الرئيسية | حوادث وقضايا | الجيش المغربي والدرك ووزارة الصحة يدخلون في حالة تأهب قصوى لمواجهة كورونا

الجيش المغربي والدرك ووزارة الصحة يدخلون في حالة تأهب قصوى لمواجهة كورونا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الجيش المغربي والدرك ووزارة الصحة يدخلون في حالة تأهب قصوى لمواجهة كورونا
 

أخبارنا المغربية:أبو فراس

دخلت القوات المسلحة الملكية ومؤسسة الدرك الملكي ومصالح وزارة الصحة، في حالة تأهب قصوى لمحاصرة داء كورونا الفتاك.

ورفعت السلطات المغربية من درجة الجاهزية والتأهب الصحي، في مختلف النقاط الحدودية والمؤسسات الصحية المرجعية، حسب ما أوردت يومية المساء في عددها الصادر يوم غد الثلاثاء 25 فبراير الجاري.

وأعلن المغرب عن حالة التأهب، بعد اتساع رقعة الإصابة بكورونا في أوروبا وخصوصا بإيطاليا، التي قررت إغلاق مجموعة من المدن في الشمال، إثر تسجيل 152 حالة إصابة ووفاة أربعة أشخاص.

واستنفرت وزارة الصحة مصالحها، بتنسيق مع الجيش ومصالح الدرك الملكي ومختلف الأجهزة المعنية على مستوى كل نقط العبور الحدودية، لتشديد إجراءات المراقبة وإخضاع أي حالة مشكوك في أمرها للفحص الدقيق، قبل السماح لها بالمغادرة.

ونقلت اليومية المذكورة عن مصادرها، قولها إن هناك تنسيقا محكما على مستوى لجنة مركزية مختلطة تتابع باستمرار تطورات الوبائية وجاهزية المنظومة الصحية الوطنية للتعامل مع أي حالة قد يتم رصدها

مجموع المشاهدات: 56878 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (12 تعليق)

