الرئيسية | حوادث وقضايا | مستجدات "خطيرة" في وضعية عبد الله "الفنلندي" بمراكش

مستجدات "خطيرة" في وضعية عبد الله "الفنلندي" بمراكش

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مستجدات "خطيرة" في وضعية عبد الله "الفنلندي" بمراكش
 

أخبارنا المغربية - محمد اسليم  

مباشرة بعد مقال ثانٍ لأخبارنا المغربية حمل عنوان: (قضية "عبد الله" الفنلندي "الضائع" بمراكش تصل للعالمية)، والذي تعرض لوضعية "عبد الله" الفنلندي المسلم المقيم بحي الداوديات بمراكش، والذي يعيش اضطرابات نفسية صعبة وظروفا اجتماعية متأزمة، إلى جانب وضعية إقامة غير قانونية بالمغرب، علمت أخبارنا المغربية أن السلطة المحلية زارت المعني في مرحلة أولى، قبل أن تتحرك مصالح الأمن الوطني أمس الجمعة، حيث فتحت بحثا في الموضوع وعرضت "عبد الله" على خبرة طبية مشكورة، كما تم استدعاء الشخص المغربي المرافق له (ع) واستمعت إليه، قبل أن تخلي سبيلهما.

 

مرافق عبد الله وفي اتصال هاتفي أكد لنا أن الشرطة أخلت سبيل عبد الله، وبات هو المسؤول عنه، ليسارع صاحبنا مباشرة وفي نفس اليوم، لفتح "جلسات إحسان عمومي" على الفايسبوك محركا عواطف مغاربة الداخل والخارج، مهيبا بهم تقديم المساعدة المالية والدعم لأداء مبالغ كراء مهمة متراكمة، ولتغذية "عبد الله" وكسوته، وتوفير مسكن ثان له، وتأثيثه، واشتراك بالأنترنيت بل ولتزويج عبد الله.... مؤكدا أن هذه رغبة "عبد الله".. 

 

صديقنا "ع" تناسى ربما أنه أكد أكثر من مرة أن صديقه "الفرلندي" كما يردد دائما مصاب بانفصام الشخصية، وهو مرض يؤثر  على التفكير والمشاعر والسلوك بطريقة تجعل المصاب به يواجه مشكلة في أداء العديد من المهام البشرية المتنوعة، ومن أعراضه الهلاوس والأوهام الذهانية وعدم ترابط الكلام والسلوك المضطرب، وكذلك فقد الإرادة وانعدام المشاعر أو تشويهها، فكيف لشخص بهذه الأعراض أن يتزوج أو حتى أن يعيش حياة عادية؟ فالأولى لشخص مثل هذا - إذا كان مريضا كما يقول (ع) - أن ينصرف للعلاج والعلاج فقط... 

 

فهل ستسمح سلطات مدينة مراكش باستمرار تسولٍ مقنّعٍ كهذا، باسم الإنسانية والإسلام.. خصوصا وأن صديقنا (ع) تحدث عن استقباله لمحسنين ببيت عبد الله، آخرهم شخصان زاراه في بيت هذا الأخير أمس الجمعة بالداوديات، واجتمع الأربعة حول قصعة كسكس أحضرها "المحسنان" معهما... صورة مرعبة حقا في زمن "كورونا" من طرف شخص غير مسؤول فبالأحرى تكليفه بأجنبي مريض انقطعت به السبل بين ظهرانينا، والأولى تسليم "ضيف" المملكة المريض لمؤسسة صحية للأمراض النفسية والعقلية وربط الإتصال بسفارة بلده "فنلندا" وليس "فرلندا" في انتظار ترحيله إلى هناك.. 

 
مجموع المشاهدات: 17974 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 تعليق)

1 | رشيد
وا رسلوه لبلادو راها كادا به و بمليون بحالو . غادين تخسرو عليه تذكرة ب100اورو . باراكا من الطنز على المغاربة
مقبول مرفوض
0
2020/04/04 - 05:52
2 | محمد
الاحسان شيئ محمود لكن ألا يتوجب على سفارة بلاده التكفل به وهو ينتمي إلى دولة غنية كم سيكلفها ذلك لماذا البعض يريد تهويل الامر بالسعي الى حملة تبرع سفارة بلاده اولى باحتضانه وهل ابلغت السفارة بهذا الأمر.المغاربة معروفين بكرمهم لا يتخلون عن ابن السبيل الذي يتقطع به الحبل كيف ما كانت جنسيته لكن لانقاذه يجب اخبار سفارة بلاده كما هو معمول به .
مقبول مرفوض
0
2020/04/04 - 06:03
3 | كرونوفوبيا
لا داعي لتبديل إسم دولة تعتبر من أرقى البلدان بالعالم بفرلاندا.انا مع الصحفي المبدع ولما لا ان يكون فنان .لكن الموضوع يتابع من الرأي العام الوطني والدولي.فيتحتم على الصحفي أن يتحلى بحس عالي من اليقضة و الجدية..
مقبول مرفوض
0
2020/04/04 - 06:51
4 | مواطن
متتبع
التسول عادة ومهنة مقيتة يجب علينا القضاء عليها لكونها تشوه صورة البلاد. علينا التفكير في انشاء مجمعات كبيرة لجمع المتسولين وكل من انقطعت به السبل وذالك بدعم المحسنين كما علينا ننشأ ابناك للتغدية لمد الأسر المعوزة بحاجياتهم الضرورية من الغداء وذلك حسب دخل كل أسرة كما هو معمول به في عدة دول متقدمة
مقبول مرفوض
0
2020/04/04 - 06:56
5 | اسامة
مرضى الذهان يمكنهم الزواج
كان حريغ بكاتب المقال ان يسأل طبيبا نفسيا عن إمكانية زواج شخص مريض بهكذا مرض، قبل أن يكيل التهم،
مقبول مرفوض
1
2020/04/04 - 07:12
6 | حسن
مهتم
تم حل جميع مشاكل المغرب بقية سوى مشكل عبدالله
مقبول مرفوض
0
2020/04/04 - 07:20
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة