الرئيسية | حوادث وقضايا | لليوم الثالث على التوالي...الإصابات الجديدة بفيروس "كورونا" تتجاوز سقف المائة وعدد الوفيات يواصل ارتفاعه

لليوم الثالث على التوالي...الإصابات الجديدة بفيروس "كورونا" تتجاوز سقف المائة وعدد الوفيات يواصل ارتفاعه

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
لليوم الثالث على التوالي...الإصابات الجديدة بفيروس "كورونا" تتجاوز سقف المائة وعدد الوفيات يواصل ارتفاعه
 

أخبارنا المغربية : الرباط

قدم مدير مديرية الأوبئة بوزارة الصحة الدكتور محمد اليوبي، آخر الأرقام الرسمية المتعلقة بتطور الحالة الوبائية ببلادنا، وذلك خلال الندوة الصحافية اليومية التي عقدها قبل قليل.

اليوبي كشف عن ارتفاع جديد في عدد حالات الإصابة المؤكدة، والتي تجاوزت لليوم الثالث على التوالي حاجز المائة، حيث انتقل عدد المصابين بالعدوى من 1113 في حدود الساعة 1 زوالا إلى 1120 حالة إصابة عند حلول الساعة 6 مساء، أي بزيادة 7 إصابات مؤكدة، فيما تم تسجيل ما مجموعه 130 حالة جديدة خلال 24 ساعة الماضية . 

هذا وقد عرفت 24 ساعة الأخيرة تسجيل شفاء 10 حالات جديدة ليصل مجموع حالات الشفاء إلى 81، كما تم الإعلان للأسف عن 11 حالة وفاة أخرى خلال 24 ساعة الأخيرة ليصل المجموع إلى 80 حالة وفاة.

مجموع المشاهدات: 25224 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 تعليق)

1 | سعيد
أتوقع والله أعلم أن الأيام القادمة قد تشهد ارتفاعا في الحالات المكتشفة. تذكروا الاكتظاظات أمام المحطات الطرقية ومحطات القطار حين تم الإعلان عن وقف الرحلات بين المدن، تذكروا الازدحام في عربات ترامواي والأسواق الشعبية والمحلات التجارية الكبرى. لقد اتخذت الدولة خطوات جبارة واستباقية لحماية الشعب من هذا الداء الفتاك، لكن انعدام التجاوب وقلة الوعي لدى بعض الناس قد يقلل من الآثار الإيجابية للإجراءات التي اعتمدتها الدولة مشكورة. نتمنى أن يفهم هؤلاء أن الوقاية خير من العلاج وأن أفضل وقاية هي المكوث في البيت وتفادي مخالطة الناس حتى نتجاوز جميعا هذه المحنة.
مقبول مرفوض
4
2020/04/06 - 01:48
2 | سرحان
معك سعيد في الرأي
فعلا كان هناك استهتار كبير من ط ف المواطنين في عدة حالات، كالأسواق سواء منها الشعبية او les supers marches، و الميطرو، و حافلات النقل الحضري و غيرها. و لكن ما حز في النفس هو استغلال أرباب النقل من سيارات أجرة كبيرة و حافلات للنقل بين المدن لإعلان الدولة عن بداية الحجر الصحي و الذي أرغم العديد من المواطنين على السفر إلى حيث اسرهم للرفع من أثمنة التذاكر بشكل غير معقول و غير مقبول حيث تضاعفت الاثمنة أربع مرات أو أكثر, جشع انتهازية أرباب و سائقي سيارات الأجرة و حافلات للنقل العمومي تسبب في اكتظاظ المحطات و كثرة التجمعات السيء الذي قد يكون له الأثر في انتشار الفيروس. استهتار و عدم مبالات البعض خصوصا في الاحياء الشعبية بتحذيرات رجال السلطة و الإعلام و وزارة الصحة و الذي يستمر حتى الآن، و كثرة الاحتجاجات الواهية و التي ليس وقتها الآن بدون شك له أيضا الأثر في انتشار الوباء. الجهل و الأمية و الجشع و تااستهتار كل هذا كان له الاثر السلبي على نتائج الحجر الصحي. شخصيا احبذ ان تمر الدولة إلى غرض الانضباط بالقوة لأن البعص لا يعرف إلا هذه اللغة.
مقبول مرفوض
0
2020/04/06 - 03:11
3 | Ayn
راه بنادم جاهل للاسف والسلطة راها مقصراا بزاف هادكشي لي كيدورو من مورا 6 را خاص يكون عل طول نهار راه الصباح كحل رأس خارج كامل تأ واحد معدو الورقة كبار وصغار الله يلطف بينا ويرحمنا
مقبول مرفوض
0
2020/04/06 - 03:31
4 | ليلى
دعاء
اللهم احفظ هذا البلد الحبيب وأهله بما حفظت به الذكر الحكيم.
مقبول مرفوض
0
2020/04/06 - 04:02
5 |
يبدو اننا دخلنا مرحلة الزيادة بالمئات. اللهم الطف بعبادك.
مقبول مرفوض
0
2020/04/06 - 04:02
6 | انس
كورنا
بصراحا كلنا مسؤولين على نتشار هذا فيروس كورونا خصنا نبقوا في دورنا عفكم اخوتي.
مقبول مرفوض
0
2020/04/06 - 04:44
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة