الرئيسية | حوادث وقضايا | ولاية أمن الدار البيضاء ترد على خبر "طي ملف الاعتداء على حارس للأمن الخاص من طرف شخص نافذ" وتقدم كافة التفاصيل

ولاية أمن الدار البيضاء ترد على خبر "طي ملف الاعتداء على حارس للأمن الخاص من طرف شخص نافذ" وتقدم كافة التفاصيل

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ولاية أمن الدار البيضاء ترد على خبر "طي ملف الاعتداء على حارس للأمن الخاص من طرف شخص نافذ" وتقدم كافة التفاصيل
 

أخبارنا المغربية 

توصل موقع أخبارنا المغربية ببلاغ توضيحي صادر عن ولاية أمن الدار البيضاء ترد من خلاله على الخبر الذي سبق نشره على صفحاتنا والمعنون بـ"مواطن بيضاوي يستنجد بـ"الحموشي"...تعرض لاعتداء من شخص "نافذ" وحصل على شهادة عجز لـ 25 يوما وجهات أمنية تقبر شكايته "، وفيما يلي النص الكامل للتوضيح كما توصلنا به:

سلام تام بوجود مولانا الإمام

وبعد، لقد نشر موقعكم الإخباري بتاريخ 18 فبراير الجاري، مقالا تحت عنوان: "مواطن بيضاوي يستنجد بـ"الحموشي"...تعرض لاعتداء من شخص "نافذ" وحصل على شهادة عجز لـ 25 يوما وجهات أمنية تقبر شكايته "، تناول شكاية مواطن من مدينة الدار البيضاء يتظلم فيها  من "تقاعس مصالح الأمن الوطني في معالجة شكاية تتعلق بتعرضه لاعتداء جسدي بالضرب والجرح".

وتنويرا للرأي العام ولقراء موقعكم، وتصويبا لما جاء في هذا المقال من معطيات غير دقيقة، تؤكد ولاية أمن الدار البيضاء أنها تفاعلت مع مضمونه بجدية كبيرة، وفتحت بشأنه بحثا دقيقا شمل مراجعة الإجراءات المسطرية المنجزة بخصوص هذه الشكاية، وهو البحث الذي خلصت نتائجه إلى ضرورة توضيح عدد من النقاط، وذلك دون الإخلال بمبدأ سرية الأبحاث القضائية التي لازالت متواصلة في هذا الملف.

 

بتاريخ 16 دجنبر 2019، توصلت دائرة الشرطة 2 مارس التابعة لمنطقة أمن الفداء مرس السلطان بشكاية من الضحية الذي يعمل حارسا للأمن الخاص بإحدى وكالات التأمين،حول تعرضه لاعتداء بالضرب والجرح باستعمال سلم حديدي من قبل المشتكى به الذي يقيم في نفس العمارة التي تتواجد فيها الوكالة، مدليا بشهادة طبية تحدد مدة العجز الذي تعرض له، قبل أن يتقدم أيضا أمام نفس المصلحة مسير وكالة التأمينات التي يعمل فيها الضحية ومستخدم بنفس الوكالة، وذلك من أجل تسجيل شكاية بالعنف في مواجهة نفس المشتكى به، مدلين بشواهد طبية تحدد مدة العجز، مع إعزاء سبب هذا الاعتداء إلى عرقلة المشتكى به لعملهم داخل الوكالة.

 

واستكمالا للبحث، تم العمل على استدعاء المشتكى به الذي أفاد أن سبب الخلاف مع المشتكين الثلاثة يعود إلى أن مالك وكالة التأمينات  هو نفسه صاحب العمارة التي يستغل بها شقة على سبيل الكراء، والتي يرغب في إفراغه منها، حيث ادعى أنه تعرض هو الآخر لحظة الواقعة لاعتداء من قبل المشتكين، مدليا بدوره  بشهادة طبية تحدد مدة العجز الذي تعرض له.    

 

وفور إشعارها بالمعطيات التي أسفر عنها البحث، أصدرت النيابة العامة المختصة تعليماتها بتقديم أطراف النزاع أمامها بتاريخ 12 فبراير الجاري، حيث تخلف المشتكى به عن الحضور، لتصدر النيابة العامة المختصة تعليماتها القاضية بإحالة الإجراءات المسطرية المنجزة على شكل معلومات قضائية. 

 

 

ورفعا لكل لبس قد يثيره المقال المرجعي، تؤكد ولاية أمن الدار البيضاء بأن جميع المحاضر المنجزة في هذه القضية أحيلت على النيابة العامة المختصة لتقرير المتعين قانونا.

مجموع المشاهدات: 7238 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (7 تعليق)

1 | ف الزهرا
اتضح ان سبب الخلاف هو رغبة مالك في افراغ عاءلة المشتكى به من غير اللاءق التشكيك فينزاهة الشرطة التى قامت بعملها . كيف لمكتري ان يكون له نفود بكرا من الكدوب و جي نيشان
مقبول مرفوض
-1
2020/02/20 - 03:17
2 | متتبعة
اشحال تاع الزور
الشخص النافذ صدق غير مواطن عادي كاري شقة في 2 مارس ويريدون منه الإفراغ الباطل شحال ساهل وأصحاب الزور اشحال كثروا..العفو من عندك يا الله.
مقبول مرفوض
0
2020/02/20 - 03:32
3 |
دائما صاحب عقار يطمح إلي إفراغ المكتري بجميع طرق وملي عاقو به الشرطةما عجبوش الحال و سكيرتي مسير من صاحب العقار عشت نفس التجربة
مقبول مرفوض
1
2020/02/20 - 03:40
4 | جميلة
شكرا الامن
اتضح ان المشكل الرئيسي هو رغبةمالك العقار في افراغ المشتكى به ماكين لا نفود لا والو. هدا مداول
مقبول مرفوض
0
2020/02/20 - 04:01
5 | احمد
امننا استقرارنا
ابرفو رجال الامن على تنوير الرأي العام انا اثق فيكم الله إحفضكم وقويكم حتى تستتببوا الامن والامان في نفوس المواطن .
مقبول مرفوض
1
2020/02/20 - 11:02
6 |
من الواضح أن السكريتي هو إلي تعدا على المكتري يجب متابعته هو و صاحب العقار بتشكيك في نزاهةالشرطة و تضليل الرأيالعام
مقبول مرفوض
0
2020/02/21 - 08:01
7 | مواطن حر
من اللاخلاق التشكيك في نزاهة الامن الذي يسهر على امن البلاد . من لا يحترم الامن لا يحترم الناس
مقبول مرفوض
0
2020/02/21 - 09:57
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع