الرئيسية | حوادث وقضايا | آخر مستجدات الحالة الوبائية لـ"كورونا" في السجون المغربية

آخر مستجدات الحالة الوبائية لـ"كورونا" في السجون المغربية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
آخر مستجدات الحالة الوبائية لـ"كورونا" في السجون المغربية
 

أخبارنا المغربية ــ الرباط

أعلنت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، مساء اليوم السبت، أنه بعد التوصل بنتائج التحاليل التي أجريت لعينات من نزلاء وموظفي المؤسسات السجنية، بخصوص فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، "تبين أن النتائج الكاملة لـ53 مؤسسة كانت سلبية".

وأوضحت المندوبية العامة في بلاغ لها حول المستجدات المتعلقة بالوضعية الصحية لموظفي ونزلاء المؤسسات السجنية في ارتباط بفيروس كورونا المستجد، أن النتائج الجزئية لتسع مؤسسات سجنية أخرى، كانت بدورها سلبية، في حين لم يتم التوصل بعد بنتائج عشر مؤسسات سجنية.

وأضاف المصدر ذاته أنه وبخصوص حالة الموظفين الأربعة الذين كان يشتبه في إصابتهم بفيروس كورونا، والذين يعمل أحدهم بالسجن المحلي بوجدة، واثنان بالسجن المحلي سلا 2، بينما يعمل الرابع بالسجن المحلي بتطوان، فقد كانت نتيجة الاختبار الثاني الخاص بهم سلبيا.

وأشار إلى أنه تم تسجيل حالتين إيجابيتين لموظفين بالسجن المحلي طنجة 1 من أصل سبعة موظفين خضعوا للتحاليل، مبرزا أنه تم إخضاع الموظفين المعنيين لاختبار ثان للتأكد من النتيجة الأولى.

أما في ما يتعلق بالنزلاء، يضيف البلاغ، فقد تم تسجيل ثلاث حالات إيجابية بالسجن المحلي طنجة 1 من أصل 10 سجناء خضعوا للتحاليل، وحالة واحدة بكل من السجن المحلي رأس الماء والسجن المحلي بوركايز بفاس، مشيرا إلى أنه تم إخضاع كل هذه الحالات لاختبار ثان للتأكد من النتائج الأولى.

 
مجموع المشاهدات: 27322 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | مغربي
بؤرة ورزازات
غريب لم يتم ادراج احصائيات السجن المحلي بورزازات ولو باشارة. وكأنه خال من الاصابات
مقبول مرفوض
2
2020/04/25 - 10:50
2 |
اللّه يحد الباس
مقبول مرفوض
0
2020/04/26 - 12:32
3 |
بؤرة ورزازات
اقول الله يلطف بالجميع اما الاوضاع بورزازات ليست بخير عدد المصابين مهول الموظفين واسرهم وعائلاتهم حالاتهم النفسية صعيبة الله يكون معهم والله يكون مع اي مصاب و بسبب عدد المصابين المرتفع ليس هناك تخطيط مسبق للتعامل مع الحالات السلطات تحاول جاهدة الله يكون في العون للجميع والله يرفع البلاء
مقبول مرفوض
0
2020/04/26 - 08:01
4 | حسن تامسنا
مع التعليق الاول
هذا ما يسمى بالتعتيم الاعلامي الممنهج . هذا فيما نعلمه اما فيما لا نعلمه فحدث و لا حرج.
مقبول مرفوض
0
2020/04/26 - 10:04
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة