الرئيسية | حوادث وقضايا | وزارة العدل تكشف عن موقفها من قضية "الكويتي الهارب

وزارة العدل تكشف عن موقفها من قضية "الكويتي الهارب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
وزارة العدل تكشف عن موقفها من قضية "الكويتي الهارب
 

أخبارنا المغربية ــ الرباط

 أكدت وزارة العدل أن تمتيع المتهم الحامل للجنسية الكويتية من أجل جناية الاغتصاب وهتك عرض قاصر بالسراح المؤقت، تم بمقتضى قرار قضائي صادر عن السلطة القضائية المختصة في إطار الدعوى الرائجة أمامها، وبالتالي فهو شأن قضائي صرف لا يمكن للوزارة مناقشته أو الخوض في ملابساته احتراما لمبدأ استقلال السلطة القضائية وفق ما هو مكرس في الدستور والقوانين الوطنية.

وأوضح بلاغ لوزارة العدل أن الوزارة تستغرب ما ورد في البيان الذي صدر عن منتدى الزهراء للمرأة المغربية والمنشور بعناوين مثيرة في عدد من المواقع الإخبارية، والذي تمت من خلاله مطالبة وزارة العدل بتحمل مسؤوليتها في إطار اتفاقيات التعاون القضائي مع دولة الكويت، واتخاذ الإجراءات اللازمة لمتابعة المتهم الحامل للجنسية الكويتية بالتهم المنسوبة إليه في قضية اغتصاب طفلة عمرها 14 سنة ومحاكمته طبقا للقانون، من إسقاط يفتقد إلى أسس قانونية.

وأضاف المصدر ذاته أن اتفاقية التعاون القضائي في المادة الجنائية وتسليم المجرمين ونقل المحكوم عليهم الموقعة بين المملكة المغربية ودولة الكويت سنة 2008 تحدد مجال تدخل وزارة العدل في توجيه الطلبات التي تحال عليها من طرف السلطات القضائية المغربية إلى السلطات الكويتية.

وأشار البلاغ، في هذا الإطار، إلى أن وزارة العدل "إذ تؤكد أنها لم تتوصل لحد الساعة بأي طلب تعاون مرتبط بهذه القضية، فإنها ستكون حريصة على القيام بالمتعين قانونا حال توصلها بطلب تعاون من السلطات القضائية المغربية وفق ما تنص عليه بنود الاتفاقية المشار إليها أعلاه، وبما يسهم في ضمان حسن تطبيق القانون وتوفير شروط المحاكمة العادلة لكافة الأطراف".

مجموع المشاهدات: 15791 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (8 تعليق)

1 | Samir
sAmi
تشجيع السياحة في بلادنا ...
مقبول مرفوض
3
2020/02/19 - 09:19
2 | deffie hellman
وزارة العدل مافرسهاش قضية ازكمت الانوف ووزارتنا الموقرة تنتظرتقرير القضاء
مقبول مرفوض
2
2020/02/19 - 09:58
3 | قاسم
ما معنى استقلال القضاء يعني يديرو ما بغاو القضاة اذن فمن سيدافع عن ابناء الشعب المغتصبين ? والمضلومين وسجناء الرأي والمعارضين . هذا القاضي يجب ان يفصل عن عمله ولا يعود ابدا ويسجن لو كان في دولة يسودها القانون
بهدلونا وشوهونا هؤلاء القضاة ومرغو سمعتنا في التراب امام العالم الله ياخذ فيكم الحق يالمسؤلين
مقبول مرفوض
2
2020/02/19 - 09:58
4 | خالد
كون كانت بنت القاضي هي لتغصبات غذي اكون كلام خر. الله اعز أروبا متتعطقوش مع المغتصببن كما يكون حالو
مقبول مرفوض
5
2020/02/19 - 10:45
5 | اسد
الشرف
ان الشرف ليس له ثمن....لكن شرف البعض اصبح رخيص......الراجل كيموت على بلادو ولا على ولادو...ماهذا الذل والعار الذي نعيشه هذه الايام....لاحول ولاقوة الابالله.
مقبول مرفوض
1
2020/02/19 - 11:39
6 | Brahim
العدل
ادن يجب على المجلس الاعلى للقضاء ان يقضي على القاضي بالاعتقال الدي قرر السراح لهدا الخنزير
مقبول مرفوض
1
2020/02/20 - 06:45
7 | مصطفى
اللغو
ما نلاحظه من خلال ما يكتب من كلام ولغو ،وتحريض على الفوضى ،مع العلم أن معظم المنذخلين لا علم لهم بالحقيقة ،فأب البنت تنازل على المتابعة مقابل مبلغ مالي لما عرف ان ابنته دهبت بموافقة والدتها عند الشاب وكانت تعرف أنه يريد ان يسهر مع ابنتها مقابل مبلغ حدد من قبل، والام اخدت نصيبها من العملية التجارية،اما في ما يخص متابعته من طرف النيابة العامة فعلى اي اساس سوف يتابع ما دام هناك تنازل عن الدعوة التي حركت القضية،ومن حقه المتابعة في حالة سراح،اما الكلام واللغغط بدون قرائن فهدا هو ما نعرفه ،الله يعفو علينا.
مقبول مرفوض
0
2020/02/20 - 07:27
8 | مول ازريعه
اشوهه
هاد الجمله تعجبني بزاف. استقلالية القضاء. الي .....ولابلاش
مقبول مرفوض
0
2020/02/20 - 01:32
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

أقلام حرة