الرئيسية | حوادث وقضايا | في تدوينة مؤثرة: شقيقة الشاب التطواني ضحية "كورونا" تكشف اللحظات الأخيرة قبل وفاته وتوضح بخصوص حديثها عن إصابته بتسمم !

في تدوينة مؤثرة: شقيقة الشاب التطواني ضحية "كورونا" تكشف اللحظات الأخيرة قبل وفاته وتوضح بخصوص حديثها عن إصابته بتسمم !

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
في تدوينة مؤثرة: شقيقة الشاب التطواني ضحية "كورونا" تكشف اللحظات الأخيرة قبل وفاته وتوضح بخصوص حديثها عن إصابته بتسمم !
 

أخبارنا المغربية ـ تطوان

شهدت مدينة تطوان، ليلة أمس السبت، حالة وفاة جديدة بفيروس "كورونا" المستجد في مستشفى سانية الرمل، تعود لشخص مقيم بالخارج كان يبلغ قيد حياته 43 سنة، دخل أرض الوطن الشهر الماضي، من أجل الاطمئنان على والده بعد تعرضه لوعكة صحية .

وخرجت شقيقة الراحل "مروان اليونسي"، لترد على مجموعة من التساؤلات والشائعات المتداولة في الساعات الأخيرة عبر مواقع التواصل، حول سبب وفاة شقيقها، موضحة سبب تأكيدها في تدوينة سابقة على أنه كان يعاني من تسمم غذائي وليس مصابا بالفيروس، رغم تداول معطيات تفيد عكس ذلك من طرف بعض  أصدقائه.

وقالت شقيقة المتوفى في تدوينة فايسبوكية "اخي الحبيب كان هنا معايا فبروكسيل  و مراتو و ولادو بقاو فاسبانيا .. جاء باش يعمل الإقامة هنا باش يتجمع معانا حنا خواتو .. "، مضيفة قائلة "تزاد الحال على الأب ديالي الحبيب للي يالاه توفى هادي 10  ايام .. سماحنا فكلشي  و هبطنا نطللو عليه و مدة  الزيارة كانت محددة في 10   ايام فقط .. انا دوزت غير 5  ايام فقط و طلعت  و هو قالي خصني نبقا مع با  كنخاف غير انا نمشي والله يدي أمانتو  .. اخي الحبيب هبط في صحة جيدة و ممتازة ما فيه والو .. لكن بعد وصولنا بيوماين حس بشوية د الحمى .. و مشا عند طبيب بريفي  للي قالو مافيك والو  و المصيبة انه اعطاه انتيبيوتيك".

وزادت موضحة "شرب الدوا ديالو مسكين  كامل .. واخا هيداك بقات فيه شوية د الحمى لكن كيتحرك عادي  و كياكول عادي ...شبر وهبط نسبيطار السانية د الرمل .. دوزولو  عادي قالولو غير مشي مافيك والو .. رجع فحالو نالدار موراها بشي 3  ايام تزاد عليه الحال شوية عاود شبر و هبط نالسانية د الرمل  و قالوم دوزولي نعراف شني فيا بما ان الوباء انتشر خصني نعرف شني فيا .. دوزلو الطبيب قالو مافيك والو الحس د كورونا ما كاينشي  وناض الطبيب و ذرعو  وقالو ها الدليل  انا كنذرعك واش غنغامر براسي !!( الناس كيعملو   الراديو و السكانير و التحاليل وهو كيذرع ) قالو غير كول مزيان و صافي مافيك والو ".

شقيقة ضحية كورونا أردفت في تدوينتها المطولة قائلة "رجع فحالو نالدار فالليلة للي كان الاب ديالي يلفظ انفاسه  حس بإعياء شديد لكن ماقدارشي يمشي نالطبيب كان مفتون مع الأب ديالي الله يرحمو .. حيت توفى الأب ديالي  و تدفن ( وهادي واحد الحاجة للي زادت حرقاتو لأنه كان خصو يدفن الاب ديالنا بيدو كيف ما دفن الأم ديالنا بيدو  ) لكن غدا من الدفن تزاد عليه الحال عيطو نالاسعاف  داواه .. اول مرة قالولنا فيه تسمم والرية ديالو ترزات بالمكروب على حسب تعطل ما تعالج من التسمم .. و انا للي كان كيسقسيني  كنقولو التسمم  و كنجاوب على هاد الأساس و على نيتي و الله على ما أقول شهيد .. من بعد قالو غيعملو التحليلة الاول  د كورونا  و خرجت النتيجة سلبية و فرحنا و طمأنا نوعا ما .. لكن واخا هيداك بقاو شاكين  و قالو يعاودوها و خرجت سلبية للمرة الثانية ..كل هذا و اخي ماشي فوعيو طبعا .. قالو غيعاودو الثالثة و خرجت سلبية  .. و اقسم بالله العظيم كانت كدخرج سلبية  و صديقة مقربة عندي و تقة كيف ما كانت كد قرا نتيجة التحليل كد خبرني فالحال كد قولي خاك مافيهشي كورونا النتائج كد خرج سلبية ..".

وتابعت "لكن البارح عملولو دياليز على اساس التسمم وصالو نالكلى ..و عاد شكو و عاودولو التحاليل و للأسف خرجت إجابية  لكن كان فات الفوت فالحبيب ديالي .. و للي كان كيزيد يأكدلنا بأنه مافيه والو هو انه عائلتو و المحيط ديالو حتى شي حد ما بانت فيه شي أعراض لله الحمد و المنة .. ما عرفو النتيجة الاخيرة حتى كان فات الفوت .. ما عندي علاش نكذب او نخبع و نقول تسمم".

وختمت كلامها بالقول "المرض و الابتلاء كلشي من عند الله .. و الله سبحانه اختاره يمشي عندو شهيد بإذن الواحد الأحد ..حنا تضربنا جوج ضربات في مدة 10  أيام فقدنا الأب و الأخ  فقدرو الله يرحم لكم الوالدين و كفاية من التعليقات و الأسئلة للي كدخل على القلب فحال الخنجر    .. الحمد لله على كل حال .. و لا نقول إلا ما يرضي الله  و إنا لله و إنا إليه راجعون". 

 

 


هذا، وأوضحت مصادر طبية من مستشفى سانية الرمل، أن الضحية سبق له إجراء عمليتين سابقتين على مستوى الرئة والغدة الدرقية، قبل إصابته بفيروس كورونا، ما أدى إلى تدهور حالته الصحية بشكل سريع، قبل وفاته متأثرا بمضاعفات الفيروس.

 

مجموع المشاهدات: 23830 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (12 تعليق)

1 | توفيق
رحمتك يارب
انا لله وإنا اليه راجعون الله يرحم ويرحم اموات المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها ونسأل الله ان يجعل قبره والمسلمين من قبله ومن بعده روضة من رياض الجنة والله يصبركم ويثبت اجركم والسلام عليكم.
مقبول مرفوض
0
2020/04/05 - 05:28
2 | محمد
اللهم ارحمهما رحمة واسعة
اللهم ارحم الفقيد وارحم والده واغفر لهما وارزق اهلهما الصبر والسلوان، وإنا لله وإنا إليه راجعون. ايها الناس، لا تؤذوا أهل المتوفين وأهل المرضى باسئلتكم وتعليقاتكم، فهم احق وأولى بالمواساة.
مقبول مرفوض
0
2020/04/05 - 05:32
3 | لحسن
الصبر الجميل
اسال الله جلت قدرته ان يسكنهما جنانه واين يرزقم الصبر على هداةالمصاب الجل ولا يسعني الا ان اقول انا لله وانا اليه راجعون
مقبول مرفوض
0
2020/04/05 - 05:47
4 | Aziz
تعداد الاسباب والموت واحد.فما معنى كثرة القيل والقال والتسال،.فلندع لجميع موتانا بالرحمة والمغفرة ولذويه بالصبر والسلوان.الموت لا تختار.
مقبول مرفوض
0
2020/04/05 - 05:47
5 | Taza haut
ابتلاء
اللهم ارحمه و ارحم كافة المسلمين الأموات و الأحياء منهم و نعود و نقول نعيب الزمان و العيب فينا و ما لزمان عيب سوانا .. نسي الإنسان في هذه المحنة ان الموت واحد و الأسباب متعددة فان لم يستطع الإنسان ان يكون في عون أخيه فاليلزم الصمت من فضلكم عفانا الله و عفاكم
مقبول مرفوض
0
2020/04/05 - 05:54
6 | Salaheddine
Akhi wagabibi marwan
لاحول ولاقوه الابالله العلي العظيم انالله وانا اليه راجعون
مقبول مرفوض
0
2020/04/05 - 06:04
7 | رشييد
الحمد لله
تغمد الله الفقيدين برحمته وانا لله وانا اليه راجعون
مقبول مرفوض
0
2020/04/05 - 06:33
8 | عبد الإله
عابر سبيل
إنا لله وإنا إليه راجعون، ﴿وَمَا كَانَ لِنَفۡسٍ أَن تَمُوتَ إِلَّا بِإِذۡنِ ٱللَّهِ كِتَـٰبࣰا مُّؤَجَّلࣰاۗ} نسأل الله أن يتقبل موتى المسلمين بهذا الوباء ويجعلهم من الشهداء إنه ولي ذلك والقادر عليه
مقبول مرفوض
0
2020/04/05 - 07:59
9 | طاهر عبدالرحيم
بلجيكا
تقبله الله عنده والنبيين و الشهداء والصالحين. انا لله وانا اليه راجعون.
مقبول مرفوض
0
2020/04/05 - 09:04
10 | Amjid
الله يرحمهما ويغفر لهما ويسكنهما فسيح جناته ويلهم أهلهما وذويهما الصبر والسلوان وان لله وانا اليه راجعون البقاء لله
مقبول مرفوض
0
2020/04/05 - 09:17
11 |
اللهم ارحمهما
مقبول مرفوض
0
2020/04/05 - 09:42
12 | حسناء الزباخ
تعزية
انا لله وانا إليه راجعون. عظم الله أجركم .وأنزل الله عاى قلبوبكم الصبر والسلوان
مقبول مرفوض
0
2020/04/06 - 03:12
المجموع: 12 | عرض: 1 - 12

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع