الرئيسية | حوادث وقضايا | عاجل...ارتفاع كبير في عدد المصابين بفيروس كورونا بالمغرب وتسجيل حالة وفاة سادسة

عاجل...ارتفاع كبير في عدد المصابين بفيروس كورونا بالمغرب وتسجيل حالة وفاة سادسة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
عاجل...ارتفاع كبير في عدد المصابين بفيروس كورونا بالمغرب وتسجيل حالة وفاة سادسة
 

أخبارنا المغربية : الرباط

أعلن المستشار الإعلامي لوزير الصحة، السيد حفيظ الزهاري، اليوم الأربعاء، عن تسجيل 55 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال ال24 ساعة المنصرمة، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس بالمغرب إلى 225 حالة.

وأوضح السيد الزهاري، في تصريح نقلته وكالة المغرب العربي للأنباء مباشرة على قناتها الفضائية "M24"، وإذاعتها "ريم راديو"، أن عدد الوفيات بالمملكة جراء الإصابة بالفيروس ارتفع إلى ست حالات وفاة، فيما ارتفع عدد حالات الإصابة التي تماثلت للشفاء إلى سبع حالات.

وفي ما يخص التوزيع الجغرافي لمجموع الحالات المؤكدة المسجلة بالمغرب فقد جاءت، حسب المسؤول، كالتالي جهة الدار البيضاء سطات، وجهة الرباط سلا القنيطرة، وجهة فاس - مكناس، وجهة مراكش - آسفي، وجهة طنجة تطوان الحسيمة وجهة سوس ماسة، والجهة الشرقية، وجهة بني ملال خنيفرة، وجهة درعة تافيلالت وجهة كلميم واد نون.

وأشار المسؤول إلى أن الشريحة العمرية الأكثر تعرضا للإصابة بكوفيد - 19 هي ما فوق 51 سنة بنسبة بلغت 32,6 في المائة، فيما سجلت للفئة العمرية الأقل من 5 سنوات نسبة 1,1 في المائة لتبقى الفئة العمرية ما بين 5 إلى 15 سنة بدون حالة، موضحا أن الفئة ما بين 15 و25 سنة سجلت نسبة مئوية بلغت 9,1 في المائة والفئة العمرية مابين 40 و65 سنة بلغت نسبة 36,9 في المائة.

ولفت السيد الزهاري إلى أنه في ما يخص الوفيات فقد تم تسجيل حالة وفاة إضافية لدى مواطن مغربي يبلغ من العمر 65 سنة من مدينة مكناس، كان يعاني من أمراض مزمنة، ليبلغ عدد الوفيات المسجلة إلى 6 حالات.

أما في ما يتعلق بالأشخاص المتعافين تماما، يقول السيد الزهاري، فقد تم تسجيل حالة شفاء تام إضافية اليوم لدى لشخص يبلغ من العمر 69 سنة من مدينة الدار البيضاء، ليصبح العدد الإجمالي للذين تعافوا نهائيا سبع حالات.

وسجل المسؤول أن الحالات الوافدة المصابة بالفيروس بلغت نسبة 51 في المائة فيما بلغت الحالات المحلية 49 في المائة، موضحا، فيما يتعلق بالوضعية الصحية للحالات المصابة، أن نسبة 86 في المائة حالتها مستقرة، فيما نسبة 14 في المائة حالتها غير مستقرة.

وذكر السيد الزهاري أن مجموع المخالطين الذين تم تتبعهم صحيا، منذ تسجيل أول إصابة بالفيروس في المغرب، وصل إلى 3109 حالة، منها 669 حالة أنهت فترة المراقبة فيما لازالت 2341 تحت المراقبة.

مجموع المشاهدات: 33472 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (17 تعليق)

1 | الصاعق
شدة وتزول بإذن الله الرحمن الرحيم..
مقبول مرفوض
6
2020/03/25 - 05:26
2 |
صافي مشينا فيها
مقبول مرفوض
-9
2020/03/25 - 05:30
3 | مصطفى إمليل
عاون بلادك خليك فدارك
نسأل الله السلامة والشفاء العاجل للمرضى اللهم فرج عنا وأزل عنا هذا الوباء يا أرحم الراحمين
مقبول مرفوض
8
2020/03/25 - 05:38
4 | محمد
الله يحد البأس
واعباد الله ردوا بالكم والتزموا بالنصائح اللي تعطات لكم شوفو الإحصائيات رآها غادية وكترتفع الله يهديكم بقاو في ديوركم وساهموا في نقص عدد المصابين قبل ما يفوت الفوت راه الندم ما ينفعش من بعد. نبقاو في ديورنا جميع باش نحافظو على بلادنا وكثرو من التنظيف والنظافة.
مقبول مرفوض
5
2020/03/25 - 05:42
5 | محمد السليماني
المغزى من الصبر
اخواني اخواتي خير الكلام ما قل ودل الى بغينا هاد الشي دغيا اسالي خاصنا نصبروا ومجلسها كلنا فالدار ونخليو الدولة تدير شغلها.
وكذالك الحكومة خاصها تتصرف بسرعة مع الناس العاديين لي فقدوا العمل ديالهم ،راه ما بقا عندهوم ما ياكلوا ...قبل ما يفوت الفوت
والاعداد كتضاعف اللهم ارفع عنا البلاء يارب
والنَّاس الميسورين الله يخليكم فكروا فالكم الهائل دياب الفقراء الي ما بحالهومش ان شاء الله اليد في اليد وتزول الشدة من يدري فربنا هو امتحان من عند الرحمان والمغاربة في وقت الحزة كيتعارفوا .
وفِي الأخير اللهم احفظ ملكنا والاسرة العلوية والشعب المغربي .......
مقبول مرفوض
0
2020/03/25 - 05:51
6 | محمد السليماني
المغزى من الصبر
اخواني اخواتي خير الكلام ما قل ودل الى بغينا هاد الشي دغيا اسالي خاصنا نصبروا ومجلسها كلنا فالدار ونخليو الدولة تدير شغلها.
وكذالك الحكومة خاصها تتصرف بسرعة مع الناس العاديين لي فقدوا العمل ديالهم ،راه ما بقا عندهوم ما ياكلوا ...قبل ما يفوت الفوت
والاعداد كتضاعف اللهم ارفع عنا البلاء يارب
والنَّاس الميسورين الله يخليكم فكروا فالكم الهائل دياب الفقراء الي ما بحالهومش ان شاء الله اليد في اليد وتزول الشدة من يدري فربنا هو امتحان من عند الرحمان والمغاربة في وقت الحزة كيتعارفوا .
وفِي الأخير اللهم احفظ ملكنا والاسرة العلوية والشعب المغربي .......
مقبول مرفوض
0
2020/03/25 - 05:53
7 | رد
حقيقة مجهودات جبارة تبدلها الدولة والمجتمع في مواجهة هدا الفيروس ،
جلالة الملك محمد السادس نصره الله أعطى المتال و الدرس والعبرة لكل العالم سواء في ردة الفعل واليقظة أو الهبات و العطايا التي منحها كمساهمة في مواجهة الجاءحة.
الصحة والأطباء و الطواقم الأمنية بمختلف إنتساباتها و المتبرعين و الواهبين المغاربة ، اصحاب فنادق و مطاعم و عقارات خصصوها لفاءدة الدولة كلهم ابانوا عن وطنية عز نضيرها في العالم في مواجهة الجاءحة .
شعب مغربي متعاون جدا و اكتر من 98% منه تجاوب مع تقييد حركة التنقل بشكل صحيح من. اابداية و الن وصلوا نسبة 100% .
كل هده المجهودات ستدهب ادراج الريح ما لم يتم وضع المشتبه في إصابته في الحجر الصحي في المستشفى مباشرة بعد التأكد من مخالفته لشخص مصاب ولو لم تظهر عليه علامات المرض.
صدقوني العدد الآن لا يتجاوز 3000 حالة على أبعد تقدير لمادا لا يتم جمعهم و منعهم من الاتصال باسرهم أو الخروج إلى الشارع عبر وضعهم في المستشفيات و إن لم يكن من الممكن فتضعهم الدولة في مؤسسات فندقية لمدة شهر حتى تتأكد من الإصابة من عدمها .
المؤسسات الفندقية الآن خالية من الزبناء، لمادا لا تستغل الدولة الوضع و تقوم بكراءها بتمن توافقي (و هناك ربمامن قد يتبرع) مع اصحابها .
لمادا نترك الحالات المشبوهة تصول وتجول بين عاءلاتها و اصحابها مسببة إنتشار الفيروس ، لمظا نقول لهم سر حتى تظهر عليك الأعراض وارجع؟؟؟؟
لمادا لا يتم الحجر الآن على كل الحالات المشبوهة؟؟؟
ستوفرون إجراء التحاليل وكدا الاكتضاض في المستشفيات لا قدر الله ..
حقيقة لم افهم وزارة الصحة
مقبول مرفوض
1
2020/03/25 - 05:59
8 | زعتور
الجالية هي السبب
كل هذا من أولئك المسماة جالية..... سمعوا الوباء وهما قافزين... دخلوا يتسابقون هربا من الموت..... دبا كفاش هذ المهاجر يديه النعاس وهو تسبب في وفاة... امه ولا ابوه.... وعادى إخوته واولادهم.... وهدشي كانوا في غنى عنه كن بقى في أوروبا ديالو...... انا من رأيي.... يجب تغريم دوك 97واحذ من المهاجرين لي دخلو المرض للبلاد.... جميع المصاريف..... لي تخسرات لحد الساعة من جراء هذا الوباء.....
الكثير منكم غاد ينتقدون.... ولكن الحق يعلو ولا يعلى عليه.... متفق معكم القضاء.... والقدر.... اؤمن بهما معا..... لكن حفظ النفس... وحفظ الجماعة... حتى هو من الدين...
مقبول مرفوض
-1
2020/03/25 - 06:05
9 | مواطن متتبع
البقاء في الدار
اللهم البقاء في الدار او الذهاب للسبيطار , لنفكر جميعا في الساهرين على تنفيذ حالة الطوارئ و نمنحهم على الاقل فرصة الاستراحة ببقائنا في منزلنا
مقبول مرفوض
0
2020/03/25 - 06:05
10 | مواطنة متفاءلة برحمة اللة
اللهم كن معنا واعنا على محنتنا يارب ونجنا ونج اواشف الجميع ياذا الجلال والاكرام
مقبول مرفوض
0
2020/03/25 - 06:26
11 | بكالوريا 2000/2001
كوفيد19
اللهم ردنا إليك ردا جميلا اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنا
مقبول مرفوض
0
2020/03/25 - 06:30
12 | Taha
يا لطيف بالبرايا
يارب عضم الداء وانت الطببب فعافي عبادك الصالح والعاصي
مقبول مرفوض
0
2020/03/25 - 06:43
13 | أحمد
مغربي حر
لطفك يالله
اللهم ارحم من مات منهم وارزق أهلهم وذويهم الصبر والسلوان، وعجل بالفرج والشفاء عن المصابين واحفظ اللهم بلادنا وأدم عليها نعمة الأمن والاستقرار إنك علي كل شيئ قدير يأرحم الأكرمين
مقبول مرفوض
0
2020/03/25 - 07:29
14 | أحمد
مغربي حر
لطفك يالله
اللهم ارحم من مات منهم وارزق أهلهم وذويهم الصبر والسلوان، وعجل بالفرج والشفاء عن المصابين واحفظ اللهم بلادنا وأدم عليها نعمة الأمن والاستقرار إنك علي كل شيئ قدير يأرحم الأكرمين
مقبول مرفوض
0
2020/03/25 - 07:29
15 | أمبارك العمراوي
نبقاو فالدار
المرجو من كل المواطنين والمواطنات التحلي بالصبر والمكوث في المنزال حتى يزول هذا الوباء بإذن الله تعالى.اليد فاليد من أجل حمايتنا وحماية بلادنا.
مقبول مرفوض
0
2020/03/25 - 10:32
16 | عباس
وباء
را كلشي داخل دارو مكاين لكاي خرج غ ضرورة واش كاين شي حل من غ هاد شي
مقبول مرفوض
0
2020/03/26 - 12:03
17 | عبد الحميد
انتقام
الحمد لله على كل الاحوال وان شاء الله سيزيل عن كل العباد الصالح منهم والطالح والمؤمن والكافر لأنه سبحانه وتعالى أن رحمن رحيم لا يريد لعباده ومنهم المستغفرين اي ضرر لقوله تعالى وما كان الله ليعدبهم وانت فيهم، وما كان الله معذبهم وهم يستغفرون. سبحانك ربنا ما أرحمك.
ولكن إذا كان هذا الوباء من عند الله فمرحبا به ونطلب من الله الرحمة بالعباد
وان كان من العبد فانظروا انتقام الله لمن كان سببا في قتل وحبس وإرهاب وتعذيب عباده انتقم لا مثيل له
هم سجنوا العالم في بيوتهم وان شاء الله سيخرجهم من منازلهم أدلة.... فاللهم ارنا فيهم قوتك وعزتك وسلطان يا رب العالمين امين وصل الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين وسلم تسليما كثيرا.
مقبول مرفوض
0
2020/03/26 - 12:19
المجموع: 17 | عرض: 1 - 17

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع