الرئيسية | حوادث وقضايا | "تصرفيق" مواطنين على يد رجال سلطة يجر لفتيت للمساءلة

"تصرفيق" مواطنين على يد رجال سلطة يجر لفتيت للمساءلة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"تصرفيق" مواطنين على يد رجال سلطة يجر لفتيت للمساءلة
 

أخبارنا المغربية ـ الرباط

توجه الفريق النيابي لحزب الاتحاد الاشتراكي، بسؤال شفوي لوزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، حول خرق بعض رجال السلطة للقانون والشطط في استعماله، خلال فترة حالة الطوارئ الصحية جراء تفشي فيروس كورونا .

وقال شقران إمام، رئيس الفريق النيابي للحزب المذكور، أنه في الوقت الذي عبر فيه الشعب المغربي عن نضج كبير وانضباط واعي لكافة الإجراءات الاحترازية والقانونية، فوجئ المواطنون بعدد من الفيديوهات توثق لسلوكات غير مقبولة، من قبل بعض رجال وأعوان السلطة في حق بعض مخالفي حالة الطوارئ، بتعريضهم للصفع والضرب أمام الكاميرا وكأن البلاد لا يحكمها القانون.

وتابع البرلماني أن هذه السلوكات وإن كانت معزولة، فإنها تقوض منسوب ثقة المواطن في هذه المرحلة الدقيقة، والعمل الكبير الذي تقوم به قطاعات متعددة في هذه الظرفية الصعبة، وخاصة أن العقوبة المرتبطة بخرق حالة الطوارئ واضحة وحدها وواجبة للتطبيق قانونا.

وساءل رئيس الفريق النيابي، وزير الداخلية، عن الإجراءات التي سيقوم بها من أجل السهر على تطبيق القانون دون أي تعسف في استعمال السلطة، وعن الإجراءات القانونية والإدارية المتخذة في حق من تبث تجاوزه للسلطات الممنوحة له والتعسف في استعمالها في مواجهة المواطنين، في خرق واضح للقانون.

 

 

 

 

 

 

 

مجموع المشاهدات: 21073 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (37 تعليق)

1 | عباس فريد
التصرفيق
استعراض القوة والوقوف جماعات من طرف رجال المخزن هو خرق لان المواكب تمر حول المسوول بالعشرات في استعراض فلكلوري امام المواطنين بدون معرفة ما هو السبب الذي يدفع المواطن للخروج وخصوصًا كبار السن والعاقلين فهناك أسباب وجيهة في حين يبادر رجل المخزن بالسب والشتم قبل معرفة ماذا يريد الشخص !!
عقلية المخزن متجدرة رغم اطنان المساحيق والنفخ الإعلامي
مقبول مرفوض
1
2020/03/26 - 05:55
2 | عبد السلام
حقيقة
العصى لمن يعصى راه سرهم نيت التصرفيق والعصى اللي ماعندو شي غراد اش خرجو للزنقة .تحية للرجال الامن والاطبة
مقبول مرفوض
0
2020/03/26 - 05:58
3 | Hicham اسبانيا
عدم الخروج
الشعب المغربي مزال مبغى يفيق يطبق الحجر الصحي .
رجل السلطة عند الصح .
لاننا نحن في اسبانيا كينا العصى وتطبيق المخالفات التي تصل إلى 60 مليون والسجن
مقبول مرفوض
1
2020/03/26 - 06:00
4 | عبدالعزيز
العز
سير الشقران أمام رئيس الحزب ديها ف....... ك راه حنا كامونيين إلى ماحكتيناش مانعطيوش الريحة البليد
مقبول مرفوض
0
2020/03/26 - 06:07
5 | تشيار خاوي
تفوااااااااااا
هاد هيماج خاصوا زرواطة بركة من تشيار هاد برلمانيين خماج شفوا اش واقع في العالم حقوق الانسان داخل تلاجة ليس لها وجود حالة طوارئ صحية نقول هاد برلمانيين الى جحيم ستعقبون في صناديق الاقتراع على مزبلة التاريخ
مقبول مرفوض
0
2020/03/26 - 06:10
6 | يونس
المرض خطير، و خاص بأي طريقة يذخلو ناس لديورهم
كين فئة قليلة ما بغاتش تفهم
خاص يلقاو ليها حل
الا كان تصرفيقة غادي تعتق عائلة من الموت، فمرحبا بها
خاص قانون يكون واقعي، يحمي حق الإنسان في الحياة، عاد نشوفو الحقوق الاخرى
مقبول مرفوض
0
2020/03/26 - 06:12
7 | مغروم
هد هو قانونًا الأصلي وقد الشدة قبل ما المغرب كلوا يندم وعندها لاينفع الندم راهم في أوروبا اكثر من الضرب ملي لعصي والسجن والغرامة قد تصل حتي من 400€حتي4000€ نحن في أزمة الان يجب علينا ان نطبق قبل ان بعدهالانجد مانطبق احسن حاجة هيا تتبيع القوانين
مقبول مرفوض
0
2020/03/26 - 06:17
8 | Benje
شوها
اوا اشبغيتوا يديرو ليهم العصى لمن يعصى
مقبول مرفوض
0
2020/03/26 - 06:18
9 | مغربي
Bravoooo Mr Lftit
Bravoooo Laftit
البرلمان إدخلوا سوق رسهم وإخليوا رجال السلطة إديروا خدمتهم..... هذا لتسرفق كون داخل دارو ولا كان قاصد شغلو ما كينش ليهضر معه
بارك من المزايدة
مقبول مرفوض
0
2020/03/26 - 06:38
10 | houssa
dawlate l7ogra
c'est normal, on est dans un pays de non droit et d'abus de pouvoirs
مقبول مرفوض
0
2020/03/26 - 06:39
11 | النوري عبد اللطيف
الأطباء والشرطة والصالح الإدارية والسلطة غالبا ما تقتل روح المواطنة عند المغاربة.
مقبول مرفوض
0
2020/03/26 - 06:59
12 | النوري عبد اللطيف
الأطباء والشرطة والصالح الإدارية والسلطة غالبا ما تقتل روح المواطنة عند المغاربة.
مقبول مرفوض
0
2020/03/26 - 07:01
13 | جلال
انا المغربي خاءف على السلامة الواطن والشعب جالس في داري الحجز المنزلي اكثر الاسبوعين موافق على تصرفيق ضد منتهكي الحظر التجوال يهددون حياتهم حياة الاسراهم وحياة اخرين الابرياء بالعكس اتمنى تشديد العقوبات الاستخدام الزواطة متل ايام الحسن التاني ادريس البصري انا المغربي الحزب الاشتراكي مفلس لا يمثلني انا مع المخزن مع الرجال الامن والجيش الدرك والاطباء الذين يسهرون الليالي يضحون بي حياتهم من اجل السلامة الشعب الله يجتزيهم بخير اخصنا نرفع المعنويات ديالهم ماشي نستغلوا الازمة خطيرة تحقيق مكاسب السياسة الضيقة فيديو في اسيانيا الشرطي صرفق مواطن انتهك الحظر الاسبان اشادوا بالشرطي صفقوا عليه اتمنى الموقع ينشر فيديو هو موجود التخية الرجال الامن صرفقونا من اجل مصلحتنا احنا معكم
مقبول مرفوض
0
2020/03/26 - 07:05
14 | رضوان
خليو الدولة دير خدمته
مقبول مرفوض
0
2020/03/26 - 07:12
15 | Brahim
القانون
يجب معاقبة كل رجل سلطة استعمل التعسف اوالعنف
مقبول مرفوض
0
2020/03/26 - 07:20
16 | عزيز الزاهد
داركم و الا الجلد
نحن مع رجال السلطة في استخدام جميع الوساءل لردع الخارجين عن القانون.....
في هذه الظرفية ظهر ان شردمة من المواطنين غرضهم اثارة الفتنة ....وان اخرين يسري دم الفسق و الاجرام في عقولهم مجرى الدم في الجسد...
وإذ نشيد بمواطنين اخرين لهم روح الوطنية و المسؤولة
برجال الدولة و السلط والطاقم الطبي بجميع اختصاصاته و بالمحسنين. وفي مقدمتهم ملكنا حفظه الذي ابان على حنكة و على روح المسؤلية على باقي الحكام...وأجرهم على الله

ونرجو ان يبقى هذا التضامن ان شاء الله بعد الازمة.
مقبول مرفوض
0
2020/03/26 - 07:21
17 | ضد الوباء
بقا في دارك
يجب إضافة مادة في القانون خاصة بجلد المخالفين لقانون الطوارئ كاجراء أولى قبل تطبيق عقوبة السجن.
مقبول مرفوض
0
2020/03/26 - 07:22
18 | ضد الوباء
بقا في دارك
يجب إضافة مادة في القانون خاصة بجلد المخالفين لقانون الطوارئ كاجراء أولى قبل تطبيق عقوبة السجن.
مقبول مرفوض
0
2020/03/26 - 07:26
19 | ادريس
ههههه
خليو المخزن ادير خدمتهم ، راه المعقول هدا، الى بغيتو الخير للبلاد.
مقبول مرفوض
0
2020/03/26 - 07:35
20 | A.f
اللي فرط يكرط
بغيتوهوم يشطحوليهم يستحقون اكثر من التصرفيق كل واحد يدخل لدارو اوماعرضش حياة الغير للخطر
مقبول مرفوض
0
2020/03/26 - 08:37
21 | مغربي
مغربي
واخيرا حيت هديك اللقطة مقززة و كضرب عرض الحاءط كل المجهودات لي كتقوم بيها الدولة و اخطر من هذا العالم كلو شاف او غادي اشوفها او هدشي غادي اتر على السياحة في البلاد المرجو من السيد لفتيت ياخد اجراءات في حق كل من يلمس بصورة البلاد ولا اعادة تكوين في حق هذاك القيد
مقبول مرفوض
0
2020/03/26 - 08:52
22 | انا مواطن
أرجوكم اتركوا رجال الأمن يقوموا بعملهم ، التشويش عليهم لا يصب في صالحنا ، الوطن في خطر ان لم يقوموا بواجبهم ضد من يخرق القانون والتعليمات ، يكفي انهم معرضون للخطر وللوباء و لبطش المجرمين....
مقبول مرفوض
0
2020/03/26 - 09:12
23 | محمد
وااااسي البرلماني
علاش حتى واحد فيكم أيها البرلمانيون ما تكلم على المساعدات المعيشية التي يجب تقديمها للمحتاجين من الحرفيين.ما بأن ليكم غير التصرفيق.
اسيدي راه التصرفيق أصبح ضروري في حالة عدم تطبيق الحجر الصحي.
مقبول مرفوض
0
2020/03/26 - 09:55
24 | hamid
قاسح الراس.
هذا الفريق النيابي عوض الكلام والتسائل عن ظروف عمل الساهرين على سلامة المواطن عليه اللحثث عن شيء مفيد للبلد في هذا الظرف. فالعاصي يجب التعامل معه بالعصى وقاسح الراي يجب كسر له الراي. فليس هناك وقت للفشوش وقد دقت ساعة الحسم. فيجب تثمين عملهم قبل الكريتيك.
مقبول مرفوض
0
2020/03/26 - 10:03
25 | في داري
انا في داري
هاد الناس كيعطيونا غير الشفاوي، مكيديرو حتى حاجة تنفعنا غير كيضرونا، انزل لشارع حتى انت ودير بحال اعوان السلطة، غادي ويلي فيك السكر والعصاب، الله يهديكم من الهضرة الخاوية، دير شي حاجة نفع بيها المغاربة، راحنا في حالة طوارئ، الله يهدي الناس تدخل لديورها
مقبول مرفوض
0
2020/03/26 - 10:03
26 | مبارك البيضاء
حشومة و عيب و عار : التصرفيق و الركل و حتى الكلام القاصح ممنوع ... واش بغيتوا جمعيات حقوق الإنسان تقلق ؟؟!!!
ديروا لبنادم الدقة المراكشية و الا الطقطوقة الجبلية .... الله يلعن إللي ما يحشم. ...
الحصول ما في الهم و الغم غير اللي كيفهم .. أما الجاهل فهو جاهل و سيظل كذلك. غ م
مقبول مرفوض
0
2020/03/26 - 10:13
27 | محمد
الشفوي تعجبونا فيه
النقض ساهل عندكوم .....الشفوي بعدا ميغلبكم احد....اش خارجين يديروا هادوك في نص الليل ....ثم اللهم 2 تصرفيقات خفاف ولايدير لي محضر ويدفعو للمحكمة.......تتناقضو ا مع انفسكم ..باغين احترام قانون الطوارئ الصحية من جهة....وباغين التمرد عليه من جهة اخرى....التزموا السكوت احسن ...بتصرفكم هذا تشجعون الشباب الطائش على خرق القانون .......
مقبول مرفوض
0
2020/03/26 - 10:22
28 | خطر
تنبيه
لا تنسوا ان الربيع العربي
سببه
أن البوعزيزي صرفقاتو عون سلطة
مقبول مرفوض
0
2020/03/26 - 10:29
29 | ادريس
الله ينعل الي ميحشم
وبنادم ماشي خاصو التصرفيق وخاصو القرطاص باش افيق
مقبول مرفوض
0
2020/03/26 - 10:50
30 | محمود
البشر الكاموني
مادمتم صرحتم ان بعض الحالات المعزولة فلا شك انها تهم بعض الافراد من البشر الذين نسميهم ‘‘الكامونيين ‘‘وقالوا الحر بالغمزة وال.. بالدبزة فاذا كنت حرا شريفا فالتزم اما المشاغبين المستهترين فيجب العنف والردع معهم لاننا في حالة حرب ضد الوباء لا وقت للهزل.. وما تقوم به السلطات والأمن يصب في مصلحة الجميع.. يجب أن نشد ازرهم ونساعدهم ونطيع اوامرهم ونشكرهم على تضحياتهم.. وقد رايت منهم من يلقي الورود عليهم امتنانا وعرفانا بجهودهم.. حفظ الله تعالى بلادنا من كل مكروه واعان أولياء الأمور على اعمالهم الجليلة لاجل الصالح العام
مقبول مرفوض
0
2020/03/26 - 11:03
31 | must
il y a le pour et le contre
le pour les marocains sont des têtes a claques le contre mroudes ils ont pas le droit de claqué les gens
مقبول مرفوض
0
2020/03/27 - 12:03
32 | احمد
البرلمان تكمش
خليو الناس يديرو شغلهم لي خالف القانون خصو كتار من هاكا
وخا القانون تقول ثلاث اشهر سجنا حنا ما بغيناهش يدخل السجن حيت غادي يعادي السجناء
ياكل قاتلة وبتكمش
مقبول مرفوض
0
2020/03/27 - 12:49
33 | hamid
المخزن الحديث.
إلى عباس فريد 1 . المخزن غير من عقليته وتنكر لداته وأصبح لا يعرف النوم لإستمرار أمتك، وأنتم لم تغيروا عقليتكم وتتكلمون كعادتكم ضد التيار. فعليك أن تنزل الشارع لتعرف بعض الهمج المغرورين بأفكاركم. فالمخزن أتضح أنه صمام البلاد ولو لم يكن لكان أمثالكم أخدوا البلاد للهاوية من زمان. فالشعب كله يقف بتحية وإجلال لهذا الجسم المضاد لجراتيم المجتمع من فيروسات جرتومية وبشرية.
مقبول مرفوض
0
2020/03/27 - 02:03
34 | مواطن مغربي
العصي
تحية كبيرة الي جميع السلطة كل اطيافها نعم مع العصى و أكثر مع بوزبال حيث حنا في حرب ضروس معا هاد الوباأ اذن الالتزام اما هداك الحزب امشي اشوف الصرفيق اوالعصي لعاطي هو المواطن سبحان لما كيحشم
مقبول مرفوض
0
2020/03/27 - 11:23
35 | مواطن مغربي
العصي
تحية كبيرة الي جميع السلطة كل اطيافها نعم مع العصى و أكثر مع بوزبال حيث حنا في حرب ضروس معا هاد الوباأ اذن الالتزام اما هداك الحزب امشي اشوف الصرفيق اوالعصي لعاطي هو المواطن سبحان لما كيحشم
مقبول مرفوض
0
2020/03/27 - 11:40
36 | ضد الوباء
بقا في دارك
الضروريات تبيح المحضورات
مقبول مرفوض
0
2020/03/27 - 11:48
37 | بوبكر المريد
حال لسان رجل سلطة يقول ( اللي ما اعرف حالنا، معذور و الحق امعاه) ,لو جربت يا ( بوزبال) العمل الشاق و المضني مع نكران الذات و التفاني في العمل ، العمل في ظروف متوترة و مشحونة، لرتفعت القبعة لرجل السلطة و لكل جنود الخفاء الذين يعملون ليل نهار، لراحتك و من اجلك، لكن المزايدات الخسيسة البخيسة البءيسة اصبحت لا تنطلي على احد ،بعد ما انكشفتم و بانت عوراتكم، اف لكم، خسءتم.
مقبول مرفوض
0
2020/03/27 - 05:52
المجموع: 37 | عرض: 1 - 37

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

أقلام حرة