الرئيسية | حوادث وقضايا | وزارة الصحة تحذر المغاربة من العواقب الوخيمة لتناقل الشائعات على نفسية المرضى وعائلاتهم

وزارة الصحة تحذر المغاربة من العواقب الوخيمة لتناقل الشائعات على نفسية المرضى وعائلاتهم

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
وزارة الصحة تحذر المغاربة من العواقب الوخيمة لتناقل الشائعات على نفسية المرضى وعائلاتهم
 

أخبارنا المغربية : الرباط

دعت وزارة الصحة إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى.
وناشدت الوزارة، في بلاغ لها، "جميع المواطنات والمواطنين ووسائل الإعلام الوطنية عدم الانسياق والترويج للشائعات، لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى المصابين بكوفيد-19 "، مؤكدة أن " الإعلان عن الوضعية الوبائية المرتبطة بفيروس كورونا المستجد، بما في ذلك الوفيات في صفوف الأطقم الصحية، يتم حصرا من طرف وزارة الصحة ".
وردا على الشائعات التي تزعم وفاة طبيب ثالث بمدينة مراكش، نفت وزارة الصحة هذه المزاعم، وأكدت أنه "لم يتم تسجيل أي وفاة ثالثة في صفوف الأطر الصحية بجهة مراكش آسفي "، موضحة أيضا أن " سبب وفاة طبيبة بمستشفى محمد الخامس بالدار البيضاء، وطبيب متقاعد بمدينة مكناس، راجع لمخالطة أحد المصابين وليس إصابة أثناء مزاولة مهامهم المهنية ".
وأضاف البلاغ أنه "إذ تشاطر وزارة الصحة مشاعر عائلتي الفقيدين هذا المصاب الأليم، فإنها تستحضر بكل فخر ما قدمت وتقدمه كل الأطر الطبية والمهنية الصحية من عمل نبيل في سبيل الإنسانية، وتقدر مجهوداتها في التصدي لهذا الوباء، وتدعو لمزيد من الصبر والتجنيد بكل روح وطنية لمواجهة هذا الفيروس".
وشددت الوزارة أنها حريصة على توفير جميع المسلتزمات والوسائل الوقائية للأطر الصحية العاملة بمختلف المؤسسات الصحية، كما تتعهد بمضاعفة الجهود لتمكين كل مهنيي الصحة من وسائل الحماية الشخصية للوقاية من الإصابة بالعدوى بصورة منتظمة. كما دعت المواطنات والمواطنين للتقيد والالتزام المتواصل والمسؤول بإجراءات الحجر الصحي، من أجل التحكم والسيطرة على انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) بالمملكة.

مجموع المشاهدات: 6037 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | يوسف
خاصكوم تهلاو حتا في الأطر العاملة بسبيطارات الحومة كايدوزو للواحد مكتعرفش واش فيه كورونا أولا كحة عادية إذن يجب أخد الحيطة و الحذر نفس الشيء لرجال الأمن الدرك القوات المساعدة الداخلية و الصحة و النظافة براڤو عليكوم كاملين أكثر عرضة للعدوى الڤيروسية تحية خاصة لكم ربي معاكوم
مقبول مرفوض
0
2020/04/06 - 04:14
2 | جديدي
كفى استهتارا
رجاءا أيها المغاربة لا تنساقوا وراء الشائعات. عليكم بالتأكد من اي خبر قبل العمل على نشره. لأنكم بنشر خبر زائف تتحملون بدوركم المسؤولية و تشاركون في ارتكاب الإثم. لذلك بالتركيز في اتقاء الأخبار. فلا تعتمدوا اي مصدر. تفاديا المصادر المجهولة الهوية فإنها غالبا ما تكون كاذبة و لا أساس لها من الصحة. كفى من الاستهتار لأن العديد من الأشخاص يقومون بمجهودات جبارة في هذه الظروف لا يجازيهم الا الله سبحانه وتعالى. ونذكر من هؤلاء الاشخاص على سبيل المثال لا الحصر السلطات الأمنية سواء منها المدنية أو العسكرية. الاطر الطبية على اختلاف رتبها. اطر الوقاية المدنية. موظفو بعض القطاعات الحيوية الضرورية... الخ فهؤلاء يحتاجون لدعم نفسي للرفع من معنوياتهم و تشجيعهم على المزيد من التضحية. فلا تدمروهم باشاعاتكم الزائفة.
مقبول مرفوض
0
2020/04/07 - 01:04
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع