الرئيسية | حوادث وقضايا | اتهموه بخرق قانون الطوارئ..اعتقال شاب مغربي مريض نفسيا ووالدته بطريقة وحشية في إسبانيا واتهامات للشرطة ب"العنصرية" (فيديو)

اتهموه بخرق قانون الطوارئ..اعتقال شاب مغربي مريض نفسيا ووالدته بطريقة وحشية في إسبانيا واتهامات للشرطة ب"العنصرية" (فيديو)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
اتهموه بخرق قانون الطوارئ..اعتقال شاب مغربي مريض نفسيا ووالدته بطريقة وحشية في إسبانيا واتهامات للشرطة ب"العنصرية" (فيديو)
 

أخبارنا المغربية ـ أبوالفتوح

فتحت الشرطة الإقليمية الباسكية المعروفة بتسمية "Ertzaintza"، اليوم الاثنين، تحقيقا على خلفية تداول شريط فيديو على مواقع التواصل يظهر تعرض أم مغربية وابنها لاعتداء عنيف من طرف عناصر دورية أمنية بأحد أحياء مدينة بلباو شمال إسبانيا.

الواقعة حسب وسائل الإعلام الإسبانية، حدثت عشية أمس الأحد، حيث اعترض عنصر أمني سبيل شاب مغربي خرج للتسوق من متجر بحي سان فرانسيسكو، ليسأله عن سبب خروجه في فترة الحجر الصحي بسبب فيروس "كورونا".

ولأن الشاب  يعاني من خلل عقلي، دخل مع الأمني في جدال، ليقوم هذا الأخير بدفعه واعتقاله بشكل عنيف، في حين خرجت الأم لمنع اعتقال إبنها، مؤكدة للأمن أنه مريض نفسيا، غير أنهم قابلوها بعنف غير مبرر وطرحوها أرضا، أمام تعالي أصوات الاحتجاج من طرف الجيران من النوافذ والشرفات، حيث شتم بعضهم رجال الأمن، غضبا من العنف الممارس ضد الأم وابنها.

وأصدرت جمعية محاربة العنصرية "SOS Racismo" ، بيانًا، تؤكد فيه وجود تهديدات من عملاء الشرطة تجاه الجيران والشهود الذين قاموا بتوثيق الحادثة ، واصفة تدخل الأمن ب"الوحشي" و"العنصري" ضد شخص يعاني من مرض عقلي.

وتمت المطالبة باتخاذ إجراءات صارمة ضد عناصر  "Ertzaintza"، علما أنه جرى اعتقال الشاب ووالدته ووضعهما بمخفر الشرطة إلى غاية الساعة 11 ليلا، حيث أظهرت لقطات تلفزية آثار العنف الممارس عليهما من طرف الشرطة .

 

 

 

 

 

مجموع المشاهدات: 37484 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (14 تعليق)

1 | السابع
مريض نفسي... قهرتونا
اشمن مريض نفسي و اشمن جمعيات ديال الويل. مريض تمشي مو تقدا... قلبو ليه وراقيه مالقاوهش مريگل.. بغاوه غير يخلي ليهم مسافة الأمان فالهضرة... من بعد خدم تعربيط يصحبلو فلمغريب.. و لعنف ديالهم جا كرد فعل على العنف ديال هاداك خونا و مو.. الحق خاصو يتقال سواء كانو مغابرا ولا لا.. ملي نبداو نعتارفو غانبداو نزيدو لقدام
مقبول مرفوض
-3
2020/03/30 - 06:56
2 | جمال الصحراوي
العنصرية مترسخة في اوروبا
لم كان يشك يوما ما بان اوروبا ديمقراطية وتهتم بحقوق الانسان والحضارة والثقافة والانسانية والضمير وووو هذا نموذج بسيط ويومي ويتكرر الاف المرات على طول ايام السنة . .اروبا وخصوصا اسبانيا وفرنسا فان العنصرية فيهم راسخة ومتجدرة وحقد دفين تجاه المهاجرين والاستغلال البشع وممارسة لا انسانية من طرف كل اجهزة دولهم ومؤسساتها . اذ يعتبرون المهاجر مجرد عبد فقط وينظرون اليه على انه فقير وبئيس وغبي وامي ولص وووو اوروبا كلها عنصرية وهذا يظهر في كل اجهزة دولهم والاشخاص الذين يشتغلون مع مؤسساتهم
مقبول مرفوض
-1
2020/03/30 - 07:19
3 | Meryam Rochdi
رأي مستقل
عدة تساؤلات اطرحها 1 بما انه مختل عقليا لمذا يسمحون له بالخروج لمذا لم تخرج والدته ام انه مختل عقليا فقط مع الامن و التنصل من الجريمة 2 بما ان الاسبان عنصريين لمذا تركو المغرب ام ان حقوق العمل هناك جيدة و الانضباط لا عموحا اغلب المغاربة هكذا لا يحبون النظام و يعشقون حياة الفوضى
مقبول مرفوض
2
2020/03/30 - 07:20
4 | محمد العربي الادريسي
نداء
نداء للجميع المغاربة القاطنين بإسبانيا ، الشرطة الاسبانية شرطة قاتلة ، تقتل المغاربة بدم بارد ومدعومة مائة بالمائة من طرف الكنيسة الكاثوليكية والحكومة . عودوا الى بلادكم هم يقتلون العجزة في بلادهم ولم تأخذهم الرأفة بأجدادهم فهل ستأخذهم الرأفة بالمسلمين ؟ أحذركم فور ان تنتهي ازمة كورونا عودوا الى بلادكم او على الاقل هاجروا الى بلدان اخرى كألمانيا هولندا النمسا، فرنسا .
مقبول مرفوض
-2
2020/03/30 - 08:24
5 | Ahmed
اتهموه بخرق القانون
أين القنصلية ووزارة الخارجية ولحد الان لم نسمع باي تصريح
مقبول مرفوض
-2
2020/03/30 - 08:39
6 | mohajir
ولمذا لم تكتبو وتعلقو على إستغلال رجال السلطة في المغرب هذه الظرفية لتصفية الحسابات مع الشعب ونحن نرى رجل سلطة يضرب في شاب على رأسه عدة مرات. المرجو النشر
مقبول مرفوض
0
2020/03/30 - 08:56
7 | مواطن حر
العنصرية متفشية في الدول الاوربية تجاه المغاربيين والافارقة على السواء...وهؤلاء رجال الامن الاسبان اظهروا عن همجيتهم ووحشيتهم في بلد نعتبره اوربي ديمقراطي ...يجب على الجمعيات الاسبانية المدافعة عن حقوق الانسان والمهاجرين رفع دعوى قضاءية ضد هؤلاء الاوباش
مقبول مرفوض
0
2020/03/30 - 09:54
8 | خليد
عيش في اسبانيا
أودي ركم خنازتو أروبا بغيتو تعيشو فوضويين أنا شخصياً عيشت فا اوروبا 20 عام حتى وحد ما قولبني او شفرني او هاني من غير لمغربا
مقبول مرفوض
0
2020/03/31 - 12:44
9 | إلياس
الشرطة الباسكية
الشرطة الإسبانية لا تظلم أحدا ولا تستخدم القوة إلا في حالات الضروره فما بالك بالشرطة الباسكية يتبين استفزاز المغربي للشرطة وعدم إحترامه مسافة الأمان.
مقبول مرفوض
0
2020/03/31 - 05:46
10 | أنس
لا يحق لاحد تعنيف اي كان
لا يحق لاي كان تعنيف او المس بالسلامة الجسدية لاحد تحت اي ضرف او ضغط . لو افترضنا جدلا انه خرق الحجر الصحي فلا يحق لهم تعنيفه او إهانته . بل القانون يسمح فقط بتغريمه . اما العنصرية فاسبانيا هي مهد ومنبع ومصدر كراهية الاجانب شرطة وشعبا ويستغلون المهاجرين ابشع استغلال في تواطء مع دولتهم .بل ويحتقرونهم بشتى الاشكال والصور .
مقبول مرفوض
0
2020/03/31 - 05:51
11 | BILBAO
resistencia a la autoridad
resistencia a la autoridad es un delito eso' passo en casco viajo en BILBAO
مقبول مرفوض
0
2020/03/31 - 05:54
12 | BILBAO
BILBAO
Quiero dicer San Francisco es un barrio de donde viven marroquies y algerinos es a
مقبول مرفوض
0
2020/03/31 - 06:00
13 | محمد
غريب
أستغرب من أصحاب التعليقات التي تشجع على عنف الشرطة العنصرية ! عقدة الدونية متحدرة فيكم ! لا لعنف الشرطة في أي بلد !
مقبول مرفوض
0
2020/03/31 - 06:28
14 | Hamid france
Racisme
عشت فی اسبانيا عشرون سنۃ لم اتعرض فیها لأي اعتذاٸ من الشرطۃ الاسبانیۃ و الحقیقۃ سلوك الشاب المستفزۃ جعلتهم یعاملونه بقسوۃ أكیذا لم یعلموا أنه مریض نفسانیا والله أعلم
مقبول مرفوض
0
2020/03/31 - 09:26
المجموع: 14 | عرض: 1 - 14

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة