرفوض
0
2020/02/18 - 07:18
المجموع: 38 | عرض: 1 - 38

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع