الرئيسية | حوادث وقضايا | الأطباء وأصحاب المصحات الخاصة يتبرؤون من مراسلة تطلب دعم صندوق "كورونا"

الأطباء وأصحاب المصحات الخاصة يتبرؤون من مراسلة تطلب دعم صندوق "كورونا"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الأطباء وأصحاب المصحات الخاصة يتبرؤون من مراسلة تطلب دعم صندوق "كورونا"
 

أخبارنا المغربية ــ الرباط

كثر الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب مراسلة الهيئة الوطنية للطبيبات والأطباء  من أصحاب العيادات الخاصة للحكومة تطلب فيها الاستفادة من صندوق "كورونا" بدعوى أنهم تأثروا بالأزمة التي تسبب فيها الوباء.

وفي هذا الصدد تبرأت  الجمعية الوطنية للمصحات الخاصة، من مراسلة الهيئة، حيث قالت في بلاغ صادر عنها أن :"المصحات الخاصة لم تمنح الصلاحية للحديث باسمها لأية جهة كيفما كان نوعها ولا تسمح بالتشكيك في وطنيتها والتزامها اتجاه الوطن والمواطنين، و أنها مجنّدة لخدمة الوطن والمواطنين وللمساهمة في القضاء على الجائحة الوبائية لفيروس كورونا المستجد."

وتابعت الجمعية أنها :"أنها وضعت 500 سرير رهن إشارة الدولة والمرضى في مرحلة أولى، علما بأن الطاقة السريرية المتوفرة التي يمكن تسخيرها لعلاج المرضى المصابين بـ ” كوفيد 19 ” قد تصل إلى 9 آلاف سرير.

كما شددت على أنها عملت على تجهيز عدد من الوحدات الاستشفائية العمومية بمعدات وتقنيات للتنفس الاصطناعي والإنعاش، كما هو الحال بالنسبة لمستشفى سيدي مومن وكذا مصلحة بمستشفى مولاي يوسف، كما أن إحدى المصحات الخاصة، تستقبل اليوم 30 حالة لمصابين بالمرض، فضلا عن أن المصحات الخاصة قد وضعت كل أطقمها، من أطباء وممرضين، وخاصة أطباء الإنعاش رهن إشارة الوطن، وبالفعل فقد شرع عدد من الأطباء المختصين في الإنعاش والتخدير في القطاع الخاص في العمل بالمستشفيات العمومية، ويقدمون الدعم الكامل لأطباء القطاع العام من أجل التكفل بالمرضى.

وفي سياق متصل أعلنت أربع نقابات للأطباء الخواص في وقت سابق، وضعها لحوالي 500 عيادة طبية بمختلف تجهيزاتها اللوجستيكية والبشرية، رهن إشارة وزارة الصحة، تفاعلا مع الخطة الوطنية التي أطلقها جلالة الملك محمد السادس لمحاربة انتشار فيروس كورونا المستجد بالمغرب.

مجموع المشاهدات: 3504 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | عبد الله
لا بد من متابعة أكلة الجيفة ناشري المراسلة بتهمة الابتزاز
مقبول مرفوض
0
2020/04/01 - 10:02
2 | تلمهدي
سلام هلى من اتبع الهدى
الحمد لله هذا الشتات في الرؤى دليل على المصحات و الاطباء لا يمكن وضعهم في سلة واحدة !! خاص الدولة تفرض شوية ديال الوطنية فهناك اصناف من الطفيليات الفت مقولة نازل واكل طالع واكل
مقبول مرفوض
0
2020/04/01 - 11:38
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة