الرئيسية | حوادث وقضايا | تفاصيل حصرية وميدانية...القصة الكاملة لعزل حي بأكمله في مدينة القنيطرة بسبب كورونا (فيديو)

تفاصيل حصرية وميدانية...القصة الكاملة لعزل حي بأكمله في مدينة القنيطرة بسبب كورونا (فيديو)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تفاصيل حصرية وميدانية...القصة الكاملة لعزل حي بأكمله في مدينة القنيطرة بسبب كورونا (فيديو)
 

أخبارنا المغربية - القنيطرة

اضطرت السلطات المختصة بمدينة القنيطرة إلى إغلاق حي بأكمله، لمحاصرة فيروس كورونا ومنعه من الانتشار بعد شكها في تعرض بعض الأشخاص سبق لهم وخالطوا مصابين بالفيروس للعدوى.

وأقفلت السلطات "الزنقة 276" بحي "أفكا" حسب تصريحات أحد أعوان السلطة للموقع ، الواقع بمنطقة الأطلس المحاذية للخبازات المعروفة بمدينة القنيطرة، والتي هدمت السلطات مؤخرا حيا بها تفاديا لانتشار الوباء.

وبموازاة عزل الحي ابتداء من ليلة أمس الأربعاء، تم الاعلان اليوم الخميس صباحا عن إصابة طفلين بنفس الحي وشابين آخرين يبلغان من العمر على التوالي 17 و19 سنة.

وصول العدوى إلى الحي (الحالة 0)

قبل أيام توفي منتخب سابق ومقاول معروف بالمدينة عن عمر يناهز الـ86 سنة بعد إصابته بكورونا عن طريق إبنه القادم من فرنسا والذي لا يزال قيد الحجر الطبي رفقة والدته وإخوته.

لدى العائلة المصابة والمتوفي والدها، خادمة كانت تشتغل عندهم وهي التي حامت حولها شكوك كبيرة حول نقلها للعدوى قبل أن يتم التأكد من كونها الحالة 0 بالحي المعزول.

الخادمة لم تكن سوى والدة الطفلين 12 و15 سنة الذين أعلنا اليوم صباحا عن إصابتهما بالفيروس، بعدما نقلت والدتهما العدوى إليهما.

المرحلة الثانية من انتقال العدوى داخل الحي

الطفلين ابني الخادمة والمصابين بالفيروس، كانا يخالطان بعض أطفال وشباب الحي مما أدى إلى الشك في انتقال العدوى إلى أصدقائهم.

ومن ضمن من تأكد إصابتهم بالعدوى، الشابين 17 و19 سنة الذين أعلنا عن إصابتهم صبيحة اليوم بالعدوى. 

بعد قرار عزل الحي السلطات تقرر إجراء تشخيص ميداني للساكنة

بعد التأكد من انتقال العدوى بفيروس كورونا المستجد إلى الحي المعزول، قررت السلطات المختصة الشروع في إجراء تشخيص ميداني للساكنة، خصوصا منها القريبة من سكن المصابة 0، حيث ستنجز تحاليل مخبرية للمشكوك في أمر إصابتهم بالعدوى.

بسبب المخدرات..مخاوف من انتقال العدوى إلى منطقة البوشتيين

الشابين الذين أعلنا صبيحة اليوم عن إصابتهم بالعدوى، أحدهما يبيع مخدر الشيرا بالتقسيط ويقطن بالحي المعزول، وحسب معلومات مؤكدة وميدانية تحصل الموقع عليها فقد باع في الأيام الأخيرة المخدرات لمجموعة من الشباب يقطنون بمنطقة البوشتيين القريبة من منطقة الأطلس التي تضم أفكا التي يتواجد فيها الحي المعزول، مما أثار شكوكا كبيرة حول انتقال العدوى إلى المنطقة المجاورة.

الشباب الذين اقتنوا المخدرات يرفضون التقدم لإجراء التحاليل مخافة الاعتقال بتهمة استهلاك المخدرات

مما يزيد الوضع تأزيما حسب ما عاين الموقع ميدانيا، هو أن الشباب الذين اقتنوا الحشيش من تاجر التقسيط المصاب، دخلوا في حالة هلع وخوف شديدين من جهة بسبب الخوف من العدوى، ومن جهة ثانية بسبب خوفهم من الاعتقال بتهمة استهلاك المخدرات إذا ما تم تقديم أنفسهم لاجتياز تحاليل مخبرية للتأكد من عدم إصابتهم بالعدوى.

خوف في صفوف الساكنة بعد تناسل الأنباء حول نقل عائلة أخرى لإجراء التحاليل المخبرية

دخلت ساكنة الحي المعزول في حالة هلع، بعد شيوع أنباء شبه مؤكدة عن نقل عائلة تقطن بشارع "عبد الحميد العلوي" بمنطقة الأطلس لإجراء التحاليل، حيث كان أبناء العائلة من أصدقاء إبني الخادمة المصابين


مجموع المشاهدات: 61064 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (8 تعليق)

1 | ملاحظ
الجهل مصيبة
واش باقي ما بغيتوش تفهمو ما معنى سد عليك دارك؟
الأبناء يلعبون مع اطفال الحي؟
تاجر مخدرات يبيع لابناء الاحياء المجاورة؟
الخادمة تركب الحافلة. عمال آخرون ركبو نفس الحافلة.
الى اين توجهو؟ اين يقطنون؟...
الجهل مصيبة اكبر من كورونا
الله يستر
مقبول مرفوض
2
2020/04/02 - 03:35
2 |
الأحياء الشعبية لا تريد تطبيق الحجر الصحي ،الكل يخرج ويدخل وكأن الامور عادية. ارجو ان يتفهم سكان هذه الأحياء الوضع الحالي و أن يلتزموا بيوتهم حتى لا نصل إلى وضع كارثي.
مقبول مرفوض
2
2020/04/02 - 04:28
3 | س.ب
تفاصيل حصرية وميدانية...القصة الكاملة لعزل حي بأكمله في مدينة القنيطرة بسبب كورونا (فيديو)
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته. اللهم ألهمهم حسن التدبير وأعن جنود الخفاء على عملهم بالصبر الذي يضاهي أو يفوق صبر سيدنا أيوب ويوسف ويونس ... عليهم السلام
مقبول مرفوض
0
2020/04/02 - 05:57
4 |
عطيهم ياكلوا وقول ليهم نتا نيت سيرو دخلوا
مقبول مرفوض
-2
2020/04/02 - 06:20
5 | الداه
الداه
بحال والو خادي اشدوك المصورة بتهمة افشاء سر مهني باضهار الأطفال الصابون ثانية تهمة ترويع الساكنة. باش تعلمي تصوري اي حاجة. بشر مكلخ تيلوح رَارسو للحبس
مقبول مرفوض
-2
2020/04/02 - 06:43
6 | ايت الراصد:نيويورك
حول القنيطرة
بصفتي من ابناء مدينة القنيطرة فانني اشكر هذه الجريدة التي نقلت الخبر بدون محاباة للسلطات عكس الذي نراه في جريدة الكترونية مشهورة حيث لم تتطرق الى الخبر الفاجعة ولكنها نقلت صورا من الاحياء الراقية بالفيلاج حيث تطبيق الحجر الصحي ..وقد أكدتُ من قبل لهم بانه يجب التركيز على الاحياء الشعبية خاصة الساكنية لان هناك فوضى خطيرة
ولكنهم لاينقلون الحقيقة حتى اصبحوا بوقا لرجال الامن
بالقنيطرة وهاهي الشيرا تباع جَهْرًا وتنقل العدوى وبالتالي يمكن ان تتسرب حتى الى عشرات الساكنة ممايتطلب نقلا اعلاميا محايدا مثلما قامت به هذه الجريدة حتى يمكن توعية السكان المحيطين بمن يحملون العدوى وياخذون الحيطة والحذر من خلال عزل صحي ولانني خريج إدارة الرعاية الصحية بنيويورك حيث اكثر الإصابات.. فاني اقول بان حالة0
هي الحالة الذي اتت من فرنسا اما هنا فاننا سلمنا بعزل صحي وبتناول الأعشاب المعروفة لدى المغاربة من القرنفل والريحان والسالمية والعسل الطبيعي مع الحامض وإننا ولله الحمد في احسن حال ونتمنى الشفاء للجميع ....
مقبول مرفوض
1
2020/04/02 - 08:28
7 | منير
حي كورونا
ان شاء الله ميمرض حد

الشباب القنيطري يمتاز بمناعة خارقة للعادة
تفاءلو بالخير
مقبول مرفوض
-2
2020/04/02 - 08:40
8 | غيور
لماذا سمحت هاته العائلة للخادمة بالتنقل بين منزلها و منزلهم ابان الحجر الصحي؟ الخطر قد يكون غي الاتجاه الاخر.
المرجو من لهم خادمات بيوت ان يلزموهن البقاء معم طيلة الحجر او يسرحوهمن مؤقتا حتى ترفع الطوارئ الصحية.
مقبول مرفوض
0
2020/04/04 - 03:05
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع