الرئيسية | حوادث وقضايا | معطيات جديدة حول الشهادة الطبية التي قدمها "الكويتي الهارب" لتبرير غيابه عن محكمة مراكش

معطيات جديدة حول الشهادة الطبية التي قدمها "الكويتي الهارب" لتبرير غيابه عن محكمة مراكش

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
معطيات جديدة حول الشهادة الطبية التي قدمها "الكويتي الهارب" لتبرير غيابه عن محكمة مراكش
 

أخبارنا المغربية ــ الرباط

لا تزال قضية المواطن الكويتي المتهم باغتصاب وافتضاض بكارة طفلة لا يتجاوز عمرها 14 سنة تبوح بالعديد من المفاجآت، آخرها متعلقة بالشهادة الطبية التي أدلى بها دفاع المتهم لتبرير تغيبه عن الجلسة الثانية عن محاكمته، التي كانت يوم الثلاثاء الماضي.

وقالت صحيفة أخبار اليوم، أن الشهادة الطبية كانت مكتوبة باللغة الإنجليزية، ومسلمة له قبل يومين من انعقاد الجلسة، من طرف وحدة خدمات طب الأسنان بالمنطقة الصحية لمحافظة "حولي" بالكويت.

وتابعت نفس الصحيفة، أن مصدرا قانونيا أكد أن قبول الشهادة الطبية المكتوبة باللغة الإنجليزية يعد خرقا للمقتضيات الدستورية، موضحا أن ترسيم اللغة دستوريا يعني وجوب استعمالها في جميع الإدارات والمؤسسات، بما فيها مؤسسة القضاء، فضلا عن مخالفته للقانون المتعلق بتوحيد المحاكم والذي ينص على أن العربية هي وحدها لغة المداولات والمرافعات والأحكام في المحاكم المغربية، كما أن الوثائق والمستندات المدلى بها للقضاء يجب أن تكون محررة باللغة العربية أو مترجمة إليها.

مجموع المشاهدات: 11830 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (15 تعليق)

1 | حمزاوي
انها الحقيقة المرة
دولة تمكن وتحمي من يغتصب ابناءها بل وتحاول قدر الإمكان جلب هؤلاء المرضى ليتلذذو باللحم المغربي نعم إنها الدولة التي تتاجر بأعراض بنات شعبها أو بالأحرى عبيدها يصدق فيكم القول لو لم تنحني ماركب أحد ضهرك
مقبول مرفوض
3
2020/02/20 - 10:06
2 | الصنهاجي
ثغرات في القضاء المغربي
و هذا ان ذل على شيء، فانما يدل على ضعف القانون القضائي المغربي و على الثغرات الموجودة فيه، يجب اخذ العبرة و اصلاح ما يجب اصلاحه.
مقبول مرفوض
1
2020/02/20 - 10:26
3 | متتبع
المال يشتري كل شيء
القضية دفعت فيها أموالا مهمة لجميع الجهات بدءًا بوالدي الفتاة وعلى اليسار وعلى اليمين حتى يكون الهروب من (العدالة) في واضح النهار والضحية هي الفتاة التي لن تنسى في حياتها الحدث.المال يمر ويزول لكن الشرف من الصعب ان يتواجد في المحلات التجارية،الله اداوي الحالة.
مقبول مرفوض
3
2020/02/20 - 10:30
4 | لعنكم الله وعذبكم وفضحكم اللهم امين
الله ياخذ فيكم الحق عما قريب
اللهم ياسامع النداء في ليلة الجمعة انتقم منهم ادعو عليهم يامواطنون اكثروا الدعاء الدعاء الدعاء هو الحل الوحيد
مقبول مرفوض
1
2020/02/20 - 10:49
5 | يحي
وانا اقراء علي هده الفضيحۃ تدكرت قضيۃ الاغتصاب لمدير صندوق النقد الدولي الفرنسي في امريكا نعم هناك فرق كبير ما ببن و بين
مقبول مرفوض
1
2020/02/20 - 10:49
6 | يحيى
إلى حمزاوي من قال لك أن الدولة هي من تحمي هؤلاء بل و تجلبهم ليقوموا بما يقومون به ؟ و كأن هناك مؤسسة تابعة للدولة هدفها تشجيع مثل هذه الجرائم ! هل لك عقل تفكر به ام مكان دماغك شيء آخر ؟ هناك قضية يبث فيها القضاء و الأشخاص المتورطون ستتم متابعتهم. إنتهى !
مقبول مرفوض
-3
2020/02/20 - 11:22
7 |
والله لقد كتبت في تعليق سابق على ان هذه الشهادة الطبية امر مدبر من طرف محاميه اللذين للاسف ليسوا سوى مغاربة ، استغرب لمحامي كيف يدافع عن شخص يعلم انه مجرم و هنا في حق بنت بلده ، قبح الله المال المكتسب من وراء ظلم العباد ، اغلب المحامين سكيرين و عديمي الضمير ، و بشوفت عيني .
مقبول مرفوض
1
2020/02/20 - 11:31
8 | الراضي
تطبيق القانون
يكتب في الصحف أن أم الفتاة ثم أبوها تنازلا عن متابعة الجاني مقابل مبالغ مالية فإذا كان ذلك صحيحا فأولا فالقانون لا يعفي الجاني من التابعة ثانيا يجب إنزال أشد العقويات بالأبوين حتى يكونا عبرة لمن يعتبر.
مقبول مرفوض
1
2020/02/20 - 11:39
9 | علوان
غادي يترجمو الشهادة ويحطوها في الملف عادي.....
لم ارى دولة تذل ابناء وبنات شعبها من طرف مسؤوليها مثل المغرب ???????? . شهادة طبيب الاسنان ؟؟؟؟ لو حطوه بالسجن ويطلقو يد السجناء لاقتلعو له الفم كله
مقبول مرفوض
1
2020/02/20 - 11:41
10 | متتبع
المال يشتري كل شيء
القضية دفعت فيها أموالا مهمة لجميع الجهات بدءًا بوالدي الفتاة وعلى اليسار وعلى اليمين حتى يكون الهروب من (العدالة) في واضح النهار والضحية هي الفتاة التي لن تنسى في حياتها الحدث.المال يمر ويزول لكن الشرف من الصعب ان يتواجد في المحلات التجارية،الله اداوي الحالة.
مقبول مرفوض
0
2020/02/20 - 11:42
11 | Said
0000
العربية هي لغة المقالات والمرافعات ولاينطبق ذلك على الوثائق بحيث أن المحكمة ملزمة بقبولها على حالها اذا أنست في نفسها القدرة على فهمها وإلا طلبت ترجمتها للعربية اماالقول بخرق الدستور بقبول الشهادة الطبية على حالها فلا أساس قانوني له والقاءل به جاهل بالمساطر القانونية
مقبول مرفوض
1