الرئيسية | حوادث وقضايا | متى يتخذ وزير الصحة قرارا في هذا الملف الصحي الخطير والحساس

متى يتخذ وزير الصحة قرارا في هذا الملف الصحي الخطير والحساس

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
متى يتخذ وزير الصحة قرارا في هذا الملف الصحي الخطير والحساس
 

أخبارنا المغربية - محمد اسليم 

في ظل الإرتفاع المتواصل لحالات الإصابة بفايروس كورونا المستجد، والذي تجاوز وطنيا 104 حالة جديدة في 24 ساعة الأخيرة فقط، تواصل إدارة المركز الإستشفائي محمد السادس بمراكش، تجاهلها للعديد من المطالب التي ارتفعت منذ مدة ليست بالقصيرة، والتي طالبت بتشغيل بناية من دور أرضي وثلاثة طوابق بمستشفى ابن طفيل التابع للمركز، والتي تضم مركبا جراحيا، بسبع قاعات للجراحة مجهزة بأنابيب وبنية تحتية تخوله استقبال أكثر من 20 سرير للإنعاش إلى جانب قاعة متخصصة في الإنعاش بعشرة أسرة، إلى جانب أكثر من 130 سرير لاستقبال المرضى، وهي أرقام مهمة في ظل هاته الظروف العصيبة التي نعيشها. 

مصادر طبية من المركز أكدت لأخبارنا المغربية أن المشروع توقف لسنتين تقريبا بسبب مشاكل مرتبطة بالمصاعد، والشركة التي فازت بصفقتها، ليتوقف المشروع وتتوقف معه مصالح المواطنين الصحية بشكل غير مفهوم وفتح الباب أمام العديد من التخمينات. 

فهل سيتدخل وزير الصحة لفرض تجاوز مشكل "المصاعد" وإيجاد حل له، خصوصا وأن البناية جاهزة ولا تتطلب سوي أشغال طفيفة إلى جانب مصاعد حقيقية وليس حلولا ترقيعية ليستفيد المواطنون من عشرات أسرة الإنعاش والإستشفاء في هذا الظرف الخطير والحساس؟

 
مجموع المشاهدات: 29308 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 تعليق)

1 | مغربي
المعقول
وهذ الوزارة:::::::واش ممكن تفهمي للرأي العام واش هذ الإصابات هي في صفوف الناس لي ديرين لهم الحجر الإجباري، أو هناك حالات جديدة كتجيكم يوميا،راه هذا سؤال فاصل،علاش هذ ضبابية في التقرير.
مقبول مرفوض
0
2020/03/29 - 03:30
2 | حمورابي
ولماذا لاتستثمر الدولة أموال التبرع في بناء المستشفيات وتجهيزها واصلاح مستشفى بن صميم بازرو ومستشفى بن احمد بسطات وكل المستشفيات بالمغرب لجعلها في خدمة الشعب المغربي قاطبة واستقبال جميع المرضى بالبلد الحبيب وبالمجان وقطع الطريق نهائيا مع تجار الصحة من لوبي المصحات الخاصة التي تمص دماء المغاربة
مقبول مرفوض
0
2020/03/29 - 03:41
3 | احمد
صندوق covid 19
اتمنى من المسؤولين ودوي القرار أن يتحملوا المسؤولية الكاملة المبلغ المجموع عليه أن يتجه فقط للصحة بناء مستشفيات متطورة ظروف عمل قطاع الصحي بدلا من توزيعه على ناس ودوي الدخل المحدود فاين انسان في الدنيا يمكن أن يعيش بدون ماكل لمدة شهرين المهم هو أن يلقى آين يعالج الله يحفظ جميع البشر في الدنيا يارب آمين.
مقبول مرفوض
0
2020/03/29 - 04:52
4 | Jojo
داك المستشفى بمراكش يجب اعادة النظر في ادارته مند مدة لأنه لايعقل ان يسير كأنه ضيعة شخصية يجب تبديل كل الادارة واللي بغا يخدم يخدم واللي ما بغاش يمشي لداروا أما قلة الامكانيات فهنا في فرنسا لا امكانيات ولا شيء ولكن يتدبرون امورهم نحن نترك الامكانيات للضياع حتى تتلف ويقول ليس هناك امكانيات قطاع الصحة كان ثديا لبعض الوصوليين والاستغلاليين ويجب محاسبتهم
مقبول مرفوض
0
2020/03/29 - 05:06
5 | محمد العربي الادريسي
منذوب الصحة
على مندوب الصحة في مراكش ان يتحرك ، راه عندو المصايب واقعة تمة والسيد ناعس ما مسوقش ،اما يخدم اما يرحل يمشي بحالو. ولا راه اصحاب صفحات الفيس بوك سيكونون له ولوزير الصحة الشويخة بالمرصاد .
مقبول مرفوض
0
2020/03/29 - 06:02
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة