الرئيسية | حوادث وقضايا | إجبار المغاربة على وضع الكمامات سببه مخالفي حالة الطوارئ الصحية

إجبار المغاربة على وضع الكمامات سببه مخالفي حالة الطوارئ الصحية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
إجبار المغاربة على وضع الكمامات سببه مخالفي حالة الطوارئ الصحية
 

أخبارنا المغربية ـ الرباط

قال علي لطفي، رئيس الشبكة المغربية للدفاع عن الحق في الصحة والحق في الحياة، أن إجبار المغاربة على وضع الكمامات وراءه من يخرقون حالة الطوارئ الصحية.

وتابع المتحدث في تصريح نقلته يومية "المساء"، أن فئة من المواطنين تستغل تراخيص التنقل الاستثنائي لكسر الحجر الصحي، وبالتالي فتح المجال أمام انتشار كورونا، وهو ما برز من خلال ارتفاع حصيلة المصابين رغم الإجراءات الصارمة المتخذة.

وحسب لطفي، فإن الإمكانيات المتوفرة لصندوق مكافحة كورونا أتاحت للحكومة استيراد كميات مهمة من الأقنعة للمستشفيات، كأولوية، ثم تحركت شركات النسيج الوطنية لإنتاج كمامات وفق الجودة المطلوبة والأسعار المحددة.

وأوضح رئيس الشبكة على أن إجبارية وضع الكمامات إجراء وقائي إضافي لتدابير حالة الطوارئ الصحية، بينما إصدار المرسوم الخاص بذلك وتنفيذه فورا، دون زمن للاستعداد، يبرز الارتجال الذي أهمل ضرورة توعية المواطنين.

مجموع المشاهدات: 4319 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | الأندلسي
سبب اجبارية الكمامات هو القرض الاخير من البنك الدولي
من امر باجبارية الكمامات هي منظمة الصحة العالمية ولكن من فرضه على 42مليون مغربي هو البنك الدولي الذي يتحكم في كثير من الامور والاشياء والسياسات في بلد المخزن
البنك الدولي منح قرض ب275م.دولار لحكومة الخوانجية يوم الإثنين وفرض اجبارية الكمامات وألزامية نهج سياسة التقشف وفرض ضرائب جديد وعدم تخفيض الكازوال (رغم اننا في الحجر الصحي ) يوم الثلاثاء
مقبول مرفوض
0
2020/04/08 - 12:43
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

أقلام حرة