1 | سفياتي
فهم تصطى
راه فيروس كياطاكي الصحة ديال الناس مشي بوليزاريو غادي اهجم عليكم بالصواريخ والقنابيل كتوجدو في العسكر والدرك سيرو شوفو الى عندكم شي اطباء اكفاك وسبيطلرات مجهزين ووجدو اللقاح والدوى والعسكر سيفطوهم الجنوب احضيو ليكم الرملى باش ميديهاش الريح
مقبول مرفوض
-3
2020/02/24 - 06:59
2 | يونس
اللهم احفظ هذا البلد من كل شر قد اقترب
نطلب من الله عز وجل ان يحفظ هذا البلد الأمين. اما عن هذه الحكومة الملتحية فلم نرى منها إلا الفشل الذريع في كل المجالات بما فيها مجال الصحة فما بالك باحتواء فيروس خطير جدا ككرونا.. حان الوقت لرمي هذه الحكومة لمزبلة التاريخ ! وداعا .
مقبول مرفوض
0
2020/02/24 - 07:16
3 | amagay
زعما
كورونا بعد قراءتها لهذا الخبر ، لن تقترب !
مقبول مرفوض
2
2020/02/24 - 09:02
4 | الزوالي و الزوالي
لأ حبيب لا والي
نعم فلقد تمت السيطرة على فيروس كورونا و أصبح عدد المصابين في انخفاض و أعلنت بعض الدول رفع الحجر عن المدن المصابة فيما أكدت الصين توصلها للقاح فعال تمت تجربته بنجاح حيث دقت منظمة الصحة العالمية ناقوس الخطر بسبب الانتشار السريع و المهول للفيروس الذي يواصل امتداده ليشمل دول أخرى و ينذر بكارثة عالمية قد تأتي على أكثر من 95% من سكان الكرة الأرضية و ما زال الوضع مقلقا حيث لم يتم حتى اللحظة تطويق هذا الوباء و لم يوجد له علاج فعال ر غم التجارب التي قامت بها الصين . و مازال فيروس كورونا ينتشر بشكل سريع محدثا عددا هائلا من الضحايا. و أكدت مصادر مقربة من الدوائر الصينية تراجع الوباء و تطويقه بصفة نهائية و أكدت نجاح التجربة على عدد من المرضى و ما زال الوباء في تراجع يبشر بالقضاء على عدد أكبر من المصابين....... اللي فهم شي حاجة يشرح لينا.
مقبول مرفوض
0
2020/02/25 - 01:31
5 | محمد
اين الصحة والتعليم
اتمنى تخصيص امكانيات مهمة لمراكز البحث على غرار باستور الجامعات والمختبرات. لان الاوبئة اصبحت التهديد رقم واحد قبل الارهاب وغيره.
مقبول مرفوض
1
2020/02/25 - 03:06
6 | خالد
على من تضحكون
زعما الى هذا الحد الدولة مهتمة بالمواطن الله الله. ياك الشعب المغربي يوما يقتل في حوادث السير وعرض البحر والمستشفيات إضافة الى التجويع المستمر ومحاربة العلم والتعلم .. الخ ربما إن فروس كرونا أو غيره من الأمراض سيكون أرحم بنا من مسؤولينا الذين يقتلوننا بشكل بطيء صباح مساء في هذا البلد السعيد.
مقبول مرفوض
0
2020/02/25 - 04:00
7 |
أي شخص يدخل من الخارج يحبس في الحجر الصحي مدة شهر حتى ولو لم تكن عليه أعراض
مقبول مرفوض
-1
2020/02/25 - 04:17
8 | احمد
؟؟؟؟
إلى صاحب التعليق رقم 1. رآه الرجال الذين في الحدود حاضيين ليك من العدو والجراد والإرهاب ووووو.... ما هاذا التطاول .في العسكر أطباء لا مثيل لهم بين المدنيين. واسفاه على هذه الوسيلة التواصلية التي أصبحت في متناول كل.من هب ودب
مقبول مرفوض
0
2020/02/25 - 04:21
9 | Yassine
تسطى لأنك ما فاهم والو
صاحب التعليق رقم ١ الجيش لايحرس الرمال ولا يعاكس الريح.... يسهر من اجل حمايتك يسه. لتجلس في مقهى وتعلق .... الجيش لاقدر الله وكان هناك أي وباء نسال الله السلامة هو من يقوم بافراغ ونقل المصابين الجيش هو من ينصب المستشفيات الميدانية هو من يعمل بنكران دات من اجل راحتك ايها .... بلا ما نخسر الهدرة احتراما للقراء ..
مقبول مرفوض
1
2020/02/25 - 07:52
10 | الزوالي و الزوالي
لأ حبيب لا والي
اصحاب التعليقيت 9 و 10 : تحية طيبة. يبدو لي انكما اخطأتما الظن فانا لا اقصد الأساءة لقواتنا المسلحة الملكية . انا أقصد التضارب و التناقض في الأخبار حول الفيروس التي نقرأها في الجرائد. اما جيشنا العظيم تحت القيادة الحكيمة لمولانا الإمام فهو على الراس و العين. على العموم لا يجب أن نعتبر هذا الفضاء كمنصة للشتم و السب. بل لتبادل وجهات النظر. عمتم مساءا و شكرا.
مقبول مرفوض
0
2020/02/25 - 12:45
11 | انا
الويل للمغرب
اعداد الجيش لحماية الملكية وثرواته انم العبيد إلى الجحيم والدليل بعد أن رفضت جميع الدول استقبال الطائرة الكولومبية القادمة من وهان مركز انتشار الفيروس لم تتردد الدولة الغبية المغربية في استقبالها هي والفيروس لتحضن بها شعبها العزيز. صاحب التعليق واحد انا اايد كلامك
مقبول مرفوض
-1
2020/02/25 - 03:22
12 | ولد لبلاد
من مهاجر لمهاجر
المهاجرين الحاملين لهدا الداء لا تدخلو لبلاد لتفادي العدوا والله في عون الجميع المغرب عزيز علينا
مقبول مرفوض
0
2020/02/25 - 09:58
المجموع: 12 | عرض: 1 - 12

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة