الرئيسية | حوادث وقضايا | رمي النفايات والملابس الطبية من طرف مصحات وعيادات خاصة يثير ضجة بسبب تعريض عمال النظافة لخطر الإصابة بكورونا

رمي النفايات والملابس الطبية من طرف مصحات وعيادات خاصة يثير ضجة بسبب تعريض عمال النظافة لخطر الإصابة بكورونا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
رمي النفايات والملابس الطبية من طرف مصحات وعيادات خاصة يثير ضجة بسبب تعريض عمال النظافة لخطر الإصابة بكورونا
 

أخبارنا المغربية : جمال مايس

استنكرت نقابة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل ببني ملال رمي النفايات والملابس الطبية من طرف بعض المصحات والعيادات الخاصة بشوارع بني ملال .

ووأكد صالح الزاير، القيادي بذات النقابة، في تصريح لموقع أخبارنا أن هذه السلوكات مرفوضة وتنم عن استهتار بعض المصحات الخاصة التي تُلقي بالملابس والقفازات والكمامات بحاويات القمامة أو بجانب هذه الحاويات كما توضح الصورة ،وهو ما يشكل خطرا حقيقيا على عمال النظافة المُعرضون لخطر العدوى بفيروس كورونا .

ويردف النقابي الزاير أنه يتم اخضاع العمال سنويا للفحوصات والتحليلات ، ودائما ما يتم اكتشاف 3 أو 4 حالات مصابة بمرض الكبد ، حيث تبقى هذه النفايات الطبية من بين مسبباته، ومابالك والبلد يعرف تفشي وباء كورونا ،يقول النقابي.

وطالب المتحدث من الساهرين على النظافة بالمصحات والمستشفيات بضرورة وضع النفايات والملابس الطبية داخل أكياس بلاستيكية واحكام إغلاقها، وذلك لتجنيب عمال النظافة خطر الاصابة بالأمراض لاسيما وأننا أمام فيروس خطير أصاب المئات وأودى بحياة العشرات.

مجموع المشاهدات: 2816 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | مواطن
أسمى عبارات الشكر والتقدير إلى عمال النظافة ،هذه الفئة تعمل في الخفاء وهي معرضة للإصابة بهذا المرض القاتل،ونرجو من الجميع أن يأخذ الاحتياطات اللازمة حتى لا نضر بهم. كما يجب على الدولة أن تضمن حقوق هؤلاء العمال ماديا ومعنويا.
مقبول مرفوض
0
2020/04/05 - 07:05
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع