الرئيسية | حوادث وقضايا | في عز كورونا:إدارية الرباط تحكم ضد زوجين رفعا دعوى ضد "بوريطة" للعودة إلى المغرب من إسبانيا(النص الكامل للحكم)

في عز كورونا:إدارية الرباط تحكم ضد زوجين رفعا دعوى ضد "بوريطة" للعودة إلى المغرب من إسبانيا(النص الكامل للحكم)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
في عز كورونا:إدارية الرباط تحكم ضد زوجين رفعا دعوى ضد "بوريطة" للعودة إلى المغرب من إسبانيا(النص الكامل للحكم)
 

أخبارنا المغربية:الرباط

أصدرت المحكمة الإدارية بالرباط يوم أمس الثلاثاء 31 مارس 2020، قرارا يقضي برفض طلب زوجين مغربيين بالعودة إلى المغرب من إسبانيا.

وفيما اعتبره المتتبعون، حكما سابقة من نوعها في عز جائحة كورونا، أقر القاضي بعدم مشروعية طلب الزوجين المغربيين العالقين في إسبانيا.

وتعود تفاصيل الملف، إلى وقت سابق حينما كانا الزوجين في رحلة سياحية بإسبانيا، قبل أن تقرر السلطات المغربية إغلاق الحدود على إثر التدابير الوقائية التي اتخذها المغرب في حربه ضد كوفيد 19.

وبعدها علق الزوجين المغربيين فوق الأراضي الإسبانية، قبل أن يقررا رفع دعوى قضائية ضد "ناصر بوريطة" وزير الخارجية والتعاون الدولي.

وطلب الزوجين السماح لهما بالدخول إلى الأراضي المغربية بصفة استعجالية، لكن المحكمة ارتأت عكس ذلك.

مجموع المشاهدات: 16818 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 |
الدول الأوروبية تجلي رعايايها وترسل لهم طاءرات وبواخر لاجلاءهم. أما المغرب سمح في أبناء الوطن بدون أكل ولا ماووى حتى نعرف اننا جسور أرقام بالنسبة لهدا البلد.
مقبول مرفوض
2
2020/04/01 - 11:32
2 | Aminecasa
Corona
او علاش ما دخلوهومش او تحطوهم في الحجر الصحي،وفي الاخير راهم مغاربة او باغيين ايجو غير لبلدهم......
مقبول مرفوض
2
2020/04/01 - 12:08
3 | سليم
هذا هو التخربيق
هذا هو العجب واش انتا غادي تسارا وتاتبرع مع راسك انتا والمدام ونسيتي راسك حتى حماضت جرا عاد ضربتي الفقد فراسك لقيتي راسك حاصل ومحصل معاك بنت الناس وبقيتي تاتقلب شكون يجيبك.. واسيدي راه كولشي ساد الحدود ديالو وخايف على راسو وما يمكنش يجيبك بوريطا.. يسيفطلك الطيارة اللي تجيبك.. وفكر بالعقل وبااااركا من التخربيق.. وبناقص من هذا المساريا اللي تاتخلي مولاها حاصل هذا الحصلا الخايبا ويبدا يقلب غير فين يلصقها. والله يهدينا وخلاص
مقبول مرفوض
1
2020/04/02 - 06:04
4 | رشيد
اظن ان قنصلياتنا في اسبانيا أقرت انها تتكفل بكل المغاربة الذين اضحوا عالقين فوق التراب الإسباني، شريطة أن يكونوا حاصلين على تأشيرة الولوج إلى التراب الاسباني. فقط عليهم الاتصال بأقرب قنصلية ..وبخصوص دفن أموات المغاربة في هذه الظروف ،يمكن القيام بدفن الأموات بصفة مؤقتة في مدافن المسلمين أذا توفرت على أن يتقدموا بطلب نقل الرفات إلى أرض الوطن متى انقشعت هذه المصيبة..
مقبول مرفوض
0
2020/04/02 - 09:56
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة