الرئيسية | حوادث وقضايا | ما حقيقة "الاعتداء" على سائح أمريكي بمراكش بسبب "كورونا"؟..مديرية الحموشي تصدر هذا البلاغ (فيديو)

ما حقيقة "الاعتداء" على سائح أمريكي بمراكش بسبب "كورونا"؟..مديرية الحموشي تصدر هذا البلاغ (فيديو)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ما حقيقة "الاعتداء" على سائح أمريكي بمراكش بسبب "كورونا"؟..مديرية الحموشي تصدر هذا البلاغ (فيديو)
 

أخبارنا المغربية ـ مراكش

أكدت المديرية العامة للأمن الوطني أن شريط الفيديو الذي يظهر فيه أجنبي يدعي أنه كان ضحية للعنف من طرف أشخاص يتهمونه بنقل وباء كورونا المستجد شكل موضوع بحث قضائي بمراكش تحت اشراف النيابة العامة المختصة. واوضحت المديرية العامة للامن الوطني انها اطلعت على شريط فيديو متداول على منصات التواصل الاجتماعي، يظهر فيه شخص أجنبي يدعي أنه كان ضحية للعنف من طرف أشخاص يتهمونه بنقل وباء كورونا المستجد، كما تم إرفاق الشريط بتسجيل صوتي لمواطن مغربي يطالب بالإنصاف جراء ما اعتبره الاعتداء اللفظي والجسدي الذي طال المواطن الأجنبي المذكور.

وأكدت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها اليوم الاثنين ، أنه تنويرا للرأي العام، فإن الشريط المنشور شكل موضوع بحث قضائي باشرته الدائرة الرابعة للشرطة بمنطقة أمن جيليز بمدينة مراكش، في الثلاثين من شهر مارس المنصرم، وذلك تحت إشراف النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بنفس المدينة.



وأضافت أنه دونما إخلال بسرية الأبحاث القضائية، تؤكد المديرية العامة للأمن الوطني أن الدائرة الأمنية المختصة استمعت للمواطن المغربي صاحب التسجيل الصوتي، الذي يملك رياضا مخصصا للضيافة يقطن به الأجنبي المذكور، بعدما تقدما معا بشكاية بالعنف في مواجهة صيدلاني وشقيقه يقطنان بجوار "الرياض"، بدعوى تعريضهما للعنف تحت ذريعة إمكانية تسبب المواطن الأجنبي في انتشار عدوى وباء كورونا المستجد (كوفيد-19).

وخلصت المديرية إلى أن ضابط الشرطة القضائية العامل بالدائرة الأمنية المختصة ترابيا استكمل تحرياته وأبحاثه في النازلة، واستمع للأطراف المشتكى بها، قبل أن تتم إحالة الإجراءات المسطرية المنجزة على النيابة العامة المختصة، طبقا للمقتضيات القانونية المعمول بها.

مجموع المشاهدات: 16540 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (6 تعليق)

1 | Rachidnyc
Ya brother
الأوباش هذ الرجل تقطعت به السبل كرم المغاربة معروف حتى ولو كان يحمل الفيروس هذه حشرات صغيرة جدا المغاربة شعب كريم وسباق إلى الخير أيها القضاة مرة أخرى اعادة النضر في الأحكام الغرامة المالية الابتعاد عن المشاكل لمدة سنة كاملة الأشغال الاجتماعية أما السجن فهو خسارة كبيرة للدولة
مقبول مرفوض
0
2020/04/06 - 07:41
2 | mohamed h t
اعتداء على ساءح امريكي
كورونا بيروز وصلت الى جميع دول العالم والى دول ليس لها لى مهاجرين خارجها وليس لها سياحه وفيها المرض متفشي او غير المغاربه الله يهديهم يلومو المهاجرين والسياحه اتقو الله ان شاء الله ستنتهي هاده المصيبه قريبا فاطاليا واسبانيا بدات تتعافي وان شاء للله المغرب كدالك سيحفضه الله قريبا المهم هوا التزام البيوت بهاده الطريقه نتغلبو اعلي كورونا الاعتداء على هادا السيد الامريكيوالله العضيم ادما قلبي لانني اعيش في المهجر ونخاف علي نفسي وعاءلتي لانها السيبه ادا بدا كل واحد يحكم بحكامو فالمغاربه شعب مضياف ريم واطلب منكم الصبر وخلو ديوركم لنهزم جميعا بيروز كورونا اخوكم مقيم بمدريد
مقبول مرفوض
0
2020/04/06 - 08:15
3 | صحراوي تندوفي مغربي
حرام يتعداو على الضيف
هذ الناس اللي تعداو على الميريكاني و قيلا عندهم حسيفة مع مول الرياض و بغاو ينتاقمو منو ، الميريكاني غير جا فالطريق داروه سباب النزاع. و معمرها كانت فخصال لمغاربة انهم يشوهو لبلاد بمثل هذ التصرفات الجاهلية . فعلا احنا فدولة القانون ، و لازم يعطيوا لكل واحد حقو سواء كان ولد لبلاد و لا اجنبي.
الى كان كاع السيد الامريكي مريض ، نعيطو لبلانص تاخدو و تاخد الناس اللي اختالط بيهم و مريضنا ما عندو باس. اما نهصرو الميريكاني و نرعبوه و هو مافيه حتى شي مرض، ايوا راه المرض فعقول المعتدين و خاصهم شوية يتقادو من عند المخزن و العدل باش مرة اخرى يدخلو سوق راسهم ، و الى سمحو لهم، راها الضصارة هذي و غيبقاو يتعداو و يمكن يديرو كثر من هذ الفعلة اللا انسانية مع اي شخص اخر.
تخيا العدالة و عاش المغرب بشعبه الكريم و ملكه الهمام سيدي محمد السادس الله ينصرو ويحفظو.
مقبول مرفوض
0
2020/04/06 - 08:57
4 | مبارك البيضاء
سؤال ينبغي طرحه..... هل هذا الرياض لا يوجد فيه إلا هذا الشخص المعتدى عليه ؟ ألا يوجد أشخاص آخرين في هذا الرياض؟؟؟ رياض ياوي سائح واحد ؟ !!! غ.م
مقبول مرفوض
0
2020/04/06 - 09:43
5 |
بالي هذا ميريكاني بحال شي أرنب فوسط الثعالب ههه
مقبول مرفوض
0
2020/04/07 - 12:22
6 | حميد
الكلمة للعدالة
يجب التحري والتدقيق في الموضوع بكل جدية والاستماع للطرفين مع التركيز على تاريخ دخول الاجنبي للوطن والجهات التي تنقل فيها قبل وبعد دخوله.والكلمة للعدالة
مقبول مرفوض
0
2020/04/07 - 05:10
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع