الرئيسية | حوادث وقضايا | حصري... معطيات جديدة ودائرة الاتهام تتسع واعتقالات بالجملة في قضية تزوير وثائق التأمين الصحي

حصري... معطيات جديدة ودائرة الاتهام تتسع واعتقالات بالجملة في قضية تزوير وثائق التأمين الصحي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
حصري... معطيات جديدة ودائرة الاتهام تتسع واعتقالات بالجملة في قضية تزوير وثائق التأمين الصحي
 

أخبارنا المغربية : جمال مايس

ذكرت مصادر لموقع "أخبارنا" ان دائرة المتهمين في الملف الذي هز الرأي العام المغربي المتعلق بتزوير وثائق نظام التأمين الصحي ، اتسعت لتبلغ 12 متهم ، حيث جرى تقديمهم أمس على أنظار النيابة العامة ببني ملال ، التي قررت متابعة ستة متهمين في حالة اعتقال واحالتهم السجن المحلي ، وتابعت أربعة اخرين في حالة سراح ، فيما جرى حفظ ملف متهمين اثنين لعدم تبوث تورطهما في هذه القضية.

ويضيف مصدر الجريدة ان التحقيقات طالت احدى الموظفات باحدى قيادات الاقليم ، كما طالت موظفين في جماعات مختلفة بالإقليم ، واستمعت الشرطة القضائية بولاية أمن بني ملال لجميع الأطراف ، قبل أن يتم تقديمهم على انظار النيابة العامة المُشرفة عن الملف.

وكان بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني توصل به الموقع قد أكد بأن مصالح الأمن الوطني كانت قد توصلت بشكاية حول رصد إدارة الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي لملفات تعويض عن المرض صادرة عن مصحات خاصة بكل من مدينتي بني ملال ومراكش تحمل معطيات مزورة، حيث باشرت أبحاثا وتحريات ميدانية أظهرت أن هذه الملفات تحمل معطيات غير دقيقة من الناحية الطبية، فضلا عن استعمالها لطوابع خاصة بأطر طبية بعيدة عن اختصاصها أو انقطعت بشكل نهائي عن ممارسة الطب.

وأضاف المصدر ذاته أن الأبحاث أسفرت، أيضا، عن تحديد هوية موظف بإحدى الجماعات القروية نواحي مدينة بني ملال، باعتباره المستفيد من هذه الملفات، والذي تبين أنه سبق وأن قدم ملفات مماثلة لها، استفاد من خلالها من مبالغ تعويض متفاوتة، قبل أن يتم تحديد هوية المشتبه فيه الرئيسي في عمليات التزوير وتوقيفه، وهو بدوره موظف بجماعة مجاورة.

وقد مكنت عمليات التفتيش المنجزة بمنزل المشتبه فيه الرئيسي، يضيف المصدر، من حجز عدة طوابع شخصية خاصة بأطباء ومصحات ببني ملال ومراكش والرباط والدار البيضاء، فضلا عن حجز مجموعة من أوراق العلاج التي تحمل معطيات تعريفية خاصة بمستفيدين تجري حاليا الأبحاث من أجل تحديد مدى تواطئهم في هذا النشاط الإجرامي.

مجموع المشاهدات: 12528 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | El Jazouli
Il faut investguer sur les dossiers de l'assurance maladie émis des services de maroc Télécom car les collaborateurs falssifient les données depuis des années..... Information sûre et certaine...
مقبول مرفوض
1
2020/02/22 - 06:54
2 | حسبنا ابو الهنا
لكن السؤال المطروح لماذا جمدت الكنوبس تعويضات المنخرطين الآخرين منذ يوم السابع والعشرين من الشهر المنصرم إلى يومنا هذا ؟
مقبول مرفوض
2
2020/02/22 - 08:33
3 | عبدالله
المواطنة
حب الوطن والمواطنة منعدمين تقريبا في وطننا العزيز تقريبا كل واحد يعمل لصالحه لا يعبا بالمصلحة العامة ابدا
مقبول مرفوض
1
2020/02/22 - 11:02
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع