الرئيسية | حوادث وقضايا | اعتقالات كورونا...الأمن يوقع برئيس جمعية تنموية حرض الساكنة على الخروج للاحتجاج أمام المستشفى

اعتقالات كورونا...الأمن يوقع برئيس جمعية تنموية حرض الساكنة على الخروج للاحتجاج أمام المستشفى

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
اعتقالات كورونا...الأمن يوقع برئيس جمعية تنموية حرض الساكنة على الخروج للاحتجاج أمام المستشفى
 

أخبارنا المغربية : خريبكة

تمكنت فرقة الشرطة القضائية بخريبكة، مساء أمس الخميس 02 أبريل الجاري، من توقيف شخص يبلغ من العمر 48 سنة، وذلك للاشتباه في تورطه في توثيق ونشر مقطع فيديو عبر شبكات التواصل الاجتماعي، يتضمن تحريضا على خرق التدابير الوقائية التي تقتضيها حالة الطوارئ الصحية المعتمدة لمواجهة انتشار وباء كورونا المستجد.

وكانت مصالح الأمن الوطني بمدينة خريبكة قد تفاعلت بشكل جدي وسريع مع شريط فيديو نشره المشتبه فيه على تطبيقات التراسل الفوري، يقوم من خلاله بتحريض المواطنين بشكل صريح على التجمهر بالشارع العام وأمام مقر المستشفى الإقليمي بالمدينة، مع تعمده عدم الامتثال للتدابير الاحترازية التي تقتضيها حالة الطوارئ الصحية، حيث باشرت بشأنه الشرطة القضائية أبحاثا مكنت من تحديد هويته وتوقيفه.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية.

وفي المقابل، تواصل مصالح الأمن المكلفة باليقظة المعلوماتية عمليات الرصد والتتبع الرامية لمكافحة كل محتوى رقمي من شأنه المساس بالتطبيق السليم والصارم لإجراءات حالة الطوارئ الصحية على المستوى الوطني. 

هذا وعلمت أخبارنا أن المشتبه فيه هو رئيس جمعية تنموية بخريبكة نشر فيديو يطالب فيه المسؤولين باستقدام صهاريج لتعقيم المستشفى الاقليمي لخريبكة.ودعا الساكنة للاحتجاج أمام المستشفى للضغط على السلطات.

مجموع المشاهدات: 10628 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | مجوض
الجاهل
بحال هاد النوع من البشر لازم عقاب شديد دعيرة وحبس ولد الحرام
مقبول مرفوض
-1
2020/04/03 - 06:14
2 | محمود
ماشي وقت السياسة
حنا مدابزين غير مع الخلعا اللي شدانا وتنقولو ياحفيظ ياستار والناس بغا تبان بغا ادير السياسة الله ينعل اللي ما يحشم.. وسير دير السياسة فدارك وشد ولادك ومرتك وقريهم ووعيهم وبين لهوم الفائدة ديال الحجر الصحي اللي قايما به الدولة باش ما ينتاشرش المرض.. وهذا هو الإخلاص للوطن.. أما الفوضى ما عندها حتى نتيجة غير الفتنة والبلبلة على السلطات.. الله يهدينا وخلاص
مقبول مرفوض
0
2020/04/03 - 10:04
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

أقلام حرة